نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض

0

يعتبر الحمل خبرًا مثيرًا لأي زوجين، ولهذا سنتعرف على نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض، وخاصة أن الإباضة من العمليات التي تسعى المرأة إلى معرفتها، خاصة أنها الفترة التي قد تزداد فيها احتمالية الإنجاب، وتنتظر فيها المرأة نضوج بيضها واستعدادها للإنجاب وحدوث عملية الإخصاب.

نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض
نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض

قد يعجبك : كيف اعرف ان البويضة تلقحت من اول يوم

نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض

أهم عنصر يؤثر على نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض، حيث يجب أن تلتقي البويضة بالحيوانات المنوية بعد الجماع لتخصيبها بشكل فعال، ومن ثم يجب زرع البويضة الملقحة في بطانة الرحم لبدء الحمل، تحدث الإباضة في اليوم الثاني عشر إلى الرابع عشر بعد الحيض، وإذا كانت الدورة الشهرية أقل من 28 يومًا، يمكن أن تحدث الإباضة في وقت مبكر من اليوم السادس بعد الحيض.

نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض
نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض

قد يعجبك : هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل

طريقة حساب أيام التبويض

إذا لم تتمكن من حساب أيام التبويض بدقة، فاتبع هذه الخطوات لمعرفة موعد بدء أيام التبويض ونهايتها:
● إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، وتريد حساب نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض فاكتب تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك.
● أضف الآن 28 أو 30 يومًا اعتمادًا على دورتك الشهرية إلى اليوم الأول من آخر دورة لك، لحساب موعد دورتك التالية.
● لحساب أيام الإباضة، يحدث ذلك عادةً في اليوم الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر من اليوم الأول من آخر دورة شهرية، لذلك يمكن حساب الإباضة بإضافة 12، 13، 14 على تاريخ آخر دورة شهرية لك.
● تحدث الإباضة في الأيام 12-16 من التاريخ المتوقع للدورة التالية، لذلك يمكنك طرح 12 و 16 من تاريخ دورتك التالية، والنتيجة هي الفترة التي تكون خلالها الإباضة يحدث.
متى يحدث حمل بعد انتهاء التبويض
تعتمد فرصك في الحمل بعد انتهاء دورتك مباشرة على وقت الجماع، وطول الدورة، واليوم المحدد للإباضة خلال تلك الفترة:
● تبدأ أعراض الحمل بعد الإباضة، حيث تستغرق الإباضة حوالي خمسة أيام.
● وبعدها يحدث الإخصاب وتظهر أعراض الحمل الخفيفة نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون في جسم المرأة.
● من المعروف أنه حيثما يوجد هرمون البروجسترون في الجسم، ترتفع درجة حرارة الجسم لتصل إلى 38 درجة مئوية.

نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض
نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض

قد يعجبك : افضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

أعراض الحمل المبكرة بعد التبويض

هناك العديد من علامات الحمل التي قد ترينها إذا حملت بعد الدورة الشهرية مباشرة ، تشمل علامات الحمل المبكرة ما يلي:
● ظهور بقع دم في اللباس الداخلي.
● النعاس والتعب نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون.
● تغيرات في الثدي والحلمة نتيجة التغيرات الهرمونية، قد تصبح الحلمتان أكبر وأكثر قتامة مع تقدم الحمل، كما يحدث تغير في لون الفرج والمهبل بسبب الحاجة إلى مزيد من الدم في تلك المنطقة لبناء الأنسجة للحمل.
● زيادة وتيرة التبول، نتيجة زيادة كمية الدم في الجسم أثناء الحمل، مما يؤدي إلى معالجة الكلى للسوائل الزائدة، والتي تنتهي بالمثانة.

أفضل توقيت للجماع لحدوث الحمل

● أفضل وقت للحمل هو خلال المرحلة الأكثر خصوبة في الدورة الشهرية، قبل خمسة أيام من الإباضة ويوم الإباضة، يُرجح حدوث الحمل في اليومين السابقين للإباضة ويوم الإباضة، وستمنحك ممارسة الجنس في تلك الأيام أكبر فرص الحمل.
● أثناء التبويض، يتم معرفة نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض، حيث يطلق المبيض بويضة ناضجة، وبهذه الطريقة تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة لتخصيبها.
● يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش لمدة خمسة أيام، لذلك إذا كنتِ تحاولين الحمل، فمن الأفضل أن يكون لديك حيوان منوي حي في قناتي فالوب عند الإباضة.
نكون بذلك نكون قد تعرفنا على نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض وكل ما عليك سوى تتبع مواعيد دورتك الشهرية وستتعرف على أعراض الحمل المبكرة بعد التبويض والتي قدمناها لكم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More