صحة

دعامات القضيب لعلاج ضعف الانتصاب

تُعد زراعة القضيب علاجًا جديدًا نسبيًا لضعف الانتصاب. يمكن أن تساعد هذه الغرسات ،والتي تُعرف أيضًا باسم الأطراف الاصطناعية للقضيب ،الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب والحفاظ عليه على ممارسة الجماع الجنسي بشكل طبيعي. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول هذا النوع من العلاج

فاستمر في القراءة لمعرفة المزيد حول الأنواع المختلفة لزرع القضيب وكيفية عملها.

ما هي دعامات القضيب ؟

غرسات القضيب هي أجهزة طبية تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب. يمكن للرجال الذين أجروا زرع دعامات القضيب تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه عندما يريدون ذلك. كما تسمح دعامات القضيب للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي بالاستمتاع بالجماع وكذلك استعادة القدرة على قذف السائل المنوي. لكي يكون الرجل المصاب بضعف الانتصاب مؤهلاً لزرع القضيب ،يجب أن يكون قد فشل على الأقل ثلاث محاولات سابقة للعلاج.

وتعد زراعة القضيب خيارًا جيدًا للرجال الذين يعانون من صعوبة في تحقيق الانتصاب. تعمل هذه الأجهزة من خلال السماح بتدفق الدم إلى القضيب ،مما يجعل من الممكن تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه أيضًا. ومع ذلك ،هناك مخاطر مرتبطة بزراعة القضيب يجب أن تكون على دراية بها قبل اتخاذ قرارك.

تستخدم دعامات القضيب لتصحيح ضعف الانتصاب. وهي تعمل من خلال السماح للرجل بتحقيق الانتصاب مع أو بدون تحفيز جنسي. تأتي حشوات القضيب في عدة أنواع ،بما في ذلك النماذج شبه الصلبة والقابلة للنفخ. سيوصي طبيبك بنوع الغرسة الأفضل لك بناءً على احتياجاتك الصحية الفردية وتفضيلاتك.

ما هي معدلات نجاح جراحة دعامة القضيب؟

 يتجاوز معدل نجاح جراحة دعامة الانتصاب 97٪. مع التقدم العلمي القوي في تقنيات مختلفة لزراعة دعامة القضيب، هناك استثناءات نادرة. في حالات نادرة (أقل من 3٪)، قد تحدث بعض المضاعفات القابلة للعلاج، بما في ذلك: قد يطرد الجسم الدعامة بسبب عدوى بكتيرية أو لأسباب أخرى. يمكن علاج العدوى الحالية. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه من المهم ممارسة العلاقات الزوجية بعد 45 يومًا فقط من العملية حتى يتم ضمان الشفاء الكامل والكامل لجميع الأنسجة. يجب التأكد من أن الزوجة لا تعاني من التهابات تناسلية قبل بدء علاقة الزواج وبعد زرع الأقواس.

تعرف علي تجربتي مع الدعامة الذكرية

ما المشكلة التي يدعمها القضيب في العلاج؟

يحدث ضعف الانتصاب بسبب خلل في الدورة الدموية يسبب عملية الانتصاب في القضيب. كما أن ظهور الانتصاب يعتمد على وجود آلية معينة لتدفق الدم والاحتفاظ به داخل القضيب. وعند التعرض للمؤثرات الجنسية، يبقى في وضع منتصب حتى نهاية الجماع الجنسي والقذف يحدث. هذا عيب في تدفق الدم لدى الانتصاب. إنه يريح القضيب ولا يستجيب للمحفزات الجنسية أثناء الجماع؛ مما يمنع الرجل بشكل أساسي من إنهاء أو بدء الجماع.

أنواع تقوس القضيب

هناك نوعان رئيسيان من أقواس القضيب:

1. يمكن نفخ المشد الهيدرولوجي القابل للنفخ، وهو النوع الأكثر استخدامًا من دعامة القضيب، للمساعدة في تحقيق الانتصاب واستنزاف السوائل في أوقات أخرى. تستخدم الدعامات القابلة للنفخ المكونة من ثلاثة أقسام خزانًا مملوءًا بالسوائل مزروع تحت جدار البطن، ومضخة وصمام تصريف في كيس الصفن، واسطوانتين قابلين للنفخ في القضيب. لتحقيق الانتصاب، ضخ السوائل من الخزان إلى الأسطوانات. ثم يتم تحرير الصمام الموجود في كيس الصفن لتصريف السوائل.

2-المشبك المرن والمرن. الدعامة المرنة شبه الصلبة ثابتة دائمًا. يمكن ثني القضيب بعيدًا عن الجسم لممارسة النشاط الجنسي وإخفائه عن الجسم. ربطة الشريط المرنة عبارة عن دعامة شبه صلبة مع سلسلة مركزية من المشابك. يمكنه الحفاظ على موضع الشريط لأعلى ولأسفل بشكل أفضل من الدعامات شبه الصلبة الأخرى.

مخاطر دعامات القضيب تشمل مخاطر دعامات القضيب

• العدوى. كما هو الحال مع أي عملية جراحية، من الممكن حدوث عدوى. إذا كنت تعاني من إصابة في النخاع الشوكي أو مرض السكري، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.
التصميمات الجديدة لزرع القضيب موثوقة، ولكن في حالات نادرة يمكن تغيير الغرسات.
الجراحة مطلوبة لإزالة أو إصلاح أو استبدال غرسة معيبة.
في بعض الحالات، قد تلتصق الغرسة بجلد القضيب أو تزيل الجلد من داخل القضيب.
نادرًا ما تخترق الغرسة الجلد. ترتبط هذه المشاكل أحيانًا بالعدوى.

معلومات عن الدكتور محمد حمدان – التخصص والدرجات العلمية والعيادة الطبية (dr-hamdan.com)

Haytham Ali

Recent Posts

ذا كور العاصمة الإدارية تحفة معمارية تُجسد حلم حياة راقية من ارك بلان للتطوير العقاري

في قلب مصر العظيمة، ينبض مشروع ذا كور العاصمة الإدارية الجديدة كحلم يزهر على أرض…

10 ساعات ago

كلمات عن الصدمة من الحبيب 2025 كلمات حزينه تعبر عن صدمتك من حبيبك

كلمات عن الصدمة من الحبيب 2025 كلمات حزينه تعبر عن صدمتك من حبيبك من مجلة…

6 أيام ago

حركات دلع تخلي زوجك يحبك اكتر واكتر

حركات دلع تخلي زوجك يحبك اكتر واكتر من مجلة الحلوة موقع عالم حواء الأول، الحبّ…

6 أيام ago

مِلكة: تطبيق زواج حقيقي مثالي

برنامج زواج مِلكة" يُعد ثورة حقيقية في عالم برامج الزواج، إذ يُمزج بين التكنولوجيا المتقدمة وأصالة…

7 أيام ago

كيف تجعلين الرجل يحبك ويطلبك للزواج

كيف تجعلين الرجل يحبك ويطلبك للزواج من مجلة الحلوة موقع عالم حواء الأول، الحصول على…

أسبوعين ago

أشياء إذا فعلها الرجل تأكدي أنه يحبك جدا و لن يتركك أبدا

أشياء إذا فعلها الرجل تأكدي أنه يحبك جدا و لن يتركك أبدا من مجلة الحلوة…

أسبوعين ago