هل الاسهال من علامات الحمل

0

هل الاسهال من علامات الحمل، قد تحدث بعض الأعراض أو بعض المشكلات الصحية خلال فترة الحمل، كما يوجد بعض العلامات التي تدل على وجود حمل، كما تكون هذه الأعراض شائعة مثل الغثيان والقيء وغيرها من الأعراض، ولكن يوجد عرض لا يبدو دليل قاطع على الحمل وهو الإسهال.

هل الاسهال من علامات الحمل
هل الاسهال من علامات الحمل

هل الاسهال من علامات الحمل؟

قد تحدث بعض المشكلات الصحية في بداية الحمل وغالبًا تكون هذه المشكلات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإمساك وغيره، وأيضًا الإسهال يمكن أن يكون من أعراض الحمل، ولكن بنسبة قليلة دونًا عن باقي علامات الحمل الشائعة.

من أبرز أسباب حدوث الإسهال خلال فترة الحمل هي التغيرات الهرمونية، ويمكن أن يحدث في أي وقت، ويكون بسبب زيادة هرمون الأكسيتوسين التي تسبب زيادة حركة الأمعاء مسببًا الإسهال، ويوجد بعض الأسباب الأخرى التي قد تسبب الإسهال وهي:

  • النظام الغذائي: قد يحدث إسهال بسبب التغيير المفاجئ في نظام التغذية، الذي قد يؤدي إلى حدوث بعض اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • المكملات الغذائية والفيتامينات: بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي توصف من قبل الطبيب للمرأة الحامل تسبب الإسهال.
  • وجود حساسية من بعض أنواع الأطعمة: قد تصاب الحامل ببعض الحساسية تجاه نوع من الأطعمة، ويمكن أن تكون هذه الحساسية لم تكن موجودة قبل الحمل، وتصاب بها المرأة خلال الحمل.

وفي الحقيقة أن الإسهال غير مرتبط بوجود حمل، ولكن يمكن أن يكون دليل على وجود مشكلة صحية أخرى، وفي كلا الحالتين يجب أن نستشير الطبيب لإجراء اللا