هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

0

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين أو بيوم؟ سؤال تتداوله النساء على مواقع التواصل الاجتماعي ,وتقوم بعض النساء الأخريات بتأكيد الأمر وأخريات ينفين الموضوع .ولكننا هنا في هذا المقال سوف نجيب عن التساؤل .

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين
هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

هل يستطيع تحليل البول كشف الحمل قبل موعد الدورة بيومين؟

إن هرمون الحمل يتضاعف كل يومين تقريبا ,لهذا نجد أن احتمالية ظهور الحمل قبل الدورة بيومين على تحليل البول أمر ضعيف ولكنه وارد .

إذ أن من الممكن أن الحمل قد حدث مبكرا بعد الدورة السابقة مباشرة ,وهذا الأمر يجعل هرمون الحمل مرتفع نسبيا .,لكن الأطباء تنصح بتأجيل عمل تحليل البول حتى تمر عشرة أيام بعد ميعاد دورة حيضك.

إن قمتي بإجراء تحليل البول وكانت النتيجة سلبية ,فهذا لا يعني بالضرورة أنك لست حاملا. من الممكن أن هرمون الحمل متواجد بنسبة ضعيفة في جسمك ,قومي بالانتظار ليومين وكرري التجربة .

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين
هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

أعراض وعلامات الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية

إن علامات الحمل المبكرة والتي من الممكن أن تكون قبل الدورة الشهرية لا تلاحظها كل النساء ,وإن كان في العديد من الاحيان قوية كفاية لتتأكد المرأة بحملها .ومن هذه الاعراض:

  • الدوار الحركي: إن هذا النوع من الدوار يلازم الحامل في تحركاتها , لهذا تكون الراحة في السرير من أفضل الحلول له.
  • الغثيان المستمر :تشعر الحامل دائما في الغثيان ويعد من أشهر علامات الحمل المبكرة قبل الدورة.
  • النفور من الأطعمة : تخيلي أنك من الممكن أن تنفري من الطعام المفضل لديكي ,أو ترغبي في تناول طعام معين غريب. ولم يجد الأطباء أي تفسير علمي لهذا العرض.
  • الثدي الحساس: تحسسي ثدييك وقومي بلمسهما فسوف تجدين أنهما أصبحا أكثر طراوة وحساسية من ذي قبل ,كما تبدأ الهالة المحيطة بالحلمات بتغير لونها لدرحة أغمق.
  • ألم اسفل البطن: إن هذا العرض من أعراض الحمل المبكر قبل الدورة مشابه تماما لأعراض إقتراب الحيض,ولكن مع الفارق أن الدورة لن تنزل.
  • قطرات دم وردية في ملابسك الداخلية تعلن انغراس البويضة الملقحة بجدار الرحم ,ونتيجة لتشبثها به تتساقط بعضا من النقاط الحمراء.
  • النفور من الروائح :تبدأ أنفك في رحلة من الحساسية الغريبة تجاه الروائح حتى وإن كانت جميلة ,فالهرمونات التي تتضاعف بداخلك تثير لديكي بعض الحساسية من كل  شيء تقريبا.
  • نتيجة غيجابية في اختبار البول المنزلي .من الممكن أن يعطي اختبار الحمل المنزلي نتيجة إيجابية قبل موعد الدورة ,إن كان الحمل قد حدث مبكرا.هذا لأن هرمونات الحمل قد تضاعفت كفاية لتظهر في تحليل البول.