أبرز الوجهات السياحية الشاطئية حول العالم

0

تجذب الشواطئ المختلفة حول العالم ملايين السياح كل عام لزيارتها والاستمتاع وقضاء الوقت الرائع بين مياهها ورمالها وطبيعتها البحرية، ولكن يقع الكثير من المسافرين في حيرة كبيرة عند البحث عن وجهة سياحية شاطئية مميزة يمكنهم الذهاب إليها. 

وتتنوع الشواطئ المختلفة بين الشواطئ الصخرية أو الشواطئ الرملية أو الشواطئ التي تحتوي على طبيعة خاصة مثل الشواطئ السوداء في ماليزيا وإندونيسيا التي تكتسب لونها بسبب طبيعة المنطقة البركانية المحيطة بها، ويوجد أيضا الواطئ المضيئة التي تضئ ليلاً بسبب وجود نوع معين من الطحالب البحرية في شواطئها، ولذلك سنسرد لكم عدد من الوجهات السياحية الشاطئية المبهرة حول العالم.

أبرز الوجهات السياحية الشاطئية حول العالم
أبرز الوجهات السياحية الشاطئية حول العالم

اليونان

تشتهر الشواطئ اليونانية في أوساط السياحة العالمية حيث تعد من أجمل وأبرز الشواطئ على مستوى العالم، ويساعد في ذلك موقع اليونان المميز حيث تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط فتمتد شواطئها لمساحات كبيرة، وتعرف أيضا الشواطئ اليونانية بمياهها الزرقاء ورمالها الناعمة وأيضا الجروف البحرية المميزة التي تضفي طبيعة خاصة على هذه الشواطئ، وتمتلك اليونان عدد كبير من الجزر الرائعة والمنتجعات السياحية الفاخرة التي تجذب الباحثين في قضاء عطلة شاطئية جميلة.

جزر المالديف

تأتي دائما دولة جزر المالديف على رأس أبرز الوجهات السياحية الشاطئية حول العالم، فهذه الدول التي تتكون من عدة أرخبيلات تحتوي على آلاف الجزر في مياه المحيط الهندي تحتوي بكل تأكيد على عدد كبير من الشواطئ الرملية المميزة والطبيعة البحرية المبهرة، ولعل ما يميز جزر المالديف هو وجود عدة منتجعات ومنشآت سياحية فاخرة للغاية تجعل غرفة نومك في منتصف المياه تماماً بجانب وجود أنشطة بحرية مختلفة مما يجعلها وجهة أساسية للباحثين عن الاستجمام والبعد عن صخب المدينة والاستمتاع بهدوء الشاطئ.

ولا تتطلب جزر المالديف سوى حجز تذكرة طيران وحقائب للمستلزمات الشخصية والانطلاق في مغامرة فريدة.

مصر

تعرف مصر بشواطئها وسواحلها المميزة التي تمتد على ساحلي البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، وتعد شواطئ البحر الأحمر من أجمل الشواطئ الموجودة حول العالم بسبب طبيعتها المميزة حيث تتنوع هذه الشواطئ بين الشواطئ الصخرية والشواطئ الرملية، ومن الأمور التي تشتهر بها أيضا الشواطئ المصرية أنها مناسبة لعدة رياضات بحرية مثل الغوص والسباحة وركوب الأمواج الشراعية، كما تعد الشواطئ المصرية موطناً لعدة كائنات بحرية نادرة، فإن كنت تبحث في قضاء وقت رائع في شاطئ يقدم خدمات فاخرة يمكنك إيجاد ذلك بسهولة في منطقة الساحل الشمالي الغربي، أما إذا كنت تبحث عن طبيعة بحرية ورياضات بحرية مميزة فعليك بالذهاب بكل تأكيد إلى شواطئ البحر الأحمر المختلفة.

ويمكن زيارة وجهات مصر المختلفة عبر خطوط مصر للطيران التي توفر عروض وخصومات حصرية.

إندونيسيا

تعد إندونيسيا من أبرز الدول السياحية التي تشتهر بشواطئها الرائعة الموجودة في العديد من الجزر الخاصة بها والتي تأتي على قائمتها “جزيرة بالي”، وتعد طبيعة إندونيسيا ككل وليس فقط شواطئها من أبرز ما يميزها ويجعلها وجهة سياحية عالمية، ونرشح دائما عند زيارة إندونيسيا عدم الاكتفاء بالشواطئ الشهيرة والمعروفة ولكن أيضا بزيارة الشواطئ المحلية التي تعد من الأجمل والتي لم تمسسها يد بشر حتى الآن، وتعد الخطوط الجوية السعودية من أشهر الخطوط الجوية التي توفر رحلات لوجهات إندونيسيا السياحية المختلفة.

زنجبار

زنجبار من الوجهات الشاطئية التي تساعدك بكل تأكيد على الاسترخاء بعيدا عن زحام المدن المزعج، وتعد جزر زنجبار المختلفة الموجودة في تنزانيا في شرق أفريقيا من أبرز الوجهات التي تجذب السائحين للاستمتاع بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياهها الصافية فضلاً عن إمكانية ممارسة العديد من النشاطات البحرية المختلفة مثل الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية ذات الألوان المبهجة وزيارة محميات السلاحف البحرية النادرة وغيرها الكثير من الأنشطة التي يمكنك أن تجدها فقط في هذه المنطقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More