سعر الدولار اليوم بعد أعنف خطاب للفيدرالي في تاريخه

0

سعر الدولار اليوم بعد أعنف خطاب للفيدرالي في تاريخه من مجلة الحلوة، ألقى جيروم باول، رئيس الفيدرالي، واحدًا من أعنف الخطابات للاحتياطي الفيدرالي. كان الخطاب بمثابة رسالة إفاقة للأسواق التي بدأت في وضع توقعات غير واقعية لتخفيض الفيدرالي معدل الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، وميل الفيدرالي للتيسير.

قال باول إن الفيدرالي لن يتوقف عن تشديد السياسة النقدية حتى يتراجع التضخم لـ 2%، مع العلم بأن التضخم 8.6% وفق آخر قراءة لمؤشر أسعار المستهلكين.

وحرب الفيدرالي ضد التضخم ترفع العملة الاحتياطية عالميًا، ليعود الدولار موثقًا مركزه عند 108.748 بارتفاع 30%، بعد أن تراجع لـ 107.662 خلال جلسة اليوم.

وألمح باول في خطابه إلى مزيد من الألم لفترة أطول، كما قال باول إنه لا يوجد حل سريع وناجع للأسعار المرتفعة.

وينتظر السوق الجمعة المقبلة بيانات سوق العمل الأهم، ويرى باول في توقعه اليوم أن سوق العمل الأمريكي سوف يتضرر من السياسات النقدية المتبعة حاليًا.

اليورو والدولار

Contents

اليورو يعد الأكثر ثقلًا للوزن في مؤشر الدولار، وتحركات اليورو تؤثر على الدولار بقوة، فعندما ارتفع اليورو صباح اليوم بعد تقرير من رويترز أشار إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد يرفع الفائدة 75 نقطة أساس الاجتماع المقبل، فيما كانت التوقعات صباح اليوم تصب لصالح رفع الفيدرالي الفائدة بـ 50 نقطة أساس.

وبعد أن تحولت توقعات الفيدرالي عاد الدولار للارتفاع مقابل اليورو.

وتظل أوروبا في خطر أكبر من الولايات المتحدة في ظل أزمة الطاقة الخانقة التي تضربها، واحتمالات الركود شبه الأكيدة في ظل تخلف المركزي الأوروبي عن الأمريكي.

من الناحية الفنية تظهر مستويات الدعم والمقاومة كالتالي:

الدعم: 0.9874، 0.9965، 1.0021

المقاومة: 1.0203، 1.0259، 1.0350

سعر الدولار اليوم بعد أعنف خطاب للفيدرالي في تاريخه
سعر الدولار اليوم بعد أعنف خطاب للفيدرالي في تاريخه

المركزي المصري يصدر تعليمات بتدبير الدولار لاستئناف استيراد السلع الأساسية

أفادت مصادر مصرفية بإعطاء القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، توجيهات للبنوك بتدبير العملات الأجنبية سريعًا لإتمام تمويل استيراد بعض السلع المخزنة في الميناء التي يصعب استمرارها طويلًا، أو الضرورية لحياة المواطنين.

مما يعني إجراء عملية فلترة للسلع وتدبير الدولار لاستيراد السلع الكيماوية التي يصعب تخزينها، أو الأدوية لعلاج الأمراض المزمنة.

أضافت المصادر المصرفية أن البنوك أرسلت قائمة بكل السلع التي فتح اعتمادات مستندية لها، وموجودة في الميناء وتحتاج للنقد الأجنبي من أجل إتمام عمليات الاستيراد.

سعر الدولار فى جميع البنوك اليوم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept