هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة أيام

0

تتساءل الكثيرين من السيدات اللاتي يخططن من أجل حدوث الحمل عن هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة أيام وما هي ايام التبويض، حيث أنه من المعروف أن حدوث الحمل يتطلب خروج بويضة صالحة من المبيض خلال فترة التبويض في قناة فالوب وتستمر البويضة صالحة للتخصيب لمدة 24 ساعة فقط لا غير، لذلك لابد من حدوث الجماع في الوقت المناسب، وسوف نتعرف أكثر عن موعد حدوث الحمل ونجيبك عن سؤال من خلال هذا المقال.

قد يعجبك : هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة أيام
هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة أيام

هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة أيام 

يحدث الحمل عند التقاء الحيوان المنوي مع البويضة الناضجة في قناة فالوب، ويحدث ذلك خلال فترة التبويض والتي عادة ما تبدأ في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية. 

لكن إذا لم يحدث تخصيب للبويضة في خلال 24 ساعة على الأكثر تفقد السيدة القدرة على حدوث الحمل، لكن إذا حدث الجماع بعد انتهاء فترة التبويض بثلاثة أيام لا يحدث حمل. 

يمكن حدوث حمل في حالة حدوث الجماع قبل التبويض بثلاثة أيام وذلك لأن الحيوانات المنوية تستطيع العيش داخل الرحم لفترة تصل إلى سبعة أيام في بعض الأوقات.

قد يعجبك : متى ينزل دم انغراس البويضة في الرحم

هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة أيام
هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة أيام

ما هي علامات تلقيح البويضة عند السيدة 

هناك العديد من العلامات والأعراض التي قد تشير إلى حدوث تلقيح للبويضة وتبدأ العلامات في الظهور بعد مرور فترة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام بعد انتهاء التبويض ومن بين هذه العلامات ما يلي: 

  1. نزيف انغراس الأجنة والذي يعد العرض الأول الذي يشير إلى حدوث الحمل، هو عبارة عن قطرات بسيطة من الدماء ذات اللون الوردي الفاتح، ويحدث النزيف بعد فترة تتراوح بين أسبوع إلى 12 يوم من تاريخ الإباضة. 
  2. الشعور بالتعب والإرهاق وهو من أول العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل، يبدأ هذا العرض بمجرد أن تنغرس البويضة المخصبة في جدار الرحم والبدء في إطلاق هرمون الحمل. 
  3. الشعور بالصداع ويصيب هذا العرض نسبة كبيرة من السيدات نتيجة نشاط الدورة الدموية بالإضافة إلى زيادة الهرمونات. 
  4. تغيرات الثدي حيث يصبح ملمسه ناعم ويبدو بمظهر ممتلاء بالإضافة إلى زيادة التحسس وتغيير لون الحلمة. 
  5. الإصابة بالمغص والتشنجات ويعد المغص من علامات الحمل التي قد تشعر بها السيدة بمجرد أن يتم تلقيح البويضة. 
  6. غياب الدورة الشهرية هو أهم العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل نتيجة بدء الجسم في إفراز هرمون موجه للغدد التناسلية المشيمية وهو هرمون الحمل مما يوقف من الدورة الشهرية. 
  7. الإفرازات المهبلية التي تزداد بقوة في الفترة الأولى من الحمل نتيجة زيادة هرمون البروجسترون مما يؤدي إلى الحماية من العدوى البكتيرية أو الفطرية. 
  8. كثرة التبول ويحدث ذلك نتيجة بدء زيادة حجم الرحم لكن هذا العرض يبدأ في الظهور بداية من الشهر الثالث من الحمل نتيجة بدء نمو الجنين وزيادة الضغط على المثانة. 
  9. الشعور بالغثيان والرغبة الشديدة في القيء خاصة في فترة الصباح ولا يوجد سبب علمي وراء ذلك الأمر إلا ارتفاع نسبة الهرمونات في الثلث الأول من الحمل. 
  10. حدوث تغيير في مذاق الطعام بالإضافة إلى الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة أو النفور من بعض الأطعمة الأخرى وهو ما يطلق عليه الوحام. 
  11. الإصابة بالإمساك وهو عرض شائع للغاية يصيب غالبية السيدات، وذلك بسبب زيادة الهرمونات خلال الحمل بالإضافة إلى استرخاء الأمعاء، لكن عليك إتباع التغذية السليمة وشرب الكثير من الماء لتجنب هذه المشكلة. 
  12. الشعور بالتعب والإرهاق والرغبة في النوم نتيجة حدوث انخفاض في مستوى ضغط وسكر الدم في بداية الحمل وهو عرض طبيعي يحدث في الثلث الأول من الحمل. 
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More