قصص أطفال قبل النوم قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

0

قصص أطفال قبل النوم، إن هناك العديد من الأمهات وأيضا الأباء، الذين يقومون بقول قصة لأطفالهم قبل النوم، حيث أن هناك بعض الأطفال الذين لا ينامون من دون سماع قصة وهو علي سريرة قبل ذهاب الطفل في النوم، ويذكر أن هناك العديد من قصص أطفال قبل النوم، ولكن هناك أباء وأمهات لا يعلمون أي قصة من قصص الأطفال، وهذا يجعل الأباء والأمهات يبحثون حتي يجدوا قصة مناسبة لأبنائهم وتجعلهم يحبون سماعهم، ونلاحظ كثرة البحث من خلال محرك البحث الشهير جوجل والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي، لإيجاد قصة رائعة يتم حكيها للطفل قبل النوم، ولذلك فأننا ومن خلال موقعنا مجلة الحلوة، سوف نوضح إليكم متابعينا الكرام أفضل قصص الأطفال التي يتم حكيها قبل النوم.

قصص أطفال قبل النوم

تتعدد القصص التي يمكن حكيها للطفل قبل خلوده وذهابه إلي النوم، ولذلك فأننا ومن خلال موقعنا مجلة الحلوة سوف نوضح لكم قصص أطفال قبل النوم، تعد من أكثر قصص الأطفال الرائعة والتي يفضلها معظم الأطفال، موضحه إليكم من خلال السطور التالية.

قصة سنو وايت والأقزام السبعة

إليكم متابعينا الكرام قصة سنو وايت أي بياض الثلج والأقزام السبعة، موضحه إليكم كالتالي:-

كان يا مكان يا سادة يا كرام، كان هناك فتاة جميلة تسمي سنو وايت تعيش في بيت جميل، توفت والدتها وقام والدها بالتزوج من امرأة، وعاشت تلك الامرأة في منزل سنو وايت، وسافر والد سنو وايت، وعند سفر والد سنو وايت، قامت زوجة أبيها بمعاملة سنو وايت معاملة سيئة، كانت سنو وايت تذهب إلي السوق، وتقوم بتجهيز الطعام، وغسل الملابس، وترتيب المنزل، كل هذا وحدها من دون أي مساعدة.

وكانت زوجة أبيها لديها مرآة سحرية، وفي ذات يوم تحدث زوجة أبيها مع المرأة وسألتها وقالت، يامراية يامرايتي مين أجمل مني، فردت عليها المرآة أنتي جميلة بس سنو وايت أجمل منك، وظلت تكرر نفس السؤال علي المرآة عدة أيام متتالية، وكانت تغضب من إجابة المرآة، وعندها قررت أن تقوم بقتل سنو وايت.

فقامت زوجة أبيها بالتحدث مع أحد الرجال، واتفقت معه علي قتل سنو وايت وأن يأتي لها بالكبد الخاص بسنو وايت، حتي تتأكد من أنها قد ماتت، وبالفعل أخذ ذلك الرجل سنو وايت إلي الغابة، وهي لا تعمل ماذا يريد، وأخذت سنو وايت تسأله ماذا تريد مني، حتي قال لها ما تريد زوجة أبيها أن يفعله بها وأن يقتلها ويأتي لها بكبد سنو وايت دليل علي موتها.

ولكن ظلت سنو وايت تترجاه بعدم قتلها، فهي لم تؤذيه أو تؤذي أي أحد في أي شئ، فوافقها وقال لها أهربي وأذهبي إلي داخل الغابة ولا أريد أن أراكي مرة أخري حتي لا تعلم زوجة أبيكي أنكي مازلتي علي قيد الحياة، فقالت له سنو وايت وماذا سوف تفعل أنت، قال لها سوف أذبح أي طائر وأخذ كبده، وأعطيه إلي زوجة أبيكي علي أنه كبدك أنتي.

وأخذت سنو وايت تجري في الغابة وتغني وتريد أن تجد مكان تعيش فيه، فوجدت منزل صغير، فدخلت المنزل، ووجدت فيه كل شئ صغير ومن كل شئ سبعة، ووجدت المنزل غير مرتب، فرتبت المنزل، وأحضرت طعام وصعدت لأعلي لتجد غرفة مكونة من سبع آسرة صغيرة الحجم جدا، فضمت الآسرة علي بعضهم البعض، وذهبت إلي النوم.

