كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفته

0

كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفته، هناك العديد من الأشياء التي ينبغي على جميع الامهات الالتزام بها الا وهي تعريف اطفالهم على الخطوات الأساسية التي يمكن من خلالها تنظيم وترتيب غرفهم.

pinterest - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهtwitter - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهfacebook - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهtumblr - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهكيف أعلم طفلي ترتيب الغرفة4 - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفته
كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفته

كيف أعلم طفلي ترتيب الغرفة

  • من أهم ما ينبغي علي الاطفال ان يكونوا من الأطفال المنظمين، والملتزمين دائما بترتيب وتنظيم غرفهم كما ينبغي علي الأم ان تعلم اطفالها تنظيف أنفسهم، والالتزام تنظيف أظافرهم، كما ينبغي ان يتم تعليمهم ترتيب السرير فور استيقاظها من النوم، وتعليق ملابسهم في اماكنها بعد خلعها، ووضع الملابس الغير نظيفة في سلة الملابس.
  • يمكن للأم أن تقوم بتكليف طفلها بالعديد من المهام التي من الممكن أن تجعله بعض الشئ متحمل للمسئولية، وذلك بعد بلوغه سنتين، فاولا يمكن البدء في تعريفه كيف يمكن ان يقوم برمي المناديل والقمامة في سلة المهملات، وكيف يعتمد على نفسه، وكلما يزيد عمر الطفل يجب أن يتم اعطائه العديد من المهام الإضافية.
  • بعد بلوغ الطفل عمر الرابعة يجب على الأم في هذا الوقت أن تخصص له العديد من الواجبات، والأعمال التي من الضروري عليه أن يقوم بها، فيجب أن يتم ترتيب السرير فور استيقاظ الطفل من النوم، وان كان لدي المنزل غساله الاطباق يجب أن يتم تعريف الطفل وضع الاطباق والاكواب المتسخة بها، وإن لم يكن هناك غساله الاطباق في هذه الحالة يجب تعريفه كيف يغسل الطبق الخاص به او الاكواب الخاصة به فور انتهائه من الطعام.
  • يمكن التحدث مع طفلك عن العديد من الخطوات والطرق التي يمكن من خلالها تنظيف وتنظيم الغرفة، كما ينبغي أن تطلبي من طفلك تنظيم وترتيب غرفته، وعدم ترك العابه كلا في ناحية، ووضع عقاب بسيط سواء بالحرمان من المصروف أو اي عقاب للتحذير من هذا.
pinterest - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهtwitter - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهfacebook - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهtumblr - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفتهكيف أعلم طفلي ترتيب الغرفة2 - كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفته
كيف أعلم طفلي تنظيم نفسه وغرفته
  • يجب تعريف الطفل بضرورة الفصل بين ملابسه النظيفة، وملابسه الغير نظيفة فالملابس النظيفة التي يمكن ان ترتدي مرة أخرى في هذه الحالة يجب تعليقها على الشماعه الخارجية، اما الملابس التي أصابها اي بقع او بها اي اوساخ او رائحة عرق توضع في سلة الملابس.
  • هناك خطوة هامة ينبغي على الأم الالتزام بها الا وهي إحضار العديد من السلال المخصصة لوضع الالعاب بها حتى لا يتم رمي كل لعبة في مكان بالمنزل، من أهم ما ينبغي ايضا على ربات المنازل معاقبة الطفل ان وجدت اي لعبة مرمية على الأرض لكن العقاب يمكن ان يكون بسيط مثل الضرب الخفيف على يده.
  • الطفل عندما يكون اقل من سنتين يحتاج إلى العناية به، ولا يمكنه عمل أي شئ لنفسه، لكن عندما يبلغ عمر السنتين تبدأ الأم في تعريفه على كيفية تناول الطعام، وكيفية دخول الحمام، والعديد من الأشياء الهامة له.
  • يجب تعريف طفلك على اهمية تنظيف يديه قبل الأكل وبعده، وبعد العطس، وتنظيف أسنانه يوميا على الاقل مرة عند الاستيقاظ ومره عند الدخول إلى النوم.
  • يجب تعريف طفلك اهمية تنظيف ادواته المدرسية، وقبل استخدامها إن كانت عليها اي اتربة يجب مسحها جيدا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status