أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء

0

أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء، يعد فيتامين دال أحد أهم الفيتامينات بالنسبة للسيدات فهي يساعد في زيادة الحرق والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، لذلك نقص فيتامين دال يؤدي للكثير من الأعراض والمشكلات الصحية التي قد تشكل خطورة على صحتك، وسوف نتعرف بالتفصيل على أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء.

أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء
أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء

ما هي أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء 

حدوث نقص في معدل فيتامين دال عند السيدات يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية ومن بين الأعراض التي تشير إلى نقص فيتامين دال هو: 

1- زيادة الوزن 

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت في عام 2020 في المجلة الأمريكية للتغذية إلى أن نقص فيتامين دال يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنه يقلل من معدلات الحرق لذلك يجب الحصول على كمية معتدلة منه. 

2- الإصابة بداء السكري

نتيجة زيادة الوزن المرتبطة بحدوث نقص في فيتامين دال بالجسم قد تكون السيدة أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر وقد أشارت بعض الدراسات التي أجريت في مجلة اسبانية إلى وجود علاقة طردية بين نسب الإصابة بالسكر والسمنة ونقص فيتامين د. 

3- ضعف المناعة 

كثرة الإصابة بأدوار البرد والشعور بالإرهاق وعدم القدرة على بذلك جهد هي من أعراض ضعف المناعة الناتج عن حدوث نقص في الفيتامينات خاصة د. 

4- آلام العظام
إذا كنت تشعرين سيدتي بآلام مستمرة في العظام فهذا يعني حدوث نقص فى الكالسيوم نتيجة عدم حصول الجسم على ما يحتاج إليه من عناصر. 

5- الشعور بالتعب طوال الوقت 

نقص فيتامين دال في الجسم يؤدي إلى شعور السيدة الدائم بالتعب وعدم القدرة على بذلك جهد بالإضافة إلى الكسل الشديد خاصة في الساعات الأولى بعد الاستيقاظ.