الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور

0

ما هو الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور يعد هذا السؤال أحد الاسئلة التي تشغل بال الكثيرين من السيدات، حيث تتشابه اعراض الحمل المبكرة من أعراض اقتراب موعد الدورة الشهرية، ومن بين الأعراض المتشابهة نزول قطرات من الدماء وردية اللون، لذلك سوف نتعرف على الفرق ما بين دماء الدورة ودماء الحمل بالتفصيل من خلال مجلة الحلوة. 

الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور
الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور

الفرق بين دم الحيض ودم الحمل 

أحد العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل هو نزول قطرات من الدماء وردية اللون بعد انتهاء مرحلة التبويض، وتشير هذه الدماء إلى انغراس البويضة في الرحم ويحدث ذلك في ثلث حالات الحمل تقريبًا، لكن ايضًا قبل الدورة الشهرية قد تعاني السيدة من نزول قطرات من الدماء لذلك لابد من التعرف على الفرق من خلال هذه النقاط: 

1-كمية الدم 

كمية الدم الدال على حدوث الحمل تكون بسيطة للغاية وهي عبارة عن قطرات فاتحة من الدماء الوردية اللون ولا تزداد بالتدريج، أما كمية دم الدورة الشهرية فهي تكون غزيرة بنية اللون تزداد كميتها من يوم لآخر. 

2-مدة نزول الدم 

نزول الدم في حالة الحمل لا يستمر كثيرًا فهو لا يستمر أكثر من يوم أو يومين وينزل على هيئة نقاط بسيطة ، أما دم الحيض فينزل ضعيف ثم تزداد كميته بالتدريج وتتراوح مدته ما بين ثلاثة ايام إلى اسبوع. 

3-لون الدم 

في حالة حدوث الحمل يكون لون الدم وردي اللون خفيف، أما في حالة دم الدورة الشهرية يكون الدم بني داكن ذو قوام سميك بعض الشيء بالإضافة إلى أن له رائحة غير مستحبة ونفاذة. 

4-الانقباضات 

الانقباضات التي تصاحب نزول الدم في حالة الحمل تكون غير مؤلمة وبسيطة أما في حالة انقباضات الدورة الشهرية تكون قوية وكمية الدماء كبيرة. 

الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور
الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور

ما هو الفرق بين دم الحيض ودم الاجهاض

يعد الإجهاض المبكر شائع الحدوث خلال الأسابيع الأولى من الحمل ويحدث في 10% من الحمل حتى قبل إجراء الاختبار، لذلك يجب عليك أن تعلمي الفرق ما بين دم الحيض ودم الإجهاض وهو كالآتي: 

1-دم اٌلإجهاض يصاحبه الشعور بالغثيان والإسهال. 

2-وجود تكتلات من الدماء.

3-التقلصات في حالة حدوث الإجهاض تبدأ في البطن وتصل إلى اسفل الظهر من زيادة الالم بمرور الوقت، ويصبح الألم غير محتمل عندما يبدأ عنق الرحم في التمدد وقد تصاب السيدة بالتشنج المهبلي.

4-أثناء الإجهاض تلاحظين نزول دماء غزيرة باللون البني الداكن الذي يشبه لون القهوة من وجود بعض التكتلات من الدماء.

الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور
الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور

اهم علامات الحمل الأولى 

يجب عليك سيدتي أن تتعرفي على أشهر علامات الحمل الأولية والتي يجب عليك إجراء تحليل الحمل حال ظهورها مثل: 

1-تأخر الدورة الشهرية يعد هذا العرض من أشهر الأعراض التي تدل على الحمل خاصة إذا كانت الدورة الشهرية لديك منتظمة.

2-ألم وتورم بسيط بالصدر ويعد هذا العرض من اعراض الحمل المبكرة حتى من قبل موعد الدورة الشهرية. 

3-نزول قطرات من الدماء وردية اللون مصحوبة بتقلصات خفيفة ناتجة عن انغراس البويضة المخصبة بجدار الرحم. 

4-الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على بذل مجهود بالإضافة إلى الرغبة الشديدة في النوم، ويحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية السريعة التي تمر بها السيدة.

5-زيادة عدد مرات الدخول إلى الحمام من أجل التبول بالإضافة إلى الإصابة بالإمساك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون. 

هنا يجب عليك سيدتي إجراء اختبار الحمل والذهاب إلى الطبيب وبدء تناول حمض الفوليك من أجل حمايتك وحماية الجنين من الأضرار والتشوهات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More