كيف اعرف اني حامل بتوأم

0

كيف اعرف اني حامل بتوأم وهل تختلف علامات الحمل العادي عن الحمل متعدد الأجنة، هذا هو ما سوف نتعرف عليه من خلال مجلة الحلوة، عندما تعلم السيدة بخبر حملها يدور بذهنها العديد من الأسئلة حول اعراض الحمل وتتساءل هل يمكن أن أكون حامل بتوأم خاصة إذا كانت تشعر بإرهاق وتعب لم تعتاده من قبل، وسوف نتعرف أكثر من خلال السطور القادمة.

كيف اعرف اني حامل بتوأم
كيف اعرف اني حامل بتوأم

كيف اعرف اني حامل بتوأم 

هناك بعض العلامات والدلالات التي تشير إلى الحمل بتوأم ومن بينها: 

1-ارتفاع مستوى هرمون الحمل عن المعدل الطبيعي، ويظهر ذلك في اختبار الحمل الرقمي الذي يظهر ارتفاع الأرقام عن المستوى الطبيعي لهذه الفترة من الحمل. 

2-الشعور بالتعب والإرهاق بصورة مفرطة في الثلث الأول من الحمل. 

3-الشعور بغثيان الصباح، بالرغم من انه عرض شائع لدى غالبية السيدات لكن تتضاعف حدته في حالة الحمل المتعدد. 

4-الشعور بحركة الجنين بصورة مبكرة قبل الوقت المفترض فيه الشعور بالحركة. 

5-تمدد حجم الرحم بصورة سريعة عن الطبيعي، مع زيادة عمق الرحم من أجل أن يسع الأجنة. 

6-قياس نبضات قلب الجنين، يستطيع الطبيب سماع نبضات قلب الجنين عن طريق جهاز الموجات فوق الصوتية في الشهر الثالث من الحمل ويمكنه الكشف عن وجود اكثر من نبض. 

7-الشعور بألم شديد في الثدي ويبدأ بصورة مبكرة بداية من الأسبوع الرابع من الحمل ويزداد من الأسبوع السادس مع حدوث تغيير في لون الحلمة تصبح داكنة. 

8-زيادة الوزن بصورة سريعة وبشكل ملفت بداية من اول الحمل. 

9-زيادة الشهية والإقبال على تناول الطعام على عكس الحمل العادي الذي تنفر فيه السيدة من الطعام، وذلك لحاجة الجسم الضرورية لكافة العناصر الغذائية اللازمة لتغذية التوأم. 

10-زيادة عدد مرات التبول ايضًا تساعدك في معرفة الحمل بتوأم نتيجة الضغط الشديد على المثانة من قبل اللجنة. 

11-الشعور بألم الظهر بصورة مستمرة نتيجة النشاط الهرموني وثقل الوزن وتضخم الرحم، لذلك عليك الاسترخاء. 

12-الإصابة بالأرق وعدم القدرة على النوم بسبب التعب والشد العضلي والتشنجات والغثيان، لذلك ننصحك بالنوم على أحد الجانبين مع وضع وسادة بين الساقين فهي تخفف كثيرًا من الألم.

13-الاصابة باكتئاب الحمل والشعور بالعصبية الشديدة، ويرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية الحادة التي تمر بها السيدة خلال الفترة الأولى من الحمل.