كيف اعرف اني حامل من السره

0

كيف اعرف اني حامل من السره يعد هذا السؤال من الاسئلة التي تدور بذهن الكثيرين من السيدات الذين ينتظرن حدوث الحمل، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل على أهم التغيرات التي تحدث بالسره بعد الحمل وما هي أهم العلامات التي تدل على الحمل وسوف نجيب على العديد من التساؤلات المتعلقة بهذه الفترة الحساسة فتابعو معي.

كيف اعرف اني حامل من السره
كيف اعرف اني حامل من السره

كيف اعرف اني حامل من السره 

بالبداية يجب العلم أن الحمل يحدث بعد التقاء البويضة الناضجة مع الحيوان المنوي في قناة فالوب، ثم تنتقل بعد ذلك البويضة المخصبة بعد حدوث الانقسامات إلى الرحم و الالتصاق بجدار الرحم ومن ثم البدء في إفراز الهرمونات المسؤولة عن أعراض الحمل، وتبدا في الظهور بعد مرور 12 يومًا تقريبًا من انتهاء فترة التبويض. 

يحدث العديد من التغيرات في السره وذلك لأنها المكان الذي يربط الجنين بالحبل السري والمشيمة، التي تقوم بتغذية الجنين ومدة بالأكسجين والعناصر الغذائية ونقل الفضلات بعيدًا عنه. 

لكن لا يوجد أي من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن هناك علامات في السرة تدل على الحمل، لكن هناك بعض الطرق التقليدية التي تكشف عن الحمل عبر السرة. 

فقد كانت القابلة أو الداية قديمًا، تقوم بوضع يديها على منطقة السرة والطرق عليها فإذا صدر صوت فارغ يعني عدم حدوث الحمل، أما إذا شعرت بصوت مكتوم يعني الحمل.

كيف اعرف اني حامل من السره
كيف اعرف اني حامل من السره

ما هي أشهر التغيرات التي تحدث بالسرة خلال الحمل 

خلال فترة الحمل تحدث العديد من التغيرات بالجسم بصورة عامة وليس بمنطقة السرة فقط؛ ويحدث ذلك نتيجة  زيادة الوزن وبدء اتساع الرحم والتمدد واندفاع البطن إلى الأمام، وبذلك تندفع السرة إلى الأمام ايضًا مما يجعل العديد من السيدات يشعرن بالألم في هذه المنطقة. 

يرجع ذلك إلى أن منطقة السرة توجد بجزء ضعيف من جدار البطن والضغط الزائد عليها يؤدي إلى عدم الراحة ومع زيادة حجم الجنين تصبح السرة في صورة مسطحة، لكنها تعود إلى طبيعتها مرة ثانية بعد الولادة.