كيفية تلميع الشعر

0

الشعر اللامع دليل دامغ على مظهر مبهر وبراق سواء لدى النساء أم الرجال أم الأطفال. ومن هنا ظهرت العديد من الطرق لتلميع الشعر لمنحه صفة متميزة تجعل الشعر أكثر جمالا وروعة دون شك. وإليكم عبر هذا المقال أهم هذه الطرق التي سوف تساعدكم في الحصول على نتيجة اللمعان التي ترغبون بها لأي نوع شعر مهما كان.

كيفية تلميع الشعر
كيفية تلميع الشعر

تلميع الشعر بالجل

وتمتاز هذه الطريقة بأنها لا تكلف الكثير من المال. كما أنها تناسب كذلك الشعر القصير. لهذا فهي تستخدم بكثرة لدى الرجال والشباب على وجه التحديد. إنها كذلك تجعل خصلات الشعر ثابتة لمدة طويلة. فقط يعيب هذه الطريقة أن الجل يتسبب في تساقط الشعر مع كثرة استخدامه. وأن هذه الطريقة لا تناسب النساء كون أن اغلب النساء شعورهن طويلة. ولا تناسب كذلك الأطفال لكونها تتسبب في تساقط الشعر من ناحية. ومن ناحية أخرى الأطفال كثيرو الحركة. وهذا يجعل الجل يتلوث بالتراب سريعا.

تلميع الشعر بالزيوت

وهي طريقة آمنة وفعالة استخدمها الإنسان منذ زمن بعيد بعد ان تعلم استخلاص الزيوت من النباتات والحيوانات المتنوعة. وتمتاز هذه الطريقة بأنها تجعل الشعر أكثر ليونة. كما أنها تمنحه روائح خاصة. كما أن هذه الزيوت تقلل من تقصفه وهيشانه وتجعله كذلك سهل التصفيف. وهذه الفوائد تظهر جلية عند استعمال زيوت مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وما نحوه. إلا أن من عيوب هذه الطريقة هو ارتفاع أثمان موادها نسبيا خصوصا لو كانت زيوتا أصلية غير مغشوشة.

تلميع الشعر بالكريمات

وتمتاز هذه الطريقة بسهولة تطبيقها على الشعر. خاصة وأن الزيوت مواد سائلة يصعب السيطرة عليها ودعكها في الشعر كما ينبغي بعكس الكريمات. كما أن لمعان الكريمات أيضا يدوم لفترة طويلة. وهو كذلك يمنح الشعر رائحة رائعة. أما أسعار الكريمات فتختلف اختلافا واسعا حسب مكونات الكريم والشركة المصنعة وغيرها من الأمور. وعموما فإننا ننصح باستخدام الكريم الذي يتناسب مع نوع شعرك سواء أكان ناعما أو مموجا أو مجعدا. هذه الطريقة في تلميع الشعر يعيبها أن الكريم قد يخلط ببعض الغبار والتراب على الشعر وهو ما يؤثر سلبا على نظافة الشعر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept