تقنية وإنترنت

المواد المصنع منها المناديل الورقية

تعد صناعة المناديل الورقية من أهم الصناعات الموجودة في الوقت الحالي، فـالمناديل الورقية من المنتجات الأساسية التي لا غني عنها في حياتنا اليومية، وتستخدم المناديل الورقية في العديد من أغراض الحياة اليومية، و يتم إنتاج المناديل الورقية بكميات كبيرة و بالأخص في الدول الغربية .

قد يطرأ على ذهنك يوماً ما سؤال كيف يتم صنع المناديل الورقية، وهل صناعة المناديل الورقية عملية سهلة وبسيطة وغير مكلفة أم لا، و قد تقول في نفسك أنها سهلة ولا تحتاج إلى مجهود أو أي تكلفة ولكن الحقيقة غير ذلك، بالرغم من أن سعر المناديل رخيص إلا أن عملية صناعتها مكلفة جداً و خصوصاً للطبيعة حيث يتم صناعة المناديل من الورق و مصدر هذا الورق هو السليلوز الذي نستخلصه من الأخشاب، وبالتالي نخسر الكثير من الأشجار سنوياً .

المواد المصنع منها المناديل الورقية

● لب الأخشاب

تُعد الأشجار هي المادة الخام الأساسية التي يُصنع منها المناديل الورقية، وبالأخص لب الخشب، وهو عبارة عن مادة ليفية تتكون من الليجنو سليلوز ويتم تحضير هذه المادة بطريقة كيميائية أو ميكانيكية عن طريق القيام بفصل ألياف السليلوز عن الخشب .

قد يطرأ أيضاً علي ذهنك هل يمكن تصنيع المناديل الورقية من أي شجرة، بالطبع نعم، ولكن يفضل بعض الأشجار التي تعطينا خشب لين مثل شجرة السرو والصنوبر و التنوب و الشوكران، وغيرها من الأشجار الأخري التي تنتج خشب صلب مثل شجرة الكينا و البتولا و أسبن .

فكل نوع من أنواع هذه الأشجار له مجموعة من الخصائص و المميزات فعلي سبيل المثال الخشب اللين يحتوي علي العديد من الألياف السليلوزية الطويلة و التي تلتف حول بعضها البعض، وهذا النوع يتميز الورق المصنع منه بالقوة .

أما الأشجار التي تحتوي على لب صلب تحتوي على مجموعة من الألياف السليلوزية القصيرة وبالتالي يكون الورق أنعم من الورق المصنع من الأنواع الناعمة. ويتم تصنيع المناديل الورقية المخصصة ل ورق التواليت بشكل عام من 70 % من لب الخشب الصلب و 30 % من لب الخشب الناعم .

● الورق الذي يعاد تدويره
لهذا الورق أهمية كبيرة جداً في تصنيع المناديل الورقية، فقد ترى أن هذا الورق ليس له أي أهمية، ولكن يتم جمعه و فرزه وتقسيمه وتصنيفه، ثم يتم فصله بالطرق الميكانيكية أو اليدوية وتنقيته، ثم يتم تصفيته نهائياً من الألوان، وبعد ذلك يتم تحويله إلى ما يشبه العجينة .

بعد تحول هذا الورق إلى عجينة يتم إخراج اللب علي لفة ضخمة من الماكينة ليتم في النهاية تشكيله إلى منتج ورقي يستخدم مرة أخري من جديد .

في العادة يستخدم الورق المعاد تدويره لصناعة مناديل التواليت، و ذلك لأنه يكون أقل في الجودة من الأنواع الأخري من المناديل، وكذلك يكون بياضه أقل من الأنواع الأخري التي يتم تصنيعها من المناديل الورقية المصنعة من لب الخشب .

و تعد هذه الطريقة من الطرق الموفرة اقتصادياً و كذلك الصديقة للبيئة، و إذا كنت محتار وتريد شراء مناديل ورقية تناسب جميع استخدامات الحياة اليومية وتريد شراء منتج صحي، نرشح لكم شراء المناديل الورقية من موقع قصة ستور QusahStore ،حيث يتوافر على الموقع أجود أنواع المناديل الورقية الفائقة النعومة و بأسعار مناسبة جداً .

و ننصحكم بزيارة الموقع بإستمرار للإطلاع علي الخصومات والعروض التي يتيحها الموقع لعملائه .

كذلك يمكنكم قراءة تعليقات المستخدمين الإيجابية وتتمتعوا بالشراء الأمن من علي الموقع .

Haytham Ali

Recent Posts

كيف تجعلين الرجل يحبك ويطلبك للزواج

كيف تجعلين الرجل يحبك ويطلبك للزواج من مجلة الحلوة موقع عالم حواء الأول، الحصول على…

يومين ago

أشياء إذا فعلها الرجل تأكدي أنه يحبك جدا و لن يتركك أبدا

أشياء إذا فعلها الرجل تأكدي أنه يحبك جدا و لن يتركك أبدا من مجلة الحلوة…

يومين ago

اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟

اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل من مجلة الحلوة موقع عالم حواء…

5 أيام ago

عبارات شكر للمعلمة على جهودها 2024 اجمل ما قيل في شكر المعلمه

عبارات شكر للمعلمة على جهودها 2024 اجمل ما قيل في شكر المعلمة من مجلة الحلوة…

أسبوع واحد ago

أشياء تساعد على ظهور نبض الجنين

أشياء تساعد على ظهور نبض الجنين من مجلة الحلوة موقع عالم حواء الأول، يُعد ظهور…

أسبوع واحد ago

كلمات عن الظلم من اقرب الناس حزينه عبارات مؤثرة عن الظلم

كلمات عن الظلم من اقرب الناس حزينه عبارات مؤثرة عن الظلم من مجلة الحلوة موقع…

أسبوع واحد ago