فوائد الفراولة للحامل

0

فوائد الفراولة للحامل متعددة، فهي من أشهر الفواكه في العالم أجمع، كما أنها تتمتع بمذاقها اللذيذ بالإضافة إلى احتوائها على المعادن والأملاح المعدنية والفيتامينات المفيدة للحامل والجنين، حيث إن الفواكه والخضروات تعد من أهم المصادر الغذائية لفوائدها العديدة لصحة الحامل والجنين.

pinterest - فوائد الفراولة للحاملtwitter - فوائد الفراولة للحاملfacebook - فوائد الفراولة للحاملtumblr - فوائد الفراولة للحاملimages 36 - فوائد الفراولة للحامل
فوائد الفراولة للحامل

فوائد الفراولة للحامل

يوصى بتناول الفراولة بنسب معتدلة لجني فوائدها، سواء بالنسبة للحامل أو الجنين، ولكن يجب أن ننوه على أنه لا توجد أدلة قاطعة على استهلاك الفراولة بكميات أثناء الحمل قد يؤذي الحامل، لذلك يفضل تجنب تناول الفراولة كثيرًا خلال هذه الفترة.

العناصر المتواجدة في الفراولة

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الفاكهة غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للنساء أثناء الحمل، وهنا سوف نقوم بذكر بعض من هذه العناصر المهمة جدا للحامل:

  • البوتاسيوم: بما أن البوتاسيوم يمكن أن يساهم في الحفاظ على ضغط الدم، والتحكم في العضلات ووظائف الأعصاب، بالإضافة إلى تنظيم مستويات Electrolyte في الجسم.
  • فيتامين ج: يساعد هذا الفيتامين على زيادة امتصاص الحديد، وهو أمر مهم لتكوين خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بفقر الدم.
  • حمض الفوليك: يساعد تناول الفراولة على تلبية احتياجات الجسم من هذه المغذيات، وتجدر الإشارة إلى أن المرأة الحامل التي تستهلك 400 ميكروجرام من حمض الفوليك أثناء الحمل يمكن أن تساعد في تقليل خطر ولادة طفل مصاب بعيوب خلقية بنسبة 50٪.
pinterest - فوائد الفراولة للحاملtwitter - فوائد الفراولة للحاملfacebook - فوائد الفراولة للحاملtumblr - فوائد الفراولة للحاملimages 35 - فوائد الفراولة للحامل
فوائد الفراولة للحامل

هل تتسبب الفراولة في الإجهاض

أكدت تقارير بحثية وتقارير طبية حديثة أن تناول الفراولة بكميات كبيرة وبتجاوز ليس صحيًا بالنسبة للأم الحامل ويمكن أن يعرّضها هي وطفلها للإجهاض، كما تحتوي الفراولة على فيتامين سي بنسبة كبيرة جدًا وهذا يجعل الفراولة تشكل خطراً على الجنين، ولذلك ينصح معظم الأطباء الأم الحامل بعدم التجاوز والإفراض في تناول الفراولة، حيث أن التناول المفرط يؤدي إلي التعرض للعديد من السلبيات، كما أنه عند تناولها بكميات كبيرة، يؤدي ذلك إلى تأثيرات ضارة تؤثر على خلايا الجسم وأعضائه وأنسجته.

كما يشكل الإفراط في تناول الفراولة خطرًا كبيرًا على الأم وجنينها، حيث يتسبب في تقلصات شديدة في الرحم ويسبب أعراضًا مشابهة للولادة المبكرة، كما أن احتوائها على فيتامين ج يتسبب في حدوث خطر على الجنين.

بعد الأعراض المزعجة التي تحدث للمرأة الحامل خلال المرحلة الأولى من الحمل، تبدأ في اتباع نظام غذائي صحي لصحة وسلامة المرأة الحامل والجنين، ويعتبر الشهر الرابع من الأشهر السارة للأم الحامل حيث يبدأ البطن بالظهور والنمو مع نمو الجنين، وتبدأ مظاهر الحمل بالظهور لدى المرأة الحامل واحتياجات الأم الحامل ويتبع الشهر الخامس نظام غذائي صحي، وهناك بعض  الأطعمة المفيدة التي يجب على المرأة الحامل تناولها مثل الفراولة.

pinterest - فوائد الفراولة للحاملtwitter - فوائد الفراولة للحاملfacebook - فوائد الفراولة للحاملtumblr - فوائد الفراولة للحاملimages 37 - فوائد الفراولة للحامل
فوائد الفراولة للحامل

فوائد الفراولة في الشهر الخامس من الحمل

تحتوي فاكهة الفراولة على كمية من حمض الفوليك، وتساعد على نمو الحبل الشوكي للطفل، ولذلك يوصى بتناولها أثناء الحمل، كما تساعد في تطوير عظام الجنين.

كما تحتوي الفراولة على كميات كبيرة من الألياف لحماية الأم من الإمساك أثناء الحمل، وتقوم هذه الفاكهة بمنع العيوب الخلقية للجنين لاحتوائها على حمض الفوليك.

ولكن مع الأسف فإن الفراولة قد تؤذي المرأة الحامل على الرغم من أن التقارير البحثية والطبية أكدت أن الإفراط في تناول ثمار الفراولة يؤدي إلى نتائج ومشاكل سلبية للأم الحامل، لذلك ينصح الأطباء الأم الحامل بتناول كميات معتدلة من فاكهة الفراولة دون زيادة أو تقليل للحصول على القيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ولذلك نظرًا لكل هذه الفوائد التي توجد في هذه الفاكهة العظيمة التي تعتبر من النعم العظيمة التي أكرمنا الله بها، يجب على كل امرأة حامل استغلال هذه النعمة فيما ينفعها لا فيما يضرها، وذلك عن طريق تناول كميات متوازنة منها أثناء حملها، وذلك لنتمكن من الاستفادة من فوائد الفراولة للحامل .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status