وبعد فترة آتي الأقزام السبعة أصحاب المنزل، ووجدوا المنزل مرتب، فشعروا بالاستغراب من ترتيب المنزل، ووجدوا الطعام جاهز، فصعدوا إلي أعلي وجدوا سنو وايت ضمة الآسرة السبعة ونائمة عليهم، وسنو وايت كبيرة الحجم بالنسبة لهم، فأرادوا إيقاظها لمعرفة من هي، ولكن اقترح أحدهم أن ينتظروا حتي تستيقظ.

pinterest - قصص أطفال قبل النوم قصص اطفال قبل النوم مكتوبةtwitter - قصص أطفال قبل النوم قصص اطفال قبل النوم مكتوبةfacebook - قصص أطفال قبل النوم قصص اطفال قبل النوم مكتوبةtumblr - قصص أطفال قبل النوم قصص اطفال قبل النوم مكتوبةقصة سنو وايت والأقزام السبعة 300x225 - قصص أطفال قبل النوم قصص اطفال قبل النوم مكتوبة
قصة سنو وايت والأقزام السبعة

وبالفعل انتظروا حتي تستيقظ من النوم، وعند قيامها من النوم، سأل الأقزام السبعة سنو وايت عن من هي وماذا تفعل في منزلهم، فقصت سنو وايت عليهم ما حدث لها، فقال الأقزام السبعة إلي سنو وايت بأن تجلس معهم، فهي تقوم بترتيب المنزل وإحضار الطعام وهم يعملون، ولكن حذروها من أن تفتح لأحد.

وفي اليوم التالي استيقظت سنو وايت واستيقظ الأقزام السبعة، وذهب الأقزام السبعة إلي العمل، وبدأت سنو وايت بترتيب المنزل،وقامت زوجة أبيها بسؤال المرأة في الصباح يا مراية يا مرايتي مين أجمل مني، لتجيبها المرآة أنتي جميله بس سنو وايت أجمل منك، قالت بس سنو وايت ماتت، قالت لها المرآة لا سنو وايت مماتتش، وهنا قامت زوجة أبيها بالتنكر وارتداء ملابس رديئة وأصبحت علي هيئة امرأة عجوز، وتنكرت وكأنها تبيع الأحزمة، وذهبت إلي الغابة.

وفجأة دق جرس الباب، فقامت سنو وايت بفتح الباب، ووجدت امرأة عجوز تبيع الأحزمة، فعرض الامرأة العجوز علي سنو وايت شراء حزام، وجربت الحزام وربطته بشدة علي وسط سنو وايت، وسقطت سنو وايت علي الأرض، فظنت زوجة أبيها أنها هكذا قد توفت وذهبت سريعا إلي البيت.

وآتي الأقزام السبعة ووجدوا سنو وايت ساقطة علي الأرض، فحاولوا إيقاظها ولكن لم تقم، فأخذوا ينظروا إليها ووجدوا حزام لم تكن ترتديه في الصباح، ففكوا الحزام عن سنو وايت، فأستيقظت سنو وايت وسألوها ماذا حدث، فقصت عليهم كل ما حدث، فقالوا لها من المؤكد أن تلك المرأة هي زوجة أبيكي، فلا تفتحي الباب لأحد مرة أخري.

وفي اليوم التالي استيقظ الجميع، وذهب الأقزام السبعة علي عملهم وأغلقوا الباب علي سنو وايت حتي لا تفتح لأحد، وقامت زوجة أبيها بسؤال المرأة في الصباح يا مراية يا مرايتي مين أجمل مني، لتجيبها المرآة أنتي جميله بس سنو وايت أجمل منك، قالت بس سنو وايت ماتت، قالت لها المرآة لا سنو وايت مماتتش، وهنا قامت زوجة أبيها بالتنكر وارتداء ملابس رديئة وأصبحت علي هيئة امرأة عجوز، وتنكرت وكأنها تبيع الأمشاط، وذهبت إلي الغابة.

ودقت الباب علي سنو وايت، ولكن أجابت أن الباب مغلق وهي لا تستطيع فتح الباب، فقالت زوجة أبيها متنكرة في هيئة العجوز بائعة الأمشاط، بس أنا ببيع أمشاط جميلة جدا وسوف تعجبك بشكل كبير، فقالت سنو وايت سوف افتح الشباك حتي أري الأمشاط، ففتح سنو وايت الشباك، ووضعت زوجة أبيها المشط في شعرها وكان المشط به سم لتقتلها، فسقطت سنو وايت علي الأرض، وظنت زوجة أبيها أنها بهذا الشكل قد توفت.

