هل الحمل بعد تكميم المعدة آمن

0

هل الحمل بعد تكميم المعدة آمن. تعتبر عملية تكميم المعدة من أكبر وأهم العمليات الجراحية الخاصة بإنقاص الوزن التى اكتشفت اخيراً. عملية تكميم المعدة هى العملية الأنسب للتخلص من السمنة المفرطة والتخلص من الوزن الكبير الزائد. أثارت عملية تكميم المعدة الكثير من الجدل حول الأضرار والمخاطر التى قد تسببها على صحة الإنسان. ومن التساؤلات التي اقترحت حول عملية تكميم المعدة وخاصة من السيدات هى هل يصبح الحمل امنا بعد اجراء عملية تكميم المعدة؟ متى يمكن الحمل بعد عملية تكميم المعدة؟

pinterest - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنtwitter - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنfacebook - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنtumblr - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنهل الحمل بعد تكميم المعدة آمن - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمن
هل الحمل بعد تكميم المعدة آمن

متى يصبح الوقت مناسب للحمل بعد تكميم المعدة

يلجأ البعض الى اجراء عملية تكميم المعدة للوصول الى الوزن المثالي والتخلص من السمنة. لذا ينصح الأطباء إلى تأجيل الحمل الى ان تصل المريضة الى الوصول الى الوزن المثالى بعد عملية تكميم المعدة. لذا من الأفضل تأجيل الحمل من شهر إلى شهر ونصف بعد إجراء عملية تكميم المعدة وكلما اصبحت الفترة اطول كلما كان الأمر أفضل إلى ان يصبح الأمر مستقر وتعافت المريضة واستعادت حياتها الطبيعية مرة أخرى.

  • من الامور الهامة التى يشترط عليها طبيب التغذية لحدوث الحمل هي:

1- اتباع النظام الغذائى المصرح به والذي يتناسب مع فترة الحمل.

2- الاهتمام بالوزن وعدم السماح له بالزيادة فى فترة الحمل.

آثار عملية تكميم المعدة على الحمل

تساهم عملية تكميم المعدة فى تحفيز الجسم على الحمل من خلال رفع معدل الخصوبة عند المرأة بالإضافة الى علاج تكيس المبايض الناتج من السمنة المفرطة. هذا بالاضافة الى التخلص من الأضرار والمخاطر التي تسببها السمنة على المبايض والرحم. كما تساعد تكميم المعدة فى الوقاية من مخاطر الإصابة بمرض السكري وسكر الحمل نتيجة السمنة المفرطة.

لذا تعتبر عملية تكميم المعدة بحد ذاتها ليست لها اضرار على الحمل، لكن يجب الاهتمام بتغذية الجنين بكل سليم والاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والابتعاد عن الاكل الغير صحى والملئ بالسعرات الحرارية التى تعمل على زيادة الوزن.

pinterest - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنtwitter - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنfacebook - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنtumblr - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمنهل الحمل بعد تكميم المعدة آمن1 - هل الحمل بعد تكميم المعدة آمن
هل الحمل بعد تكميم المعدة آمن

مخاطر عملية تكميم المعدة على الحمل

ليست لعملية تكميم المعدة اضرار بالغة الخطورة على المريضة والتى تؤثر على الحمل. لكن لها بعض الأضرار التي يسهل حلها من المحافظة على اتباع النظام الغذائى المصرح به من طبيب التغذية. ومن تلك الأضرار:

1- فقد الجسم لبعض العناصر الهامة والتي يحتاجها الجسم أثناء فترة الحمل بشكل كبير لنمو الجنين بشكل سليم ومن تلك العناصر الحديد والكالسيوم وفيتامين ب12.

2- كما يسنن تكميم المعدة اضرار فى منع الجسم لامتصاص الدهون المفيدة بشكل طبيعى وفقد الجسم للبروتين. لذا يفضل الكثير من الأطباء منح المريضة المكملات الغذائية لتعويض الجسم عن العناصر المفقودة بعد عملية تكميم المعدة.

3- هذا كما أن تكميم المعدة يزيد من شعور الحامل بأعراض الحمل المزعجة اكثر من غيرها مثل الاحساس بالغثيان والقئ.

الجدول المتبع للحامل بعد تكميم المعدة

الحامل بعد عملية تكميم المعدة تختلف فى حملها عن غيرها فى نظامها الغذائى، حيث تعتمد على نظام غذائي يضمن منح الجسم والجنين جميع العناصر الغذائية للنمو وفى نفس الوقت يعمل على منع زيادة جسم الحامل حتى لا تسبب فشل عملية التكميم.

لذا تهتم الحامل بتناول البروتين واللحوم الخالية من الدهون وانواع الجبن الخالية من الدسم، بالإضافة إلى تناول البيض فى حالته المسلوقة. هذا كما تمنع الحامل من تناول الكربوهيدرات فى صورة الخبز والمكرونة والسكريات والحرص على تناول الخبز المصنوع من الدقيق الاسمر. هذا كما تتناول الحامل الكثير من الخضروات والفاكهة. والابتعاد عن المشروبات الغازية والحلوى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status