هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع

0

هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة التي تدور في ذهن كل سيدة مقبلة على الولادة، حيث يوجد الكثير من العلامات والأعراض الواجب الانتباه إليها وعدم إهمالها فقد تشير إلى بدء المخاض، كذلك يعد الإسهال بصورة عامة من العلامات الواجب عدم إهمالها فقد يؤثر على سير وصحة الحامل، لذلك سوف نجيبك عن سؤالك ونتعرف على أهم علامات الولادة وفتح الرحم من خلال هذا المقال. 

قد يعجبك: علاج الإسهال للحامل

هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع
هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع

هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع 

الاضطرابات الهضمية والإصابة بنوبات من الاسهال او الامساك هو امر عارض يحدث لدى الكثيرين من السيدات خلال فترة الحمل، يعزى ذلك إلى الاضطرابات الهرمونية والتغيرات في الأنظمة الغذائية وبعض الأنواع من المكملات الغذائية، لكن هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع إليك الإجابة 

نعم حيث يعد الإسهال في الشهر التاسع من العلامات التي تشير إلى بدء فتح الرحم واقتراب موعد الولادة، لذلك عليك مراقبة كافة التغيرات والأعراض التي تظهر عليك خلال هذه الفترة وفي حالة نزول ماء أو بقع دموية عليك التوجه إلى الطبيب على الفور. 

كذلك إذا رافق الإسهال بعض الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة أو القيء أو الشعور بقشعريرة عليك التوجه إلى الطبيب المعالج أو أقرب مستشفى على الفور. 

قد يعجبك: طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية

هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع
هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع

ما هي العلامات التي تشير إلى بدء المخاض 

بخلاف الإسهال هناك الكثير من العلامات والأعراض التي تشير إلى فتح الرحم واقتراب الولادة ومن بينها: 

1- نزول رأس الجنين في منطقة الحوض 

نزول رأس الجنين يشير إلى اقتراب موعد الولادة الطبيعية ويحدث ذلك قبل موعد الولادة المرتقب بحوالي أسبوعين. 

يصاحب نزول الرأس العديد من الأعراض مثل الرغبة الملحة في التبول نتيجة الضغط على المثانة. 

الشعور بالراحة وبدء اختفاء الأعراض التنفسية التي تصاحب ضغط الطفل على منطقة الصدر نتيجة نزوله للأسفل.

2- توسع عنق الرحم 

يقوم الطبيب بإجراء فحص عنق الرحم بصورة دورية بداية من الشهر التاسع للحمل، وكلما زاد اتساع عنق الرحم دل ذلك على اقتراب الولادة وهي علامة على الولادة الطبيعية. 

3- حدوث زيادة في الإفرازات المهبلية 

قد تلاحظين سيدتي نزول خيوط لزجة وقد يصاحبها شعيرات من الدماء وهذا يشير إلى نزول سدادة الرحم  وهي دليل قوي على بدء المخاض. 

4- الانقباضات وتقلصات البطن 

تعاني الحامل عادة بداية من الشهر التاسع من انقباضات وتقلصات بصورة دورية علاوة على تحجر البطن، لكن عند اقتراب الولادة تعاني من توسع في عنق الرحم بالإضافة إلى تكرار الانقباضات مرة كل عشرة دقائق هنا عليك الذهاب إلى الطبيب على الفور. 

5- نزول ماء الولادة أو علامة الولادة 

نزول الماء الذي يحيط بالجنين من منطقة المهبل هو إشارة على بدء عملية المخاض، ويجب التأكد من أنه ماء الولادة وهو سائل شفاف اللون ليس له رائحة يتدفق دفعة واحدة. 

قد يعجبك: طريقة حساب موعد الولادة القيصرية

هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع
هل الإسهال يفتح الرحم في الشهر التاسع

ما هي مراحل الولادة 

تمر الولادة بثلاث مراحل وهي: 

  1. المرحلة الأولى ويبدأ فيها عنق الرحم بالتوسع مع الشعور بانقباضات رحمية خفيفة متباعدة وقد تستمر من بضعة ساعات إلى عدة أيام. 
  2. المرحلة الثانية المخاض النشط يزداد عنق الرحم في التوسع ويصل إلى 10 سم وتزداد حدة الانقباضات وتتقارب وتيرة حدوثها، كذلك قد تشعر السيدة بالغثيان والألم الشديد أسفل الظهر وشد في الساق.
  3. مرحلة الولادة  وتستمر من بضعة دقائق إلى ساعات خاصة إذا كانت الولادة الأولى لك، يخرج الجنين بالرأس من منطقة المهبل ومن ثم يقوم الطبيب بسحبه استئصال الحبل السري.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept