ما لا تعرفه عن فوائد الحمص

0

ما لا تعرفه عن فوائد الحمص، الحمص من أكثر البقوليات الشهيرة الموجودة في العالم كله كما للحمص العديد من المزايا كطعمه اللذيذ وسهولة طهيه بطرق عدة وله الكثير من الفوائد.

  • يحتوي الحمص علي نسب عالية من البروتينات النباتية بالإضافة إلى العديد من المعادن النادرة والكالسيوم والمغنسيوم الهامين، ويحتوي أيضا على الكربوهيدرات والألياف المفيدة، وبجانب إحتوائه على الزنك والفوسفور والحديد والنحاس.
  • للحمص فوائد عدة كحافز للجهاز المناعي ومنشط هام للذاكرة، ويساعد في تقوية الأسنان.
pinterest - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصtwitter - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصfacebook - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصtumblr - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصما لا تعرفه عن فوائد الحمص 1 300x213 - ما لا تعرفه عن فوائد الحمص
ما لا تعرفه عن فوائد الحمص

ما لا تعرفه عن فوائد الحمص

  1. الكثير منا يهمل الحمص ويجب إستخدامه على العلم بفوائده المتعددة في الحمص من أكثر الأطعمة ذات المذاق المميز يمكن الإعتماد علي الحمص من خلال سلقة او من خلال الإعتماد عليه في الكثير من الوصفات الغذائية طبق الكشري أو طبق السلطة.
  2. يعمل الحمص علي خفض مستوي الكولسترول الموجود في الجسم بالإضافة إلى خفض نسبة الجلوكوز في دم الإنسان لذا فالحمد ذا فائدة عظيمة لمرضى السكر.
  3. هناك العديد من الدراسات والأبحاث التي قامت بها الأبحاث الأوروبية الخاصة بالسرطان وسوء التغذية، واثبتت تلك الابحاث ان الاشخاص الذين يعتمدون في طريقة غذائهم على الألياف أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون من غيرهم.
  4. يعتبر الحمص من ضمن تلك الأغذية التي تحتوي علي نسب عالية من الألياف فهو يقي الجسم من الإصابة بسرطان القولون، والعديد من السرطانات المختلفة.
  5. بالإضافة إلى أن الألياف تساعد في الإحساس بالشبع لفترات طويلة لذا يعتبر الحمص من أكثر الوصفات التي تساعد علي إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في جسم الإنسان.
  6. من المعروف ان الحمص من أكثر الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية والمفيدة حيث أنه اشتهر عند العرب بأنه غذاء يساعد في تقوية مناعة الجسم، وتقوية الرغبة الجنسية بجانب زيادة المني.
  7. الكثير من أخصائي النساء ينصحون بالإكثار من تناول الحمص حيث ان الحمص له تأثيره القوي في المحافظة من عدم التعرض الي سرطان الثدي
  8. يساعد في حل كل المشاكل المتعلقة بالقئ والغثيان والصداع بجانب احتوائه على مواد تساهم في إستقرار هرمون الإستروجين، وتأثيره خصوصا في فترة إنقطاع الطمث.
  9.  يجب تناول الحمص على الأقل مرتين في الإسبوع لما يحتويه الحمص من الفوليك، والذي يساهم في تركيب الحمض النووي فضلا عن تجنب الإصابة بأي خلايا سرطانية.
  10. يحتوي الحمص على مادة السيلينيوم، والتي تحفز عمل الإنزيمات المعوية بجانب القضاء على أي تأثيرات سامة لأي مكونات تساعد في نمو الخلايا السرطانية كما أنه يمنع حدوث أي أورام قد تصيب الإنسان.
  11. يجب القيام بنقع الحمص المراد طحنه في وعاء به ماء وتركه لمدة يوم، وذلك قبل القيام بطهيه حيث ان حبات الحمص تخرج خلال النقع مواد سامة قد يصعب على المعدة القيام بهضمها فلهذا يجب نقع الحمص في المياه والتخلص من المياه الخاصة بالنقع.
pinterest - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصtwitter - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصfacebook - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصtumblr - ما لا تعرفه عن فوائد الحمصما لا تعرفه عن فوائد الحمص 300x140 - ما لا تعرفه عن فوائد الحمص
ما لا تعرفه عن فوائد الحمص

كيفية تحضير الحمص المطحون في المنزل

  • يمكن الحصول علي فوائد عديدة للحمص، وذلك للمحافظة على الصحة والجسد وتعتبر طحينة الحمص من الأكلات المشهورة والمصنعة من الحمص حيث تدخل في العديد من الوصفات إستخدامها من خلال القيام بمفردها علي الخبز بجانب إضافتها على أنواع عدة من السلطات أو تناولها مع البرجر.
  • كما يمكن إستخدام طحينة الحمص مع المشويات سواء كان لحوم أو دجاج بجانب الخضروات.
  • هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تناول حمص الشام كمشروب ساخن في الشتاء كما يمكن الإعتماد على الحمص مع العديد من الوصفات الغذائية.
  • طريقة تحضير طحينة الحمص من اسهل الطرق حيث تشمل كوب ممتلئ الحمص مع نصف كوب من الطحينة وثلاث من فصوم الثوم وثلاث ملاعق من زيت الزيتون وعصيرليمون.
  • نقوم بوضع الكوب الممتلئ الحمص مع الطحينة داخل الخلاط الكهربائي ليتم خلطهم جيدا ونضيف بعد ذلك الثوم مع الخليط و نعيد خلط المكونات مرة اخرى.
  • نقوم بوضع الخليط في اطباق التقديم ونضع فوقها عصير الليمون ونضع ايضا زيت الزيتون لكي يعطي مذاق لذيذ.

ما هي طريقة تخزين الحمص ؟

  1. يمكن ان نقوم بتخزين حبات الحمص الجافة ووضعها في وعاء محكم الغلق وتركها في درجة حرارة ويمكن وضعها داخل الدولاب الخاص بالتخزين يمكن وضعه مع اللوبيا والفول وغيره.
  2. بالإضافة إلى حفظ حبوب الحمص الجافة في الثلاجة في وعاء ايضا محكم الغلق، ويمكن إتباع تلك الطريقة مع الحمص المسلوق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status