كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

0

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل وما هي العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل، وهل هناك طرق منزلية تساعد في الكشف عن حدوث الحمل؟ كل هذا سوف نجيب عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال مع مجلة الحلوة، حيث ان  الحمل يعد من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين من السيدات خاصة اللاتي يتوقعن حدوث الحمل. 

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل
كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

كيف يحدث الحمل 

قبل الإجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل بدون تحليل، يجب عليك التعرف على كيف يحدث الحمل وما هو الموعد المناسب لحدوثه. 

يحدث الحمل خلال فترة التبويض وهي الفترة التي تحدث بعد 14 يوم من تاريخ نزول الدورة، يحدث نتيجة التقاء الحيوان المنوي مع البويضة الناضجة داخل قناة فالوب ومن ثم يبدأ التخصيب وحدوث الانقسامات وتستمر هذه المرحلة ثلاث ايام. 

تبدأ بعد ذلك البويضة بالنزول إلى بطانة الرحم وتنغرس بها وقد تلاحظ السيدة خلال هذه الفترة نزول قطرات وردية اللون وبسيطة من الدماء وهي ناتجة عن انغماس البويضة بجدار الرحم، وتبدأ البويضة في الانقسامات السريعة المتتالية وتكوين الزيجوت نواة الجنين. 

ويبدأ الرحم في تكوين المشيمة وهي المسؤولة عن تغذية الجنين ومن ثم يبدأ الجسم في إنتاج هرمون الحمل الذي يتم الكشف عن وجوده عن طريق التحاليل، وتبدأ السيدة في الشعور بأعراض الحمل. 

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل
كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل 

يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة جدًا التي تدور بذهن الكثيرين من السيدات خاصة إذا كانوا ينتظرن الحمل لأول مرة، وسوف نخبرك عن أشهر الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل وانغراس البويضة بالرحم: 

  • حدوث انقطاع وغياب الدورة الشهرية خاصة إذا كانت تأتي بصورة منتظمة يعد عرض مؤكد. 
  • الشعور بألم في منطقة الثدي ويحدث ذلك لارتفاع هرمون البروجسترون ويعد من الأعراض المبكرة.
    الإصابة بغثيان الصباح. 
  • زيادة التبول نتيجة زيادة كمية الدماء المتدفقة للجسم. 
  • الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على بذل جهد. 
  • التقلصات والتشنجات الرحمية البسيطة. 
  • حدوث بعض التقلبات المزاجية والرغبة في البكاء. 
  • الصداع والشعور بالدوار. 
  • حدوث احتقان الأنف لدى بعض السيدات نتيجة التغيرات الهرمونية. 
  • الإصابة بالإمساك. 
كيف اعرف اني حامل بدون تحليل
كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

هل هناك طرق منزلية تساعد في الكشف عن حدوث الحمل؟ 

يمكنك الكشف عن حدوث الحمل عن طريق إجراء اختبار الحمل المنزلي منذ اليوم الأول لغياب الدورة لكن هناك بعض الطرق التقليدية التي تساعد في معرفة الحمل و تجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل بدون تحليل ومن بينها: 

1-اختبار الحمل عن طريق بيكربونات الصوديوم 

يعد هذا الاختبار أحد الاختبارات القديمة التي كانت تستخدم للكشف عن حدوث الحمل، ويتم عن طريق وضع كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم في وعاء غير معدني، ثم يتم إفراغ البول في هذا الوعاء ويترك لمدة ساعة فإذا لاحظت وجود فقاعات كثيرة يعني حدوث الحمل. 

2-اختبار الحمل عن طريق السكر 

يتم وضع كمية من السكر في وعاء ثم يتم وضع مقدار من البول عليه ومن ثم مراقبة التفاعلات، إذا لاحظت ذوبان السكر وتفاعله بصورة سريعة مع البول يعني ذلك حدوث الحمل. 

3-اختبار الحمل بالكلور 

تقوم السيدة بوضع كمية من الكلور في كوب ثم إضافة كمية من البول وملاحظة النتائج، فإذا لاحظت حدوث فوران وتفاعل شديد وخروج بعض الأبخرة يعني ذلك الحمل. 

4-اختبار الحمل بالملح 

يعد هذا الاختبار من أقدم أنواع الاختبارات التي تلجأ إليها الكثيرين من السيدات، ويتم عن طريق وضع كمية من الملح في إناء ويتم وضع البول فوقه، فإذا اصبح لون البول داكن يعني الحمل، أما إذا لم يحدث تغيير أو أصبح فاتح يعني عدم حدوث الحمل. 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More