هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل

0

هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل وما هي الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة في حالة عدم حدوث الحمل، وما هي أهم الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل كل هذه الاسئلة تدور في ذهن الكثيرين من السيدات، خاصة الذين ينتظرن حدوث الحمل، لذلك قررنا أن نجيبك سيدتي على كافة التساؤلات من خلال هذا المقال.

هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل
هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل

هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل 

تأخر الدورة الشهرية يعد من العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل خاصة للسيدات الذين لديهم دورة شهرية منتظمة، لكن ليس كل تأخر للدورة يعني الحمل، فهناك العديد من الأسباب بخلاف الحمل تؤدي لتأخر الدورة ومن بينها: 

  • القلق والتوتر النفسي والإصابة بالاكتئاب. 
  • تناول بعض الأدوية خاصة الهرمونية. 
  • المعاناة من متلازمة تكيس المبايض. 
  • إنقاص الوزن أو زيادة الوزن بصورة كبيرة. 
  • الإصابة بالفشل المبكر للمبيض. 
  • اكياس المبيض. 

كل هذه الأسباب تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية دون حدوث الحمل، لذلك يجب التأكد من حدوث الحمل عن طريق إجراء اختبار الحمل بالدم أو البول. 

هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل
هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل

انواع اختبارات الحمل 

1- اختبار الحمل بالبول” اختبار الحمل المنزلي” 

يعد اختبار الحمل المنزلي من أشهر أنواع الاختبارات التي تلجأ إليها الكثيرين من السيدات للتأكد من حدوث الحمل، وذلك لسهولة استخدامه. 

فقط قومي بوضع كمية من البول في المكان المخصص له في الجهاز ويفضل أن يكون أول بأول صباحي لزيادة تركيز هرمون الحمل به، والانتظار لمدة دقائق قليلة. 

إذا ظهر لك علامة واحدة حمراء يعني عدم حدوث الحمل، أما إذا ظهر لك شرطتين يعني الحمل. 

2- اختبار الحمل بالدم 

يعد من أدق أنواع اختبارات الحمل فهو يكشف عن الحمل منذ اليوم الأول لغياب الدورة الشهرية، لذلك إذا كنت تشعرين بعلامات الحمل يمكنك الذهاب إلى أحد المعامل من أجل الكشف عن هرمون الحمل في الدم والتأكد من وجود الحمل أم لا. 

هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل
هل تأخر الدورة 3 ايام يعني حمل

ما هي اعراض وعلامات الحمل بعد تاخر الدورة ب3 ايام 

هناك الكثير من العلامات والأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل ومن بينها ما يلي: 

1-دم انغراس البويضه 

يعد هذا العرض من أول الأعراض المبكرة التي تدل على الحمل، ويحدث بعد مرور اسبوع إلى عشرة ايام من التبويض، وهو عبارة عن نقاط وردية اللون. 

2- المغص وتشنجات البطن 

الشعور بالمغص في منطقة أسفل البطن والتشنجات من بين علامات الحمل لكنه يتشابه مع أعراض قدوم الدورة الشهرية. 

3- الإفرازات البيضاء 

الافرازات البيضاء تعد من العلامات المؤكدة التي تشير إلى حدوث الحمل، وتكون كثيفة في بداية الحمل وتشبه اللبن الحليب لكنها لزجة القوام بدون رائحة أو حكة. 

4- حدوث تغيرات في الثدي 

من أكثر العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل بعد تاخر الدورة الشهرية هو التغيرات التي تحدث في الثدي، حيث تلاحظ السيدة تورم في الثدي وتغيير في لون الحلمة فيصبح لونها داكن بعض الشيء. 

5- الشعور بالتعب الشديد والغثيان 

الإحساس بالتعب والدوار والغثيان الشديد يعد من الأعراض الشائعة لحدوث الحمل، نتيجة التغيرات السريعة التي تحدث في مستوى هرمون البروجسترون، بالإضافة إلى انخفاض مستوى ضغط الدم والسكر. 

6- تغير في لون البول 

بعد غياب الدورة الشهرية قد تلاحظين سيدتي حدوث تغيير في لون البول ويصبح ذو رائحة نفاذة، كذلك قد تلاحظين زيادة عدد مرات الذهاب إلى الحمام نتيجة بدء توسع الرحم والضغط على المثانة وزيادة كمية السوائل. 

7- الإصابة بالإمساك 

تتعرض كافة السيدات في بداية الحمل إلى الإصابة بالإمساك ويحدث هذا بسبب زيادة كمية هرمون الاستروجين بالدم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More