وآتي الأقزام السبعة ووجدوا سنو وايت ساقطة علي الأرض، فحاولوا إيقاظها ولكن لم تقم، فأخذوا ينظروا إليها ووجدوا مشط في رأسها لم تكن تضعه في الصباح، فأزالوا المشط من رأس سنو وايت، فأستيقظت سنو وايت وسألوها ماذا حدث، فقصت عليهم كل ما حدث، فقالوا لها من المؤكد أن تلك المرأة هي زوجة أبيكي، فلا تفتحي الباب لأحد مرة أخري.

وفي اليوم التالي استيقظ الجميع، وذهب الأقزام السبعة علي عملهم وأغلقوا الباب علي سنو وايت حتي لا تفتح لأحد، وقامت زوجة أبيها بسؤال المرأة في الصباح يا مراية يا مرايتي مين أجمل مني، لتجيبها المرآة أنتي جميله بس سنو وايت أجمل منك، قالت بس سنو وايت ماتت، قالت لها المرآة لا سنو وايت مماتتش، وهنا قامت زوجة أبيها بالتنكر وارتداء ملابس رديئة وأصبحت علي هيئة امرأة عجوز، وتنكرت وكأنها تبيع التفاح، وذهبت إلي الغابة.

ودقت الباب علي سنو وايت، ولكن أجابت أن الباب مغلق وهي لا تستطيع فتح الباب، فقالت زوجة أبيها متنكرة في هيئة العجوز بائعة التفاح، بس أنا ببيع تفاح حلو جدا وسوف يعجبك بشكل كبير، فقالت سنو وايت سوف افتح الشباك حتي أري التفاح، ففتح سنو وايت الشباك، وقامت زوجة أبيها بقطم قطعة من التفاح وقالت لها لا تقلقي فاطمئنت سنو وايت وأكلت من التفاحة وكانت تلك القطعة بها سم لتقتلها، فسقطت سنو وايت علي الأرض، وظنت زوجة أبيها أنها بهذا الشكل قد توفت.

وآتي الأقزام السبعة ووجدوا ساقطة علي الأرض، فحاولوا إيقاظها ولكن لم تستيقظ، فأخذوا يبحثون عن أي شئ مثل المرات السابقة، فلم يجدوا شئ، فظنوا أنها قد توفت، فقاموا بوضع سنو وايت في صندوق شفاف من الثلج، وأخذوا يبكون أمام الصندوق، حتي أتي الأمير علي حصانه، ورأي سنو وايت في الصندوق والأقزام السبعة يبكون، فسألهم ماذا حدث فحكوا له.

وعندها طلب الأمير أخذ سنو وايت علي حصانه، فوافق الأقزام السبعة، وفور بدأ الحصان في السير، خرجت التفاحة من فم سنو وايت واستيقظت، وفرح الأمير والأقزام السبعة، وتزوج الأمير من سنو وايت وعاشوا في تبات ونبات وخلفوا صبيان وبنات، وتلك هي نهاية القصة، فلقد انتهت نهاية سعيدة جدا.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

كان يا ما كان في قديم الزمان، كانت هناك امرأة عجوز اعتادت على الذهاب يوميا إلى نهر القرية لتملأ وعائيها بالمياه، وتستخدمها في إعداد الطعام وفي الشراب، ولكن كان أحد الوعائين مشروخا فيسكب منه الكثير من الماء، وذات يوم نطق الوعاء المشروخ للسيدة العجوز: “أنا لا يرضني ما أفعله بكِ يا سيدتي، فكل يوم تذهبين كل هذه المسافة البعيدة من أجل تعبئتي بالمياه والتي لا يتبقى منها إلا القليل الذي من الأفضل ألا أذكره بسببي، أنتِ لا تستحقين مني ذلك”، وشرع في البكاء الشديد.

ربتت السيدة العجوز على الوعاء المشروخ وسألته: “أيها الوعاء ألا ترى مقدار جمال هذه الورود التي تفرش طريق ذهابنا وإيابنا للنهر يوميا؟!”

أجابها: “حقا إنها جميلة للغاية يا سيدتي”.

المرأة العجوز: “وهل لديك خلفية كيف نمت هذه الورود والأزهار الجميلة؟!”

