التقشير البارد فوائد التقشير البارد مميزات التقشير البارد

0
التقشير البارد هو أحد أكثر أنواع التقشير أمانًا، فكثيرًا ما تتعرض البشرة لحالات من الذبول والتعرض لأشعة الشمس واسمرارها، كما تتعرض أيضًا للجفاف أو إفراز الدهون بشكل كبير، أو ظهور مشكلة حب الشباب، في المجمل تواجه البشرة العديد من المشكلات التي تجعل من مظهرها أقرب للذبول وعدم نقائها، فيؤدي ذلك إلى اللجوء إلى أحد اللجوء للحلول التجميلية.

كما أن المرأة بشكل أخص كثيرًا ما تتعرض إلى استخدام الكثير من المستحضرات التجميلية والمكياج والكريمات، فيؤثر ذلك على حيوية البشرة  و نقائها ونضارتها.

التقشير البارد فوائد التقشير البارد مميزات التقشير البارد
التقشير البارد فوائد التقشير البارد مميزات التقشير البارد

ما هو التقشير البارد

التقشير البارد هو أحد أنواع التقشير الذي يعمل على استخدام الماسكات والكريمات في حل مشكلات البشرة، دون التعرض للحرارة والبخار والحلول التجميلية والطبية، وهو الأكثر أمانًا بين أنواع العناية بالبشرة.

ويتم عن طريق الماسك المختص لذلك لفترة معينة على البشرة، ثم إزالته وتطبيق الماسك الذي يليه، وهكذا حتى تتم عملية التقشير بنجاح، ولا يحتاج إلى اللجوء إلى مراكز التجميل المختصة ولا إلى الخبراء التجميلين، بل يمكن القيام بالتقشير منزليًا وبشكل شخصي، وتتميز نتائجه بأنها تظهر بشكل سريع ولا تكون على بعد فترة طويلة.

ويتم عن طريق استخدام مواد هلامية لا قلوية، وتحتوي تلك المواد على هيدرونيوم، والذي يتغلغل في باطن البشرة ويقضي على الدهون الزائدة فيها ويمنح البشرة مظهرًا حيويًا مشرقًا.

فوائد التقشير البارد

تتعدد فوائد التقشير البارد ومنها:

  1. أن الماسكات التي تستخدم في التقشير تعمل على إخراج الدهون الزائدة من البشرة، فهو يفيد أكثر في حالة كون البشرة دهنية تفرز الزائد من الدهون.

  2. تفيد الكريمات المستخدمة في أنها تساعد في القضاء على مشكلة حب الشباب، وتعمل على القضاء على الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، وتتميز في ذلك بعدم اللجوء للحلول الطبية من تناول العقاقير وما شابه ذلك.

  3. يعمل التقشير البارد على الاحتفاظ بنسب الكولاجين الموجودة في البشرة، فلا يتسبب في إزالتها مثل التقشير بالبخار، ومن ثم فإنه يساعد على تعزيز حيوية ونشاط البشرة، ويحد من ظهور علامات الشيخوخة المتقدمة.

  4. يعمل على ازالة التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

  5. يعمل على ازالة الرواسب والأوساخ والأتربة العالقة بالبشرة، فتنقي البشرة ويعيد نضارتها إليها.

  6. يعمل التقشير البارد على ازالة الخطوط التي تكون حول الوجه والأنف.

التقشير البارد فوائد التقشير البارد مميزات التقشير البارد
التقشير البارد فوائد التقشير البارد مميزات التقشير البارد

مميزات التقشير البارد

يتميز التقشير البارد بعدة مميزات تجعل له الأولوية بين أنواع التقشير المختلفة، ومنها:

  1. أن التقشير عن طريق الكريمات والماسكات لا يتسبب عادة في الجفاف التي يتسبب فيها التقشير الساخن عن طريق استخدام البخار وملامسته للوجه بشكل مباشر

  2. أنه يتميز بالسهولة التي تجعل منه الأكثر إقبالا، لكونه يمكن أن يتم بشكل شخصي بالمنزل، فلا يحتاج إلى اللجوء إلى المراكز التجميلية ومتخصصين التجميل.

  3. أنه لا يتكلف الكثير من المال الذي يتكلف عند زيارة المراكز التجميلية.

  4. أنه أكثر استخدامًا لكونه غير مختص بفصل الصيف أو فصل الشتاء ولا فصل الخريف أو الربيع، وإنما يمكن استعماله في أي من الفصول، بعكس أنواع أخرى من التقشير التي لا تستخدم سوى في فصل الشتاء نظرًا لكونها تتسبب في حدوث الجفاف، فتحتاج إلى كون المناخ لا يؤثر على البشرة بما يزيد ذلك الجفاف من التعرض لأشعة الشمس والطقس الحار والحرارة بشكل عام.

أضرار التقشير البارد

أحيانًا قد يتسبب التقشير البارد في احمرار البشرة وتورمها، ويمكن أيضًأ ظهور الحساسية، ولكن هذا بشكل خاص وقليل، بحسب حالات فردية قد يحدث لها ذلك.

المصدر:

beautyproffs.com

</