هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين

0

تعد فترة الحمل واحدة من الفترات الصعبة للغاية في حياة السيدة خاصة إذا كان حملها الأول او حمل جاء بعد فترة من الزواج، لذلك تشعر السيدة بالقلق الشديد من كافة الأمور ومن بينها العلاقة الحميمية بينها وبين الزوج، وتتسائل السيدة هل وصول الحامل للنشوه يضر بالجنين وهل يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو يضر بصحة الجنين وغيرها من الاسئلة التي سوف نجيب عنها بالتفصيل من خلال هذا المقال. 

هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين
هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين

هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين 

يمكنك عزيزتي الاستمتاع بفترة الجماع الآمنة خاصة إذا كنت قد وصلت إلى الثلث الثاني أو الثالث من الحمل وأصبح الحمل مستقر والشعور بالسعادة والراحة كما في فترة ما قبل الحمل.

قد اثبت الأطباء أن الوصول إلى النشوة وممارسة الجماع لا يشكل أي خطورة على الحامل أو على الجنين إلا إذا كانت الأم تعاني من نزيف المشيمة أو الولادة المبكرة، بل على العكس الوصول إلى النشوة يحسن من حالتك المزاجية ويزيد من القرب بين الزوجين ويزيل القلق. 

هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين
هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين

ما هو تأثير الوصول للنشوة على الحامل 

عزيزتي الحامل هناك العديد من الأمور الواجب التعرف بها عن الوصول للنشوة خلال الحمل ومن بينها: 

1-الوصول إلى النشوة في الحمل أمر سهل للغاية عن الفترات السابقة وذلك لأن خلال الحمل يزداد تدفق الدماء إلى الأعضاء التناسلية مما يزيد من الأحساس، هذا بالإضافة إلى إفراز هرمون الاكسيتوسين الذي يلعب دورًا هاماً في الوصول للنشوة. 

2-يحدث تغيير في شكل البطن عند الوصول إلى النشوة وهو أمر طبيعي ولا داعي للقلق، حيث ان  هذا التغيير ينتج عن تقلص عضلات البطن والرحم. 

3-الشعور بالمغص بعد الجماع هو أمر طبيعي ناتج عن تشنجات الرحم. 

4-الوصول إلى النشوة خلال فترة الحمل هو أمر سهل للغاية وذلك لزيادة تدفق الدماء إلى الأعضاء التناسلية،  وتشعر السيدة ذلك خلال الثلث الثاني من الحمل.

5-أثبتت الدراسات والأبحاث إلى أن الوصول إلى هزة الجماع يحسن من الحالة النفسية للمرأة، وتخلصها من القلق والتوتر، وذلك لزيادة إفراز هرمون الأدرينالين مما يجعل الجسم في حالة من الاسترخاء.

هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين
هل وصول الحامل للنشوه يضر الجنين

هل وصول السيدة للنشوة في الشهور الأولى من الحمل يؤثر عليها 

وصول السيدة إلى النشوة خلال الشهور الأولى من الحمل عادة لا يؤثر عليها على الإطلاق ولا يقوم الطبيب بمنع السيدة من ممارسة الجماع الآمن دون الضغط على البطن بقوة ودون العنف في الجماع، من ضرورة اختيار الوضعية المريحة بالنسبة للسيدة. 

لكن هناك بعض الحالات التي ينصح بتجنب ممارسة العلاقة الحميمة بها خلال الثلث الأول من الحمل أو حتى يأذن الطبيب وهي: 

1-إذا كانت السيدة تعاني من الإجهاض المبكر ولها سابقة إجهاض. 

2-إذا كانت تعاني من نزول دماء أو إجهاض منذر. 

3-الحالات التي تعاني من الطلق المبكر. 

لكن عدا ذلك يمكن للسيدة الاستمتاع بحياتها الزوجية والوصول إلى النشوة دون قلق عليها أو على الجنين مع الحرص على إتباع إرشادات الطبيب.

ما هي الوضعيات الآمنة خلال فترة الحمل 

يجب عليك استشارة الطبيب حول الإجابة عن هذا السؤال حيث أن هناك وضعيات قد تناسبك ولا تتناسب من حالة أخرى، لكن يمنع اختيار الوضعيات العنيفة لتجنب الضغط على الجنين ومن بين الوضعيات المناسبة ما يلي: 

1-وضعية حافة السرير. 

2-وضعية الاستلقاء. 

3-وضعية الزوجة في الأعلى.

4-وضعية الملعقة. 

5-وضعية الوسادة. 

قد تعرفنا سويا على الإجابة الصحيحة حول سؤالك هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين، للمزيد من المقالات عن فترة الحمل تابعي معي القادم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق