هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل

0

هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل؟ نعم فمن المعروف أن هذه الإبرة تساعد كثيرًا في حدوث الحمل لما بها من هرمون مشابه لهرمون الحمل الذي يتم إفرازه من الغدة النخامية ويطلق عليه هرمون LH ويتم استخدامها من قبل النساء اللاتي تأخر لديهن الحمل وخاصة إذا كان السبب هو وجود ضعف في التبويض.

هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل؟

تعمل الإبرة التفجيرية على تفجير البويضة لتخرج من المبيض وذلك استعدادًا للتخصيب بالحيوان المنوي، ولكن لا يعد حدوث الحمل بعد تنشيط المبايض أو أخذ الإبرة أول مرة أمرًا مؤكدًا فقد تحتاج المبايض إلى التنشيط مرة أخرى ويتم ذلك بالمتابعة مع الطبيبة أو الطبيب المتخصص في ذلك.

اقرأ أيضًا: هل قلة دم الدورة يدل على ضعف التبويض

ما سبب عدم نزول الدورة بعد الابرة التفجيرية

قد تنزل الدورة الشهرية بعد أخذ الإبرة التفجيرية بحوالي أسبوعين في حالة عدم حدوث حمل، أما إذا تأخرت في النزول فقد يكون ذلك بسبب وجود خلل هرموني فليس شرطًا أن يحدث الحمل من المرة الأولى.

ولكن في أغلب الأحيان يعد تأخر الدورة الشهرية مؤشر على وجود حمل وللتأكد من ذلك يجب عمل فحص في المختبر من خلال تحليل الدم بعد حوالي 10 – 14 يوم بعد أخذ الإبرة وذلك تجنبًا لظهور نتيجة حمل إيجابية غير صحيحة.

أما في حالة عدم وجود حمل فيتم إعادة تنشيط المبايض وإعطاء الابرة التفجيرية مرة أخرى، وإذا لم ينجح هذا الأمر فمن الأفضل البحث عن أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية وتأخر الحمل وذلك من خلال المتابعة الطبية.

متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون مثبت

هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل؟ نعم لأنه في الغالب تنزل الدورة الشهرية بعد الإبرة التفجيرية في حالة عدم وجود حمل خلال 9 – 16 يوم بعد أخذها.

ومن الجدير بالذكر أن الإبرة التفجيرية تؤخذ عندما تصل البويضات إلى الحجم المناسب وذلك باستخدام بعض الأساليب الطبية التي تساعد على الإنجاب مثل حقن الرحم بالسائل المنوي أو أطفال أنابيب من خلال جمع البويضات.

تنتظر المرأة بعد أخذ الإبرة التفجيرية من 36 – 40 ساعة حتى تكون على استعداد لحقن السائل المنوي بداخل الرحم، ويتم ذلك في الغالب خلال الأيام من 9 – 14 من أيام الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: كم يوم تبقى البويضة جاهزة للتلقيح بعد الابرة التفجيرية

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية

هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل
هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل

هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل؟  تتأخر بالطبع ويمكن التأكد من ذلك من خلال معرفة أعراض حدوث الحمل حيث أن هناك بعض العلامات التي تظهر على أغلب النساء بعد إجراء تلقيح البويضة لتؤكد نجاح عملية التلقيح ومن هذه العلامات ما يلي:

  • الشعور بأعراض الحمل من تعب وإرهاق وخاصة في وقت الصباح.
  • الإحساس بالغثيان والقيء المتكرر خلال اليوم وتعد هذه من أول علامات الحمل بعد أخذ الإبرة التفجيرية.
  • الحاجة باستمرار للتبول.
  • وجود زيادة ملحوظة في الإفرازات المهبلية عن المعدل الطبيعي.
  • الشعور ببعض الوخز في مناطق معينة من الجسم.
  • قد يؤدي التغير في معدل هرمونات الجسم إلى النمو الزائد للشعر في الجسم.
  • ظهور تورم في الجفون أو تحت العين.
  • قد ترتفع درجة حرارة الجسم قليلا.
  • فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام.
  • الإحساس المتكرر بألم في البطن.

وقد تختلف هذه الأعراض لدى بعض النساء عن البعض الآخر وذلك لاختلاف الحالة الصحية والعمر وبعض الأمور الأخرى التي تتحكم بشكل كبير في ظهور بعض الأعراض وعدم ظهور بعضها الآخر.

يحلم الكثير من النساء بأن تكون أمًا لذلك تلجأ إلى أخذ الإبرة التفجيرية ويصبح من المهم بالنسبة لهن أن تعرف هل ممكن تتأخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل وذلك حتى تتأكد من حدوث الحمل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More