الوعاء: “قطعا لا يا سيدتي”.

العجوز: “دعني أخبرك، لقد زرعت بذورها على طول طريقنا، وكنت أنت تقوم بريها طول طريقي عودتي بك بالمياه التي كانت تنسكب منك بسبب الشرخ الذي تشتكي منه الآن”.

يجب علينا جميعا أن تقبل الآخرين كما هم بكل عيوبهم وبكل مميزاتهم، فمن يحب شخصا لا يبحث عن عيوبه طوال الوقت بل يتقبله كما خلقه ربه.

قصص اطفال هادفة قبل النوم

كان ياما كان ما يحلي الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة و السلام هذه القصة من قصص موقع الحلوة لقصص الأطفال كان في تلك الغابة الكبيرة المليئة بالحيوانات الكثيرة الكبيرة والصغيرة ، الطيبة والشريرة ووسط تلك الاشجار العالية والزهور الملونة ورائحتها الذكية ، كان يعيش عصفور جميل ملون الريش اصفر واخضر كان يعيش فوق أحد أشجار الياسمين ذات الرائحة الجميلة المنعشة .

كان العصفور يحب بيته كثيرا فوق شجر الياسمين ويستمتع براحة الياسمين الذكية ، وكان بيته الجميل من قش الارز ، لا يحب مغادرة المنزل سوى للقليل من الوقت حتى يحضر الطعام وبعدها يعود بسرعة ليرتاح ويجلس ليستمتع بمشاهدة الحيوانات وهي عائدة الى منازلها ، والكثير منهم يجلس اسفل شجرة الياسمين حتى يستمتع براحتها الذكية والجميلة ، وكان هو يقف ليغني لهم بصوته الرائع وكانت كل الحيوانات تحب العصفور الجميل لجمال صوته ، وجمال رائحة شجرة الياسمين التي يقع فيها بيت العصفور ، وكانت الحيوانات اوقات كثيرة تحضر الحبوب إلى العصفور حتى لا يغادر بيته ، ويظل يغني ويستمتعون بصوته .

وفكر الثعلب المكار قائلا لابد أن ذلك العصفور لحمة شهي كصوته ورائحة بيته ، لكم أتمنى أن أتناول وأتذوق لحمة وأشرب من دمه الذكي ، لأبد بأنه سيكون ممتع ولذيذ جدا ، أخذ الثعلب يراقب العصفور كل يوم ويعرف متى يخرج عندما لا يكون عنده طعام في العش ، وكان الفيل فلفول كان يحضر الحبوب بصورة شبه يوميه للعصفور ويجلس اسفل الشجرة يستمتع بصوت العصفور الجميل العذب ، ولكن الفيل فلفول مرض مرضا شديد ، وكان لا يخرج من منزله ، فاضطر العصفور للخروج للبحث عن طعامه بعد أن عرف بمرض صديقة فلفول .

وهنا اقترب الثعلب ثعلوب المكار من العصفور وجلس اسفل الشجرة قائلا ، لقد احضرت لك الحبوب التي تحبها يا صديقي انزل وتناولها ، فكر العصفور في الثعلب وفي عرضة فهو مشهور بمكره وشره ، فقال له اشكرك يا ثعلوب فلدي الكثير من الطعام ولا اريد شيئا الآن ، حزن الثعلب ولكنه قرر أن يبتعد قليلا ويختبىء أسفل الشجرة حتى عندما ينزل العصفور ليأكل ينقض عليه بسرعة ، ولكن العصفور لم ينزل لأنه كان يعرف بما سيفعله الثعلب ولقد رأه من فوق شجرة الياسمين وهو يختبىء خلف الشجرة ، وطار العصفور يبحث عن طعامه في الغابة ورفض النزول لأكل طعام الثعلب الذي وضعه أسفل الشجره لانه كان يعرف ما سيحدث له ، ولكنه كان أذكى من الثعلب ولم يتناول الحبوب التي وضعها له .

وهنا قال مروان إنه عصفور ذكي يا جدي ونشيط ، وردت سلمى نعم يا جدي فلو كنت مكانه كنت سأصدق الثعلب وأنزل لأكل الحبوب ولن أتعب نفسي وأبحث عن طعام وبعدها ضحك الجميع بسعادة وقال الجد الحمد لله يا سلمى بأن عصفورنا لم يفكر مثلك وإلا لكان في معدة الثعلب الآن ولكنه فكر بعقله يا بنيتي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status