هل يمكن حدوث حمل بدون اعراض

2

هل يمكن حدوث حمل بدون اعراض وما هي التغيرات التي تحدث للسيدة خلال فترة الحمل، يعد هذا الأمر من الأمور الهامة التي تشغل بال الكثيرين من السيدات حيث أن فترة الحمل هي من الفترات الهامة والحساسة للغاية بالنسبة للسيدة، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل على أعراض الحمل والتغيرات التي تحدث خلال هذه الفترة من خلال هذا المقال. 

"<yoastmark

هل يمكن حدوث حمل بدون أعراض؟ 

نعم من الممكن أن يحدث حمل بدون أعراض وهو أمر شائع بين نسبة كبيرة من السيدات، حتى أن هناك بعض السيدات قد يصلن إلى الشهر السابع من الحمل دون ظهور أعراض عليهم. 

ومن بين أسباب حدوث الحمل بدون اعراض ما يلي: 

  1. إصابة السيدة بالسمنة مما يؤدي إلى عدم الشعور بحركة الجنين داخل البطن، بالإضافة إلى اضطرابات الهرمونات مما يؤدي إلى عدم الشعور بالحمل. 
  2. عدم انتظام الدورة الشهرية مما قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات في التبويض بالتالي قد تحمل السيدة دون أن تشعر بأي اعراض، مثل التعب العام أو الشعور بالقيء أو الغثيان. 
  3. الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض وهي اضطراب هرموني يصيب الكثيرين من السيدات، وغالبية السيدات اللاتي يعانين من هذه المتلازمة لا يشعرن بأي أعراض خلال فترة الحمل أو حدوث أعراض بسيطة. 
  4. إذا كانت السيدة تعاني من وجود بعض المشكلات في الجهاز الهضمي مثل القولون أو عسر الهضم او إذا كانت تعاني من مشكلة صحية نفسية. 

لكن إذا كنت تشعرين بعلامات الحمل وتوقفت الأعراض لديك فجأة فأن ذلك الأمر مقلق للغاية حيث أنه قد يشير إلى توقف نبض الجنين، او الإجهاض المبكر خاصة إذا كنت في الفترة الأولى من الحمل. 

لذلك عليك استشارة الطبيب والذهاب إليه على الفور من أجل إجراء بعض الفحوصات والخضوع إلى التصوير عبر الموجات فوق الصوتية للتأكد من نبض الجنين والحالة الصحية له.

"<yoastmark

مواضيع قد تعجبك

ما هي أعراض الحمل الشائعة لدى السيدات 

هناك العديد من أعراض الحمل الشائعة التي تحدث لدى نسبة كبيرة من السيدات ومن بينهم: 

  1. الشعور بالقيء والغثيان الشديد ويحدث ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية الشديدة. 
  2. التحسس من الروائح النفاذة خاصة روائح الصابون وبعض أنواع الأطعمة. 
  3. الشعور بألم في الثدي زيادة التحسس وحدوث تغيرات في لون الحلمة. 
  4. الإصابة بالإمساك وذلك نتيجة حدوث بعض التغيرات الحادة في نسبة هرمون البروجيسترون. 
  5. زيادة عدد مرات التبول نتيجة حدوث ارتفاع في  نسب الدم. 
  6. الشعور بالإرهاق والخمول والتعب الشديد وعدم القدرة على بذل جهد. 

كيفية التأكد من حدوث الحمل 

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها الكشف عن حدوث الحمل ومن بينها: 

1- اختبار الحمل المنزلي 

يعد اختبار الحمل المنزلي من الاختبارات الدقيقة التي تصل نسبة دقتها إلى 99%، ويمكن أن يتم إجراء التحليل بعد تأخر الدورة الشهرية، ويفضل إجراء التحليل في الصباح الباكر من أجل أن يكون هرمون الحمل في أعلى مستوياته وتكون النتيجة إيجابية في حالة ظهور علامتين باللون الأحمر. 

2- اختبار الحمل في الدم 

الكشف عن حدوث الحمل في الدم هو أدق أنواع الاختبارات والتي تساعد في التعرف على الحمل منذ اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية، وهناك نوعان من اختبار الحمل بالدم وهما: 

  • اختبار الدم النوعي ويعد من التحاليل التي تكشف عن وجود هرمون الحمل بالدم أم لا.
  • تحليل الدم الكمي ويعد من أفضل أنواع التحاليل وذلك لأنه يقيس كمية هرمون الحمل التي توجد بالدم، وكذلك يعبر عن سير الحمل ومعدل نمو الجنين. 
تعليق
  1. […] اقرأ أيضًا: هل يمكن حدوث حمل بدون اعراض […]

  2. […] اقرأ أيضًا: هل يمكن حدوث حمل بدون اعراض […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More