هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة

0

هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة التي تشغل بال الكثيرين من السيدات، حيث يقال أن فرص الحمل تزداد كلما اقترب موعد الجماع من توقيت الإباضة، ويقال ايضًا أن الجماع قبل نزول البويضة مباشرة يزيد من فرص حدوث الحمل بولد، لذلك سوف نجيب بالتفصيل عن هذا السؤال وعن أفضل الطرق التي تساعد على الحمل بولد من خلال هذا المقال.

هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة
هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة

هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة

حسب ما أشارت الأبحاث والدراسات إلى أن فرص الحمل تزيد في حالة حدوث الجماع في وقت قريب من فترة التبويض، وذلك لأن فترة حياة البويضة الناضجة قصيرة تستغرق 24 ساعة فقط، كما أنه في هذه الحالة تزداد فرص وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة ويحدث التخصيب. 

أما عن فترة حياة الحيوانات المنوية داخل الرحم تصل إلى 5 أيام وينصح الأطباء بممارسة الجماع قبل موعد الاباضة المتوقع بخمسة ايام يوم بعد يوم من أجل زيادة فرص حدوث الحمل. 

أما عن هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب24 ساعة فهناك بعض الأبحاث التي أشارت إلى أنه في حالة حدوث الجماع خلال فترة قريبة من موعد الإٌباضة تزداد فرص الحمل في ولد حيث أن الحيوانات المنوية التي تحمل الجين الذكري أسرع في الوصول إلى البويضة لكنها تعيش فترة أقل، أما التي تحمل الجين الأنثوي تعيش داخل الرحم لفترة أطول لذلك يفضل الجماع قبل موعد نزول البويضة. 

هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة
هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة

هل هناك ايام التبويض للحمل بولد 

ترغب الكثير من السيدات في الحمل بولد لذلك يتسائلن حول ايام التبويض للحمل بولد، لكن حسب الدراسات العلمية أن نسب الحمل في ولد أو بنت هي 50% فهي متساوية في الطبيعي، لذلك لا يوجد هناك دليل علمي حول أن هناك ايام خاصة للحمل بولد. 

ولا يوجد طرق مؤكدة للحمل في ولد سوى اللجوء إلى وسائل الإخصاب المساعد مثل الحقن المجهري واختيار تقنية اختيار نوع الجنين ومن خلال هذه التقنية يتم غرس البويضة الملقحة التي تحمل بداخلها جنين ذكر. 

ما هي علامات نزول البويضة 

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى نزول البويضة ومن بينها ما يلي: 

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم بمعدل نصف درجة تقريبًا، لذلك عليك قياس درجة الحرارة في الصباح. 
  • مراقبة مخاط عنق الرحم حيث أنه يصبح رقيق ومطاطي ويصبح لونه مثل بياض البيض لكن قوامه أقل. 
  • حدوث تورم في الثدي وزيادة حساسيته. 
  • حدوث زيادة في الرغبة الجنسية عند السيدة بصورة ملحوظة. 
  • زيادة الحساسية من الروائح بصورة كبيرة. 
  • حدوث انتفاخ في البطن ويحدث ذلك نتيجة حدوث ارتفاع في مستوى هرمون الاستروجين والذي يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم. 
  • يمكنك أن تقومي باللجوء إلى اختبار قياس هرمون التبويض وذلك عن طريق شريط الإباضة فهو يعطي نتائج دقيقة، أو الذهاب إلى الطبيب وإجراء السونار من أجل التعرف على موعد نزول البويضة.
هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة
هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة

ما هو الوقت المناسب للجماع للحمل 

إذا كانت للسيدة دورة شهرية منتظمة فإن فترة التبويض لديها تكون في اليوم الرابع عشر من موعد نزول الدورة الشهرية، ويفضل أن يتم ممارسة الجماع بداية من اليوم العاشر حتى اليوم السادس عشر من موعد نزول الدورة الشهرية وذلك من أجل زيادة فرص الحمل على أن يكون الجماع يوم بعد يوم. 

الجماع في الأيام التي تسبق نزول الدورة الشهرية هو الأفضل حيث أن فترة حياة البويضة تتراوح بين 12 إلى 24 ساعة فقط. 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More