كيف أتعامل مع خطيبي الجريء

0

كيف أتعامل مع خطيبي الجريء قبل الإجابة علي هذا السؤال سيوضح لك خبراء العلاقات في مجلة الحلوة من هو الخطيب الجريء أولا، والخطيب الجريء هو الخطيب الذي يتخطى بعض الحدود في التعامل مع خطيبته ويتعدى حدود اللياقة، وهو شخص مندفع يبرر لنفسه القيام ببعض الأفعال التي يعتبرها حق له بحكم أنه خطيب، وهو أمر يقع في كثير من الشباب في فترة الخطوبة.

كيف أتعامل مع خطيبي الجريء
كيف أتعامل مع خطيبي الجريء

كيف أتعامل مع خطيبي الجريء

كيف أتعامل مع خطيبي الجريء سؤال سيجيبك عليه خبراء العلاقات في مجلة الحلوة من الضروري أن تعرف الفتاة طريقة التعامل مع خطيبها الجريء حتى تستطيع التعامل مع الخطيب الجريء خلال فترة الخطوبة، وهنا يجب التأكيد على أن التعامل مع الخطيب الجريء ينبغي أن يكون على أسس واضحة منذ البداية، وأن تكون الفتاة على علم بحق الخطيب الذي يتمثل في إحترامه وتقديره والإخلاص لعلاقتها به فقط، إذ أنه لا تترتب على الخطوبة أي حقوق أخرى للخطيب غير ذلك، ولذلك يجب أن يكون تعامل الفتاة مع الخطيب الجريء كما يلي

كيف أتعامل مع خطيبي الجريء
كيف أتعامل مع خطيبي الجريء

ردي خطيبك الجريء عن أي فعل غير لائق

ينصحك خبراء العلاقات في مجلة الحلوة ان تردي خطيبك الجريء عن أي فعل غير لائق، الأخلاق والدين لا يفترقان أبدا، وهنا يجب أن تتعامل الفتاة مع خطيبها الجريء بمنتهى الحزم والصرامة وأن لا تسمح له بأي تجاوزات أو أفعال ليست من حقه تعزيزا لها وإحتراما لدينها ولنفسها ولأبيها ولأهلها.

إختاري مكان مناسب للجلوس مع خطيبك الجريء

ينصحك خبراء العلاقات في مجلة الحلوة ان تختاري مكان مناسب للجلوس مع خطيبك الجريء، يجب علي الفتاة أن تختار مكان مناسب لإستقبال الخطيب الجريء عند زيارته لها في المنزل بحيث يكون المكان قريبا من تجمع باقي أفراد الأسرة، حتى لا توجد فرصة أمام خطيبك الجريء للتعامل بطريقة غير لائقة معها، وليكون ذلك رسالة واضحة للخطيب بأن عليه إحترام حرمة المنزل وأصحابه ومن قبلهم إحترام من إختارها لتكون شريكة له في الحياة.

تحدثي مع خطيبك الجريء بصراحة

ينصحك خبراء العلاقات في مجلة الحلوة بالحديث مع خطيبك الجريء بصراحة، الحديث مع الخطيب الجريء بصراحة أمر ضروري جدا للإجابة على سؤال كيف أتعامل مع خطيبي الجريء، إذ ينبغي على الفتاة أن تتحدث مع خطيبها الجريء حيال ما يزعجها ويؤرقها ويسبب جرحها وإزعاجها موضحة أثر إستمراره في تلك الأفعال على علاقته بها وإستمرارية الخطوبة.

تعاملي مع خطيبك الجريء بحزم

ينصحك خبراء العلاقات في مجلة الحلوة بالتعامل مع خطيبك الجريء بحزم، على الفتاة أن لا تتردد أبدا في التعامل مع الخطيب الجريء بحزم لأنه لا يحق للخطيب التعامل بها بجرأة، وبخاصة أن الزواج لم يتم بعد، كما يجب أن تعلم المرأة أن فترة الخطوبة لا تعني حتمية إتمام الزواج، وأن الخطيب الجريء سيكون زوجها في القريب العاجل، لذا على المرأة أن تحفظ كرامتها أثناء الخطوبة وأن ترفض التصرفات غير اللائقة التي تصدر من الخطيب الجريء وأن تكون رادعة له في أي تصرف غير لائق حتى لا يستمر في ذلك.

كيف أتعامل مع خطيبي الجريء
كيف أتعامل مع خطيبي الجريء

المسموح والممنوع في فترة الخطوبة

هناك قاعدتان أساسيتان تحكمان العلاقة بين الخاطب والمخطوبة:

  • الأولى: هي أن الخطبة ليست إلا وعداً بالزواج.
  • الثانية: هي أن الخاطب لا يزال أجنبياً عن مخطوبته فلا يجوز له الخلوة بها، ولا مصافحتها ولا الخروج معها. ويقول العلماء في ذلك: (مجرد الخطوبة بين الرجل و المرأة لا يحصل بها عقد النكاح، فلكل من الرجل والمرأة أن يعدل عن الخطوبة إذا رأى أن المصلحة في ذلك، رضي الطرف الآخر أو لم يرض).

نصائح فترة الخطوبة للبنات

يقدم الدكتور حسام علي صالح، استشاري التنمية البشرية لـ”مجلة الحلوة”، عدة نصائح للفتاة في فترة الخطوبة، من أجل إنجاح فترة الخطوبة للوصول الى أقصى درجات التفاهم مع خطيبها، وهي:

  • منذ بداية العلاقة يجب اختيار الشخص المناسب لكِ مع مراعاة القيم والمبادئ وأسلوب حياة الشخص المتقدم لكِ، فالبعض من الفتيات ينجذبن للشخص المبهر دون مراعاة قيمه ومبادئه ومدى توافقها معهن.
  • التعامل بهدوء وبساطة دون تكلف أو تصنع ويجب أن تبنى العلاقة على الصراحة والصدق، لأن عكس هذا يظهر بعد الزواج.
  • يجب ان تكون الفتاة متقبلة لصفات خطيبها ولا تتخيل شخصية معينة ليست موجودة، وأن تدرس خطيبها جيدًا وتعرف شخصيته.
  • يجب على الفتاة الحفاظ على خصوصية خطيبها وأسراره، فإفشاء الأمور الشخصية يسبب الكثر من الخلافات والصدام.
  • حاولي تقارب وجهات النظر بينكم وعدم التشبث بالرآي، لأن الزواج يجب أن يقوم على الشراكة والتفاهم.
  • من المهم تجنب تدخلات الآخرين في العلاقة مع خطيبك، فتدخل الآخرين بآراء ووجهات نظر واعتبارات مختلفة من الأصدقاء والأهل يزيد الخلافات.
  • يجب عليكِ التغاضي عن صغائر الأمور فذلك يساعد على نجاح العلاقة، أما التوقف عند كل صغيرة وكبيرة فيسبب إفساد علاقتك بخطيبك.
  • من الضروري عدم التعجل في الحكم على الطرف الآخر سلبًا أو إيجابًا من مجرد موقف فقد يكون له أسباب أو تفسيرات آخرى يمكن معرفتها من خلال الحوار البناء لتقريب وفهم وجهات النظر.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More