تعرف على الأنواع المختلفة من مراتب السرير والنوع الأفضل بينهم

0
النوم نعمة كبيرة منحها الله للإنسان ليتمكن جسده وعقله من الحفاظ على التوازن الخاص بهما والتطور والقيام بالعمليات الحيوية المهمة، فهل هناك إنسان لا يفضل أن ينال وقت خاص لينام به خاصة بعد يوم طويل ومجهد؟ بالتأكيد لا، حيث أنه في المجتمعات كثير ما يتم التحدث عن النوم بصورة كبيرة كأحد الأشياء الهامة في العادات اليومية، ويعد النوم ضروريا حتى أنه من دون الحصول على تجربة نوم مريحة سيتعرض الإنسان للكثير من الأمراض الذهنية والعضوية أيضا.

وللحصول على تجربة نوم مريحة كما ذكرنا سابقا يجب الاهتمام بالمكان الذي ينام فيه الإنسان، لذلك تعد غرفة النوم من أهم الأركان الموجودة في المنزل ويجب الحرص على أن تكون مكاناً صحياً ومريحاً يوفر للانسان القدر اللازم من السكينة ليتمتع الهدوء أثناء نومه، ولكن كيف يمكن جعل تجربة النوم مريحة؟ بالتأكيد إجابتك ستكون عن طريق أن ينام الإنسان على سرير مريح، إذا كيف يحصل الإنسان على سرير مريح؟ عن طريق وجود مرتبة سرير مريحة وصحية تناسب جسم الإنسان حتى لا تسبب له المشاكل أو الأمراض المختلفة في المستقبل.

ولمعرفة أهمية مرتبة السرير في المنزل يشير الأطباء أن 70% من آلام وأمراض العمود الفقري والرقبة والظهر بصفة عامة تحدث بسبب عدم وجود مرتبة سرير مريحة في المنزل، فبكل تأكيد مرتبة السرير قادرة على منحك تجربة نوم مثالية أو منحك العديد من الآلام المزمنة التي قد لا ستزول سريعاً، لذلك سنتعرف في هذا المقال على الأنواع المختلفة من مراتب السرير وكيف يمكن أن تختار النوع الأفضل لمنزلك.

تعرف على الأنواع المختلفة من مراتب السرير والنوع الأفضل بينهم
تعرف على الأنواع المختلفة من مراتب السرير والنوع الأفضل بينهم

النوع الأول: المراتب القطنية

يعد هذا النوع من أكثر الأنواع انتشاراً في الأسواق والمنازل، حيث ورثنا عن أجدادنا وجود هذه المرتبة التي تصنع من القطن الطبيعي يدوياً، وعلى الرغم من كونها الأكثر شهرة إلا أنها ليست الأفضل على الإطلاق، فهذه المرتبة تسبب الكثير من الآلام والأوجاع في منطقة الظهر والعمود الفقري بسبب أنها لا تتخذ شكل جسم الإنسان أثناء النوم وهو ما يسبب انحناء في العمود الفقري أثناء النوم، ولكنها تعرف بكونها خيار رخيص الثمن.

النوع الثاني: مراتب الإسفنج المرنة

يندرج هذا النوع ضمن قائمة المراتب المريحة التي توفر تجربة نوم رائعة، كما يتميز أيضا هذا النوع من مراتب السرير بثمنه الرخيص مقارنة بالأنواع الأخرى إلا أن يوجد به عيب كبير، فهذا النوع من المراتب الذي يتخذ شكل الإنسان أثناء النوم وبالتالي لا يسبب الآلام أو الأوجاع على العمود الفقري والرقبة يمتلك عمر افتراضي قصير، حيث أن مرتبة السرير بعد فترة من الاستخدام تتخذ شكل جسم الإنسان مما يجعلها تسبب الآلام فيما بعد.

