ماسكات تفتيح البشرة الدهنية

0

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية يبحث اصحاب البشرة الدهنية بشكل دائم عن أفضل الماسكات الطبيعية لتفتيح بشرتهم وعلاجها من الحبوب حيث أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة حساسيّةً وتحتاج للاهتمام الدّائم ، و تُفرز هذه البشرة الكثير من الزيوت كما تتميّز بصفات مُختلفة عن غير أنواع بشرة؛ فمساماتها كبيرة، وتتغيّر تبعاً لتغيّر الوقت أو الفصل من السنة، كما تُعتبر البشرة دهنية سميكةً نوعاً ما، ولامعةً، وتتعرض بفعل الزيوت التي تفرزها هذه لظهور الحبوب، والبثور، والرّؤوس السّوداء، وغيرها من المشاكل، غير أنّ أهمّ ما يُميّزها أنّها أكثر أنواع البشرة التي تُقاوم التّجاعيد وعلامات التقدّم بالسّن. ونحن في مجلة الحلوة من خلال خبراء العناية بالبشرة سنساعدكم في توفير افضل وصفات طبيعية مجربة لتفتيح البشرة الدهنية جربوها وشاركونا رايكم في التعليقات.

pinterest - ماسكات تفتيح البشرة الدهنيةtwitter - ماسكات تفتيح البشرة الدهنيةfacebook - ماسكات تفتيح البشرة الدهنيةtumblr - ماسكات تفتيح البشرة الدهنيةe41282f191cf46d93c129afba40605dbf3f69e40 231016140327 - ماسكات تفتيح البشرة الدهنية
ماسكات تفتيح البشرة الدهنية

نصائح لأصحاب البشرة الدهنية للوقاية من اسمرار بشرتهم:

  • اتبعي نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه لأنه يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، مما يساهم في توحيد لون البشرة.
  • احرصي على تننظيف بشرة الوجه باختيار التونر المناسب للبشرة الدهنية الخالي من الزيوت والذي يساعد على إغلاق المسام الواسعة مما يخفف من تراكم الأتربة والشوائب على بشرتك ويخفف ظهور حب الشباب.
  • اختاري المرطبات المناسبة لبشرتك الدهنية واحرصي على ترطيبها باستمرار  عبر شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.
  • احرصي على متابعة أمور حب الشباب من أجل أن لا تترك ندوباً وآثاراً تؤدي إلى ظهور الأماكن الداكنة على البشرة.
  • قومي بتطبيق الماسكات الطبيعية باستمرار التي تعمل على تنظيف وتقشير البشرة مما يخفف من اسوداد البشرة.
  • لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق الواقي الشمسي، لأن الشمس من المسببات الرئيسية لظهور حب الشباب وظهور الأماكن الداكنة على البشرة.  وكذلك ضعي النظارات الشمسية وارتدي القبعات الكبيرة.
pinterest - ماسكات تفتيح البشرة الدهنيةtwitter - ماسكات تفتيح البشرة الدهنيةfacebook - ماسكات تفتيح البشرة الدهنيةtumblr - ماسكات تفتيح البشرة الدهنية99e5cb2cd11f762de44bee473fd96e41f8597ec6 220620025445 - ماسكات تفتيح البشرة الدهنية
ماسكات تفتيح البشرة الدهنية

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية

الماسك رقم ١ ماسك عصير التفاح والليمون:

(ثمرة تفاح + ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون)
قومي بهرس ثمرة التفاح جيدا بعد ازالة قشرتها وامزجي معها عصير الليمون واتركيه على بشرتك 25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم بارد وستلاحظين بنفسك بشرة افتح وخالية من الزيوت الزائدة.

الماسك رقم ٢ ماسك الفراولة والعسل:

(ثمرة فراولة + ملعقة كبيرة من العسل)
قومي بهرس ثمرة فراولة واضيفي لها ملعقة من العسل حتي تصبح عجينة متماسكة يمكنك وضعها على وجهك حتى تجف ثم اغسليه.
تحتوي الفراولة على فيتامين سي ومضادات للاكسدة والتي تساعد في تفتيح البشرة الدهنية . يكرر مرتين اسبوعيا للحصول على افضل النتائج.

الماسك رقم ٣ ماسك الكركم:

(ملعقتان كبيرتان من الكركم + ملعقة من الدقيق + ملعقة من اللبن + قطرات من عصير الليمون)
اخلطي المكونات جيدا حتي تصبح عجينة متماسكة ثم ضعيها 10-15 دقيقة على وجهك ثم اغسليه.
للكركم خصائص تساعد على تبيض الوجه سريعا؛ لاحتواؤه على مضادات للبكتيريا والفطريات المسببة لمشاكل البشرة الدهنية فتعالجها وتحسن صحة البشرة ومظهرها وتعتبر افضل خلطة لتبييض الوجه وجعله صافياً وناعماً.

الماسك رقم ٤ ماسك خشب الصندل وماء الورد للتخلص من البقع الداكنة في البشرة الدهنية

يشتهر خشب الصندل بقدرته على تفتيح بشرتك وتخليصه من البقع الداكنة بينما يساهم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة دون زيادة إفراز الدهون، ولذا بخلط ملعقة من بودرة خشب الصندل الطازجة  مع ملعقة من العسل الطبيعي، وبعدها قومي بتطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الماسك رقم ٥ ماسك الطماطم والسكر البني لتفتيح البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك حساسة فلا تستخدمي هذه الوصفة، ولكن في المقابل فإن نتائج هذه الوصفة على البشرة الدهينة غير الحساسة ولا أروع، ولذا قومي بتقطيع حبة من الطماطم إلى شرائح ومن ثم رشي عليها سكر بني وافركي وجهك بها واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

قدمنا لكي في هذه المقالة افضل ٥ ماسكات تفتيح البشرة الدهنية ينصح بها خبراء العناية بالبشرة في مجلة الحلوة جربيها وشاركينا برأيك والنتائج الرائعة التي حصلتي عليها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status