متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط

0

الإباضة ضرورية لحدوث الحمل، لكن الكثير من الناس يشعرون بالفضول حيال إجابة سؤال متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط ؟ حيث أن بعض النساء غير قادرات على الإباضة لعدة أسباب، ويعالج الطبيب المختص السبب الكامن وراء فشل الإباضة من أجل زيادة كمية البويضات التي ينتجها المبيض كل شهر، وقد يصف الطبيب في النهاية  تلك الإبر لتنشيط المبيض.

متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط

تستخدم إبر التحفيز لتنشيط الإباضة لدى النساء اللواتي يعانين من مشاكل التبويض مثل متلازمة تكيس المبايض، وإبر التنشيط تزيد بشكل مباشر من إفراز الهرمونات التي تحفز الإباضة، يحدث التبويض في الغالب بعد يومين من الحقن ويوصى بمواصلة الجماع خلال هذه الفترة.

تختلف فرص الحمل بعد إبر التنشيط من ستة عشر لثمانية عشر يومًا في هذا الوقت، حيث يمكنك تتبع دورتك الشهرية وإجراء فحص دم لتأكيد الحمل، لكن يمكن أن تنتج إبر التحفيز مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية والأعراض لدى بعض النساء، بما في ذلك زيادة الوزن وغيرها.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل مع ضعف المبايض

أفضل وقت للجماع بعد إبر التنشيط

تساءل الكثير من الناس عن متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط، نجد أن ممارسة الجماع الطبيعي يجب أن يكون في أسرع وقت ممكن بعد الإباضة، ويقترح الجماع في نفس اليوم الذي تم فيه حقن إبر التنشيط وخلال اليومين التاليين، أي خلال 24 – 36 ساعة من حقن إبر التنشيط، حيث يتم الجماع.

متى تأخذ إبر تنشيط المبايض

سيطلب طبيبك الفحوصات اللازمة لتحديد مستوى الهرمون في جسمك وسبب تأخر الحمل، ومع ذلك يجب أن تدرك متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط، لأن الطبيب لن يصف هذه الإبر على الفور، ولكن إذا لم تعمل هذه الأدوية سيطلب منك الطبيب أن تحقن نفسك مرة واحدة يوميًا طوال الفترة التي يحددها.

أعراض الحمل بعد إبر التنشيط

متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط
متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط

تظهر مجموعة من الأعراض عندما تلجأ المرأة إلى الحقن المتفجرة وتتلقاها، وهذه الأعراض هي مؤشرات على تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي وبالتالي حدوث الحمل، وفيما يلي العلامات والأعراض الأساسية:

  • يتغير شكل الثديين: وكذلك لون الحلمة وشكلها، حيث يتضخم الصدر، وتتوسع الحلمة وتصبح داكنة اللون، وهذه الأعراض دليل على نجاحها.
  • تورم الجفون أو الشفتين: بالإضافة إلى احمرار اليدين بشكل واضح، ثم تبدأ هذه الأعراض في الاختفاء بعد أيام قليلة.
  • التعرض للضغوط النفسية والتقلبات المزاجية: الدائمة كنتيجة طبيعية لنضج البويضة ليتم تخصيبها بالحيوانات المنوية وحدوث الحمل.
  • يبدأ العرق في الزيادة: خاصة في منطقة الإبط السفلي، وكذلك أسفل الثديين، كنتيجة طبيعية للهرمونات وتأثيرها على جسم المرأة، وخاصة الغدة الدرقية.
  • الشعور بدوار شديد مع غثيان أثناء الحمل وقيء مستمر وشعور بالتشنج داخل البطن.
  • يزداد ظهور الإفرازات التي يفرزها المهبل مع وجود بعض الفطريات والرغبة المستمرة في فرك هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: كم يوم تبقى البويضة جاهزة للتلقيح بعد الابرة التفجيرية

العوامل التي تساعد في نجاح إبر تحفيز المبيض

بعد استخدام النساء للحقن المتفجرة، قد يحتاج الحصول على تأثير تلك الحقن لعدة عوامل لنجاحها:

  • أن تتلاءم طبيعة جسم المرأة مع الحقنة، وأن يكون عمر المرأة مناسب لإجراء الحقن
  • تعتبر قوة الإبرة نفسها من أهم عوامل نجاح عملية التنشيط.
  • ولكي تنجح إبر التنشيط، يجب معرفة متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط فعلى المرأة المتابعة مع الطبيب المختص بشكل دوري.
  • يجب أن يتم الفحص من خلال الموجات فوق الصوتية، وذلك للتأكد من أن الإبر تسير بالطريقة الصحيحة.

وفي النهاية بعد أن عرفنا متى يحدث الحمل بعد إبر التنشيط ننصح بسرعة الجماع بعد استعمال الحقنة المتفجرة لاستغلال أي فرصة قد تؤدي إلى الحمل، كما يجب اتباع تعليمات الطبيب للحصول على النتائج المرجوة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More