Categories: صحة

نصائح هامة لمرضي الكوليسترول

نصائح هامة لمرضى الكوليسترول، إن إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أصبحت من أكثر المشاكل التي تواجه عصرنا هذا حيث أنها تهدد القلب والشرايين.

  • سوف نعرض في هذه المقالة نصائح هامة لمرضى الكوليسترول وأهم أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم.
نصائح هامة لمرضي الكوليسترول

أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم

  • إن إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لا تؤدي الي ظهور أي أعراض على الشخص المصاب، ولكن ما يحدث هي حالات طارئة تؤدي إلى إرتفاع الكوليسترول، وتشمل نوبات قلبية أو حدوث سكتات دماغية بجانب حدوث تسربات في الشرايين حيث أنها تؤدي إلى ضيق تلك الشرايين.
  • قد تؤدي تسربات الشرايين إلى حدوث الكثير من المضاعفات حيث أن فحص الدم هي الحل الوحيد لمعرفة مستوي الكوليسترول في الدم، ومن المعروف أن نسبة الكوليسترول في الدم إذا كانت زائدة عن 240 مليغراما فيجب القيام بالفحص الدوري.
  • إذا كان هناك تاريخ عائلي خاص بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم فيجب الفحص الدوري لمستوى الكوليسترول بجانب وجود عوامل للخطرمن ضمنها ارتفاع ضغط الدم أو وجود سمنة مفرطة أوالاعتياد على التدخين.
نصائح هامة لمرضي الكوليسترول

نصائح هامة لمرضى الكوليسترول

  • يجب التعرف أولا على العوامل المسببة لارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم سواء كانت ترجع إلى تاريخ العائلة الخاص بالإصابة بأمراض القلب فيجب الانتباه إلى العوامل الوراثية.
  • من المعروف أن السكر له تأثير كبير على مستوى الطاقة في جسم الإنسان بجانب تأثيره على الكوليسترول في الدم حيث بالإضافة إلى أن السكرمن أكثر المواد الغذائية التي تؤثر علي نسبة الكوليسترول في الدم فيجب الإبتعاد التام عن أي مواد غازية أوعصائر بها نسبة عالية من السكر، وإذا كان الشخص يعاني من مرض السكر يجب القيام بالفحص الدوري على مستوى السكر في الدم.
  • لقد قام أحد أطباء جامعة نيويورك بالتأكيد على خطرارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم حيث أنه يعمل على تصلب الشرايين فيجب القيام بالفحص الروتيني للكوليسترول حيث أن الأطباء أكدواعلى القيام بتلك الفحوصات عندما يبلغ الإنسان عمر ال40 عام بإختلاف من لهم تاريخ وراثي مع المرض يجب القيام بتلك الفحص من بداية سن ال18 عام.
  • أثبتت الكثير من الدراسات أن ممارسة الرياضة بشكل دوري تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وخاصتا الكوليسترول الضار فإذا كان الشخص لا يمتلك الوقت الكافي لممارسة الرياضة فعليه القيام بأنشطة مختلفة كالمشي أو صعود السلالم أوركوب الخيل، وممارسة رياضة الجري المقصود هوالقيام بتنشيط الجسم بإستمرار للتخلص من أي مواد سامة داخل الجسم.
  • إن النظام الغذائي من أهم الأشياء التي تلعب دور هام في المحافظة علي نسبة الكوليسترول في الدم فيجب الاعتماد علي تناول الفواكه والخضروات الطازجة بجانب الشوفان وأنواع من الأسماك وغيرها.
  • يجب الإبتعاد عن أي أطعمة مصنعة بنسبة عالية من الدهون المشبعة، وإذا كان الشخص يصعب عليه الإستغناء عنها فيجب تناولها باعتدال، ويجب عدم الإكثار من تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم.
  • أثبتت العديد من الدراسات أن الاعتماد على الأوميجا 3 وهي الاحماض الدهنية تساعد في تجنب الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، وتساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يجب السيطرة علي كل العادات والسلوكيات السيئة والتي تؤثر بالسلب على نسبة الكوليسترول الضارة في الدم وتشمل التدخين أوالإرتفاع المستمر لضغط الدم.
  • يجب على كل إنسان أن يقوم بتثقيف نفسه بالمعلومات المفيدة للمحافظة على حياته، وإتباع أسلوب حياة ونظام غذائي صحي.
  • يجب المحافظة على المتابعة الدورية لمستوى الكوليسترول في الدم وعدم التهاون في اي شئ مفيد للصحة حيث إن المحافظة تطيل من حياة الشخص.
esraa

Recent Posts

ذا كور العاصمة الإدارية تحفة معمارية تُجسد حلم حياة راقية من ارك بلان للتطوير العقاري

في قلب مصر العظيمة، ينبض مشروع ذا كور العاصمة الإدارية الجديدة كحلم يزهر على أرض…

يومين ago

كلمات عن الصدمة من الحبيب 2025 كلمات حزينه تعبر عن صدمتك من حبيبك

كلمات عن الصدمة من الحبيب 2025 كلمات حزينه تعبر عن صدمتك من حبيبك من مجلة…

أسبوع واحد ago

حركات دلع تخلي زوجك يحبك اكتر واكتر

حركات دلع تخلي زوجك يحبك اكتر واكتر من مجلة الحلوة موقع عالم حواء الأول، الحبّ…

أسبوع واحد ago

مِلكة: تطبيق زواج حقيقي مثالي

برنامج زواج مِلكة" يُعد ثورة حقيقية في عالم برامج الزواج، إذ يُمزج بين التكنولوجيا المتقدمة وأصالة…

أسبوع واحد ago

كيف تجعلين الرجل يحبك ويطلبك للزواج

كيف تجعلين الرجل يحبك ويطلبك للزواج من مجلة الحلوة موقع عالم حواء الأول، الحصول على…

أسبوعين ago

أشياء إذا فعلها الرجل تأكدي أنه يحبك جدا و لن يتركك أبدا

أشياء إذا فعلها الرجل تأكدي أنه يحبك جدا و لن يتركك أبدا من مجلة الحلوة…

أسبوعين ago