بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم

0

سماع خبر مبروك أنت حامل هو أجمل وأسعد خبر يمكن أن تسمعه السيدة، لذلك دائمًا تتساءل بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم فهي تنتظر هذه اللحظة منذ نعومة اظافرها، لكن يجب أن تعلمي الوقت الصحيح لإجراء اختبار الحمل حتى تحصلين على نتائج دقيقة وسوف نتعرف أكثر على موعد إجراء اختبار الحمل سواء في الدم أو البول. 

بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم
بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم

بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم 

بعد تأخر الدورة الشهرية أول شيء تفكر فيه السيدة هو إجراء اختبار الحمل لكن قد يكون الوقت غير مناسب وقد يكون قد حدث تبويض متاخر في بعض الأوقات. 

لذلك ينصح غالبية الأطباء بالانتظار اسبوع بعد تأخر الدورة الشهرية من أجل إجراء اختبار الحمل وذلك من أجل الحصول على نتائج دقيقة خاصة إذا كانت الدورة الشهرية لديك غير منتظمة، أما إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة فيمكنك الانتظار لمدة ثلاث ايام بعد تاريخ الدورة والذهاب إلى أحد المعامل وإجراء اختبار الحمل بالدم. 

يجب عليك أن تعلمي أن هناك نوعين من اختبارات الدم التي تساعد في الكشف عن وجود الهرمون وهما: 

1-اختبار هرمون الحمل النوعي ” الاختبار العادي” يكشف هذا الاختبار عن وجود الحمل في الجسم من عدمه. 

2-اختبار الحمل الكمي ” الاختبار الرقمي” يعد هذا التحليل أدق أنواع التحاليل التي تساعد في الكشف عن وجود الحمل، فهو يقيس كميات الهرمون بالجسم بصورة دقيقة للغاية ويمكن أن يكشف عن وجود الحمل منذ اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية.

بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم
بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم

بعد كم يوم من غياب الدورة يظهر الحمل في البول 

اختبار الحمل المنزلي يعد من أكثر أنواع الاختبارات التي يتم اللجوء إليها من قبل الكثيرين من السيدات وذلك لإمكانية إجراءه في أي وقت بالإضافة إلى أنه اختبار رخيص الثمن لن يكلفك أكثر من عشرة جنيهات. 

يمكنك أن تقومي بشراء شريط اختبار الحمل من الصيدلية وإجراء الاختبار من أجل الكشف عن وجود هرمون الحمل بالجسم أم لا، وهو يكشف عن وجود الهرمون في البول. 

يفضل أن يتم إجراء هذا التحليل بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم إذا كانت منتظمة ويجب أن يكون أول بول في الصباح، حيث أن مستويات هرمون الحمل تكون في أعلى مستوياتها خلال الصباح، وإذا حصلت على نتيجة إيجابية أو خطين باللون الأحمر فهذا يعني حدوث الحمل، أما إذا حصلت على خط واحد فقط يعني نتيجة سلبية. 

يمكنك الانتظار لمدة ثلاثة أيام أخرى في حالة عدم نزول الدورة وإجراء الاختبار مرة ثانية من أجل التأكد من حدوث الحمل، لكن يجب أن يتم إجراء الاختبار بصورة دقيقة. 

بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم
بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم

ما هي اعراض الحمل بعد تاخر الدورة 3 ايام 

عزيزتي السيدة هناك العديد من العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل وتخبرك أنه قد حان الوقت لاجراء اختبار الحمل ومن بينها: 

1-تأخر الدورة الشهرية هو أكثر وأهم العلامات المؤكدة لحدوث الحمل. 

2-فقدان الشهية والشعور بالدوار. 

3-الشعور بألم في الثدي ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات بالجسم بصورة كبيرة ويعد من أول الأعراض التي تدل على حدوث الحمل. 

4-الشعور بالغثيان الصباحي. 

5-الشعور بالتعب والإرهاق الشديد نتيجة انخفاض مستوى سكر الدم بالإضافة إلى انخفاض الضغط. 

6-الشعور بتقلصات الرحم وحدوث تشنجات تشبه ألم الدورة الشهرية لكنها أقل. 

7-كثرة الذهاب إلى الحمام للتبول والإصابة بالإمساك نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات بالجسم. 

نرجو أن نكون قد اجبنا بصورة صحيحة حول سؤالك بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم وأشهر العلامات التي تشير لحدوث الحمل، للمزيد من المقالات حول صحة المرآة والحمل تابعي معي القادم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More