النوع الثالث: مراتب اللاتكس

يناسب هذا النوع من المراتب مرضى الظهر ومن يعانون من آلام في منطقة الفقرات والرقبة، ويتميز هذا النوع بجودته العالية وعمره الافتراضي الكبير والصلابة والقوة اللازمة، لذلك يقبل الكثير من الأشخاص على شراء هذا النوع لكونه بمثابة المرتبة القياسية للعديد من الاشخاص، وتوفر مرتبة السرير هذه قيمة عالية مقابل السعر.

تعرف على الأنواع المختلفة من مراتب السرير والنوع الأفضل بينهم
تعرف على الأنواع المختلفة من مراتب السرير والنوع الأفضل بينهم

النوع الرابع: مراتب الفوم

يجذب هذا النوع من المراتب من لديهم مشاكل كبيرة في العمود الفقري ويعانون من الآلام المزمنة التي لا يمكن التخلص منها في فترات قصيرة، وتعد مرتبة السرير هذه من أكثر الأنواع التي يرشحها الأطباء لتكون موجودة في المنزل حيث أنها توفر الراحة الكاملة وتزيل الإحساس بالضغط والإجهاد عن الجسم أثناء النوم، ولكن بسبب هذه المميزات يعد سعر هذه المرتبة مرتفعاً نسبياً مقارنة بالأنواع الأخرى المختلفة، لذلك لا ينصح بشراءها إلا في حالة ترشيح من الطبيب الخاص بك.

والآن هل مازلت تنتظر إجابة السؤال الذي يقول “ماهو أفضل نوع مرتبة سرير؟”

حسناً لنكن صادقين لا يوجد ما يُسمى بالمرتبة الأفضل على الإطلاق، حيث يوجد الكثير من الأنواع المختلفة كما ذكرنا سابقاً وكل نوع له استخدامه الخاص به لذلك تكمن إجابة هذا السؤال لديك، ولنسهل عليك الإجابة أكثر سنقدم لك عدة نصائح لمعرفة ماهو النوع الأمثل من مراتب السرير لتقوم بشراءه.

1-  قم بتحديد الميزانية الخاصة بك

إن كنت تنوي شراء مرتبة سرير جديدة بغرض التجديد فحسب فقم بتحديد ميزانية لهذا الأمر حيث تتفاوت أسعار المراتب بشكل كبير في الأسواق.

2- لا تنخدع بالخامات الخارجية لمرتبة السرير

هناك العديد من العوامل التي تحدد كفاءة وجودة مرتبة سرير عن أخرى، وواحد من هذه العوامل هي المواد التي دخلت في تصنيع المرتبة وسمكها وصلابتها وقابليتها للثني وأن تتخذ شكل الجسم أثناء النوم، لذلك لا تنخدع بالمواد المستخدمة في جسم المرتبة الخارجي واهتم بما يوجد داخلها.

3- قم باستشارة طبيبك إن كنت تعاني من أي أمراض في العمود الفقري

يعد الطبيب هو الشخص الأمثل الذي يجب سماع نصيحته حينما يتعلق الأمر بمشكلة طبية، لذلك عند القيام بشراء مرتبة سرير جديدة قم بسؤاله عن النوع الأفضل من المراتب التي تناسب حالتك الطبية.

4- الوسادة لديها نفس أهمية مرتبة السرير

يهتم الكثيرون بشراء مرتبة سرير مريحة وجيدة ودائما ما يهملوا ويتركوا أمر الوسادة للنهاية، ولكن وسادة النوم تعد من الركائز الأساسية للحصول على تجربة نوم مريحة وعدم التعرض لآلام أو أوجاع أثناء النوم في منطقة الرقبة بالتحديد، ولا يجب أيضا إهمال منتجات اللباد التي تعد هامة للغاية حيث تكمن أهميتها في الحفاظ على درجة حرارة النائم وجعل نومه أكثر راحة، ويوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكن شراء المفارش ومنتجات اللباد المختلفة بكل سهولة وتكون منتجات في غاية الجودة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More