هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة

0

اعراض تلقيح البويضة علامات حدوث الحمل هو أكثر ما يهم السيدة التي تنتظر الحمل، بعد الحمل هو الخبر السعيد الذي تنتظره كل سيدة منذ طفولتها لتحقيق غريزة الأمومة، لذلك سوف نجيبك من خلال موقع الحلوة عن اعراض الحمل بعد تلقيح البويضة، وسوف نجيبك عن سؤال هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة بالتفصيل من خلال هذا المقال.

هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة
هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة

ما هي مراحل تلقيح البويضة 

تمر البويضة بالعديد من المراحل ومن بين مراحل تلقيح البويضة ما يلي: 

اولاً مرحلة الإباضة: تحدث هذه المرحلة في منتصف الدورة الشهرية، حيث يقوم المبيض بإطلاق بويضة ناضجة مرة واحدة في الشهر، وتستمر البويضة في انتظار الحيوان المنوي. 

المرحلة الثانية: انتقال البويضة إلى قناة فالوب في انتظار الحيوانات المنوية حيث أن دورة حياة البويضة هي 24 ساعة فقط، لذلك لابد من حدوث الجماع خلال فترة التبويض. 

ثالثًا مرحلة الإخصاب والاختراق: بعد إلتقاء البويضة والحيوان المنوي تبدأ مرحلة الإخصاب والتي تستمر نحو 24 ساعة، ثم مرحلة انقسام الخلايا والتي تستغرق من ثلاث إلى أربع أيام. 

مرحلة الزرع بعد ذلك يتم انتقال البويضة المخصبة إلى بطانة الرحم من أجل الإنغماس بها وحدوث الحمل وتستمر عملية الانقسام ايضًا داخل الرحم. 

مرحلة نزول الإفرازات ويقوم الجسم من خلالها بإفراز هرمون موجه الغدد التناسلية المشيمية وهو هرمون الحمل، الذي يتم إنتاجه بواسطة المشيمة. 

هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة
هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة

هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة 

قد أشار الأطباء إلى أن توقف الافرازات بعد تلقيح البويضة لا يعني حدوث الحمل ولا يعني ايضًا فشل تلقيح البويضة، حيث  أن الأمر يختلف ما بين سيدة وأخرى على حسب طبيعة الجسم والهرمونات. 

لكن بصورة عامة تحدث بعض التغيرات في الإفرازات حيث أنها تصبح أكثر شفافية وأقل لزوجة من الفترة السابقة، ومع اقتراب موعد الدورة الشهرية تتغير وتصبح تميل إلى اللون البني. 

حيث أنه في حالة الحمل تحدث زيادة شديدة وسريعة في مستوى هرمون البروجسترون الذي يساعد في تثبيت الحمل، هذا بالإضافة إلى أن الرحم يقوم بطرد العديد من أنواع البكتيريا أي بعملية تنظيف تلقائية. 

قد تلاحظ السيدة نزول بعض الإفرازات المخاطية المدممة أو التي تحتوي على شعيرات دموية بسيطة، وقد تلاحظ السيدة نزول قطرات من الدماء وردية اللون وهي ما يطلق عليها دماء انغراس البويضة.

هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة
هل تتوقف الافرازات بعد تلقيح البويضة

ما هي علامات حدوث الحمل بعد تلقيح البويضة 

عند تلقيح البويضة وحدوث الحمل هناك العديد من العلامات والأعراض التي تبشر بحدوث الحمل ولكن قد تختلف العلامات ما بين سيدة إلى أخرى ومن بينها ما يلي: 

  1. ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم ويحدث ذلك نتيجة بدء ارتفاع هرمون البروجيسترون بصورة كبيرة. 
  2. حدوث بعض التغيرات الطفيفة في شكل ولون الإفرازات حيث تصبح أكثر شفافية ولونها فاتح وذات رائحة مختلفة. 
  3. الشعور بالتعب الشديد وعدم القدرة على بذل جهد والرغبة الشديدة في النوم لفترات طويلة. 
  4. الشراهة والرغبة الشديدة في تناول الطعام وفي بعض الأحيان تشعر السيدة بالنفور من جميع أنواع الأطعمة. 
  5. تورم في الثدي وحدوث تغيير في الحجم، وزيادة الحساسية الشديدة بالإضافة إلى حدوث تغيير في لون الحلمة، وتعد تغيرات الثدي من أولى العلامات التي تدل على حدوث الحمل. 
  6. الغثيان والقيء الصباحي دون أي أسباب نتيجة زيادة هرمون البروجيسترون بصورة كبيرة. 
  7. الإصابة بالإمساك وهو عرض شائع يصيب نحو 90% من السيدات خلال الفترة الأولى من الحمل، بالإضافة إلى زيادة عدد مرات التبول نتيجة نشاط الدورة الدموية. 
  8. الإصابة بالصداع نتيجة انخفاض مستوى السكر في الدم خلال الثلث الأول من الحمل.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More