هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

0

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع سؤال شائع لدى العديد من النساء، خاصة أن المرأة المتزوجة تتلهف على حدوث الحمل وإنجاب الأطفال، وهذا ما يجعل البعض منهن لا ينتظر وقت نزول الدورة الشهرية، حيث تلجأ إلى القيام بعمل تحليل البول داخل المنزل وذلك كي تتمكن من معرفة إذا ما كانت حامل أم لا.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع
هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

علميًا من الصعب أن يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع حيث أن هرمون الحمل يكون ضعيف للغاية خلال هذه الفترة.

حيث أن الحمل يحدث خلال فترة التبويض والتي تتراوح بين اليوم الرابع حتى السادس عشر من تاريخ الدورة الشهرية، ثم تنغمس البويضة المخصبة في الرحم بعد مرور أسبوع وتبدأ في إطلاق هرمون الحمل والذي يكون ضعيف في البداية.

لكن يمكن للسيدة أن تقوم بإجراء تحليل الحمل في البول إذا كانت تشعر بأعراض الحمل وتريد الإطمئنان وذلك عن طريق تحليل الحمل المنزلي والذي يتم إجراءه بالطرق التالية:

  1.  أما عن الطريقة الأولى لاستخدامه فهي تتم عن طريق تبول المرأة في عبوة التي تشبه علبة التحليل، وبعدها تقوم بوضع هذا جهاز الاختبار في الكوب.
  2.  وأما الطريقة الثانية هي أن تتبول المرأة بنفسها فوق الجهاز، ومن المعروف أن جهاز اختبار الحمل يتم استخدامه مرة واحدة وبعد يتم إلقائه في سلة القمامة.

 وأما عن مدة ظهور نتيجة الاختبار تختلف من حالة إلى أخرى، ولهذا السبب يجب أن تنتظر حتى تظهر أمامها والتي تعتمد على تغيير الخط أو الرمز أو اللون.

 ومن المعروف أن الاختبار الرقمي تكون نتائجه أسرع وغير معقدة أيضاً، حيث تظهر للمرأة على الشاشة أنها حامل أو أنها غير حامل.

 يعتمد في إجراء تحليل البول في التعرف على معدلات هرمون الحمل أو ما يعرف باسم HCG، والذي يدل ارتفاع نسبته أن المرأة حامل في طفل.

 وأما عن آراء الأطباء فذكروا أن معرفة الحمل قبل نزول الدورة بأسبوع وذلك من خلال تحليل، يعد أمر غاية في الصعوبة ولكنهم نصحوا المرأة باستخدامه بعد مرور 7 أيام على تأخر نزول الدورة الشهرية.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع
هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

نصائح هامة للمرأة عند إجراء تحليل البول

  • يجب أن تقرأ المرأة كل التعليمات المدونة على جهاز اختبار الحمل، وذلك قبل استخدامه وتحاول أن تعمل على تنفيذها بدقة، لأن ذلك يساعدها على إعطاء نتائج دقيقة في وقت قصير.
  • لابد أن تقوم بفحص تاريخ الصلاحية الذي تدونه الشركة المنتجة على العبوة، وهذا الخطوة يجب أن تقوم بها قبل تبدأ في عمل تحليل البول.
  • ينصح أن تقوم المرأة بالتحدث مع خدمة العملاء في الشركة التي أنتجت جهاز اختبار الحمل، وذلك في حال تعرضت لأي مشكلة أو عدم القدرة على استخدامه.
  • يجب أن تقوم المرأة بإجراء هذا التحليل مع الساعات الأولى من الصباح، وذلك بعد أن تتأخر الدورة الشهرية في النزول عن موعدها، حيث تنتظر حتى تمر 7 أيام أو تجريه بعد مرور أسبوعين.
  • يجب أن تكون المرأة حريصة وذلك عند قيامها بأخذ عينة البول التي تحتاج إليها لإجراء التحليل.
  • الإفراط في تناول الماء بكثرة وذلك قبل أن تجري المرأة التحليل، يتسبب في إعطاء نتائج سلبية وغير دقيقة، ولهذا السبب يجب أن تقوم المرأة يشرب كمية قليلة من الماء حتى تحصل على نتيجة دقيقة من هذا الاختبار.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More