هل نزول خيوط دم من علامات الحمل

0

هل نزول خيوط دم من علامات الحمل من مجلة الحلوة، تحدث بعض الأمور لدى السيدات والتي تكون مؤشر لحدوث الحمل ومن تلك الأشياء هو نزول خيوط دم، لذلك تسأل بعض النساء هل نزول خيوط دم من علامات الحمل، وهذا ما سوف نتكلم عنه في السطور التالية حيث أن هذا الموضوع مهم لدى السيدات.

هل نزول خيوط دم من علامات الحمل
هل نزول خيوط دم من علامات الحمل

هل نزول خيوط دم من علامات الحمل 

تحدث هذه الحالة نتيجة لضيق قناة عنق الرحم، ويذكر أن هذا الضيق قد يؤدي إلى تقليل فرص الحمل، ولكن هذا غير مؤكد، كما أن نزول خيوط الدم قد يكون له عدة احتمالات، فمن الممكن أنه يكون ناتج بفعل حدوث حمل، ولكن في الوقت نفسه قد لا يكون السبب هو الحمل فربما يحدث نزول خيوط الدم بفعل حدوث تغيير في الهرمونات بشكل عابر ولكنه قد أثر على بطانة الرحم، أيضًا من المحتمل أن يحدث هذا نتيجة توسع بطانة الرحم حيث أنها تكون رقيقة جدًا مما يسهل خروجها عن الرحم، فتلك البطانه تتكون من خلايا رقيقة مما يجعلها تنزف في حالة تعرض المرأة إلى أقل مجهود. 

ولكن في حالة إن كنتي غير قادرة على الانتظار لمعرفة إن كنتي حامل أم لا، فيمكنك إجراء تحليل الحمل وذلك قبل موعد نزول الدورة بيومين أو ثلاثة أيام على الأقل. 

هل نزول خيوط دم من علامات الحمل
هل نزول خيوط دم من علامات الحمل

ما هي أسباب نزول خيوط دم 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نزول خيوط من الدماء من بينها: 

 اقتراب موعد نزول الدورة الشهرية 

يعد هذا السبب من الأسباب الشائعة وراء نزول خيوط من الدماء قبيل موعد الدورة وتتحول هذه الخيوط بالتدريج من اللون الأحمر الفاتح إلى القاتم الاعتيادي لنزول الدورة. 

التعرض للإجهاض

قد يكون نزول بقع من الدماء الحمراء أو الخيوط الدموية إشارة إلى التعرض للإجهاض خاصة إذا لم تكوني قد وصلت إلى الأسبوع العشرين من الحمل، حيث أن نسبة الإجهاض خلال ال14 اسبوع الأولى من الحمل تصل إلى 5%. 

الولادة المبكرة 

يطلق على الولادة المبكرة هي الولادة التي تحدث ما بين الاسبوع ال20 حتى ال37 من الحمل، لكن يرافق نزول الدماء الشعور بالتقلصات وضغط في منطقة الحوض بالإضافة إلى تدفق الماء المحيط بالجنين.

حدوث بعض التغيرات الهرمونية 

تصاب الكثيرين من السيدات بالتغيرات الهرمونية التي تكون سريعة في بداية فترة المراقبة وقرب انقطاع الطمث وخلال فترة الحمل، مما يؤدي إلى تغيير في بطانة الرحم ونزول خيوط من الدماء.

انقطاع الطمث 

انقطاع الطمث يرافقه حدوث انخفاض في مستوى هرموني الاستروجين والبروجستيرون مما يدفع الكثيرين لتناول بعض العلاجات الهرمونية مما يؤدي إلى تغيرات في طبيعة بطانة وعنق الرحم.

هل نزول خيوط دم من علامات الحمل
هل نزول خيوط دم من علامات الحمل

متى يحدث نزول الدم البني

توجد بعض الحالات التي يتسبب حدوثها في نزول دم بني، وهي كالتالي:

  • يحدث عندما تتناول النساء حبوب منع الحمل فهي عبارة عن هرمونات مما يجعلها تحدث لخبطة في الجسم وتتسبب في نزول الدم. 
  • قد يظهر أيضًا في حالة منتصف الدورة الشهرية فهو قد يكون علامة لوجود دم قديم يسبب مرض. 
  • قد يحدث بسبب التوتر والضغط النفسي الذي تتعرض له النساء نتيجة للأعمال المرهقة أو توتر بسبب انتظار الحمل. 
  • وفي بعض الأوقات تشتكي النساء من خلل واضطراب هرموني مما يتسبب في نزول الدورة الشهرية على شكل دم بني. 

تختلف الإجابة على سؤال هل نزول خيوط دم من علامات الحمل فليس بالضروري أن يكون السبب هو الحمل فربما توجد اسباب اخرى، ايضا توجد مؤشرات أخرى لتأكيد حدوث الحمل وهي مثل نزول الدم قبل موعد الدورة بأسبوع على الأقل، أيضًا قد يحدث نزول دم بعد مرور موعد الدورة. 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept