هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم

0

عندما تخطط السيدة إلى حدوث الحمل تبدأ في ترقب كافة العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل، لذلك تنتظر السيدة انتهاء فترة التبويض بشغف من أجل ترقب جميع الدلالات المبكرة التي تعبر عن الحمل، لذلك سوف نجيب عن سؤالك هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم وما هي العلامات المبكرة التي تشير إلى تلقيح البويضة فتابعو معي.

هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم
هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم

قد يعجبك: هل نزول دم في بداية الحمل طبيعي

هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم 

بعد انتهاء فترة التبويض هناك بعض العلامات والدلالات التي تشير إلى تلقيح البويضة، لذلك الإجابة على سؤالك هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم هي نعم قد تشعر السيدة بالانغراس ومن بين علامات نجاح التلقيح ما يلي: 

  • الشعور بتشنج خفيف ووخز في منطقة الرحم يشبه التقلصات التي ترافق الحيض. 
  • ظهور بقع دموية داكنة وهي اولى العلامات المؤكدة التي تشير إلى انغراس البويضة في الرحم ويحدث ذلك بعد انتهاء فترة التبويض فترة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام، ويتميز الدم بأنه داكن اللون وضعيف للغاية لا يستمر. 
  • كثرة نزول الإفرازات البيضاء التي تشبه الحليب من المهبل، ويحدث ذلك نتيجة سمك جدران المهبل والبدء في تنظيفه  من البكتيريا. 
  • تغيرات في الثدي والشعور بالألم نتيجة حدوث زيادة سريعة ومستمرة في مستويات الهرمونات، لذلك سوف تشعرين بثقل وتغيير في شكل الثدي بالإضافة إلى أن الملمس يصبح أكثر ليونة. 
هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم
هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم

قد يعجبك: كيف يكون ألم الثدي في بداية الحمل

ما هي علامات انغراس البويضة 

انغراس البويضة أو تلقيح البويضة هو العلامة الأولى لحدوث الحمل، لذلك تبحث السيدات عن علامات نجاح تلقيح البويضة وحدوث الحمل ومن بينها ما يلي: 

  1. الشعور بالتشنجات الخفيفة بعد مرور عدة أيام على الإباضة وقد تعاني بعض السيدات من نزول قطرات بسيطة من الدماء. 
  2. التعب والإرهاق وهو عرض شائع يصيب غالبية السيدات في الثلث الأول من الحمل، لذلك قد تشعرين بالتعب وعدم القدرة على بذل جهد نتيجة التغيرات الهرمونية السريعة التي تؤدي إلى خفض مستوى الطاقة. 
  3. الصداع وهو عرض سوف يلازمك طيلة ال12 اسبوع الأولى من الحمل. هناك بعض السيدات يعانين منه حتى انتهاء الحمل ويحدث نتيجة التغيرات الهرمونية أو انخفاض مستوى السكر في الدم أو انسحاب الكافيين. 
  4. الغثيان والقيء وهو عرض طبيعي يصيب أكثر من 90% من السيدات في بداية الحمل، وهو ما يطلق عليه غثيان الصباح، عادة ما يبدأ الشعور به بداية من الاسبوع الخامس ويستمر حتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل. 
  5. الحساسية المفرطة تجاه الروائح ويعد هذا العرض من أشهر العلامات التي تشير لحدوث الحمل. 
  6. زيادة عدد مرات التبول لكن هذا العرض تبدأ السيدة في الشعور به بداية من الأسبوع السادس من الحمل، وذلك نتيجة ارتفاع نسبة هرمون البروجيسترون وزيادة نسبة السوائل وزيادة نشاط الكليتين خلال الفترة الأولى من الحمل.
  7. غياب الدورة الشهرية وهو من الأعراض المؤكدة التي تبشرك بحدوث الحمل خاصة إذا كانت الدورة الشهرية لدي منتظمة. 
  8. تغيرات في الحالة المزاجية ويحدث ذلك نتيجة التقلبات الهرمونية السريعة في مستوى هرمون الاستروجين والبروجستيرون.

لذلك إذا كنت تعانين من أي من الأعراض السابقة عليك إجراء اختبار الحمل المنزلي او اختبار الكشف عن الحمل بالدم.

هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم
هل تشعر المرأة بإنغراس البويضة في الرحم

قد يعجبك: افضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

ما هي علامات فشل تلقيح البويضة 

هل هناك علامات تشير إلى فشل تلقيح البويضة يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة التي تبحث عن إجابتها العديد من السيدات، وقد اجاب المتخصصين إلى أنه لا يوجد علامات تدل على فشل التلقيح سوى اعراض نزول الدورة الشهرية.

حيث أنه في حالة عدم حدوث تلقيح للبويضة تبدأ في الانسلاخ من بطانة الرحم وتنزل الدورة الشهرية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More