هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل

0

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل من الأسئلة الشائعة التي تقوم السيدات بالبحث عن إجابتها، حيث أن الحمل يعتبر من أكثر ما يهم السيدات حيث أن حلم الأمومة يراود جميع الفتيات، حيث أن هناك ماء ينزل من المهبل وافرازات مختلفة، ولذلك سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال هذه المقالة بالتفصيل.

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل
هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل 

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل ليس بالطبع أمر مؤكد، حيث أن نزول الماء قد يكون علامة فقط لنظافة المهبل من أجل التخلص من مجموعة كبيرة من الأشياء الغير صحية في المهبل، قد تزيد كمية الماء من المهبل لتكون نصف ملعقة من الماء، هذه الإفرازات تشبه زلال البيض وبالطبع هذه الإفرازات تعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة في المهبل وتساعد على حمايتك من الأمراض المختلفة.

قد يكون نزول افرازات من المهبل في فترة التبويض دليل على الحمل قبل نزول الحيض، وعليك الرجوع للطبيب في حالة وجود حكة بالمهبل مع ألم شديد أثناء نزول الإفرازات مع الحرص على التخلص من الألم حتى لا تعاني منه لفترات طويلة في حالة وجود كميات كبيرة من الماء تنزل من المهبل يكون هناك مشكلة بالطبع، حيث أن الافرازات المهبلية تحتاج لعلاج في حالة زيادتها وظهور روائح كريهة لا يمكن تحملها، حيث أن هناك إفرازات طبيعية تكون قبل الحيض وبعده ولذلك في حالة وجود إفرازات متكررة وروائح غير جيدة لابد من الرجوع للطبيب المتخصص للعلاج بشكل فوري وعدم أخذ أي أدوية بدون طبيب يقوم بوصفها حتى لا تحدث مضاعفات.

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل
هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل

اعراض الحمل 

هناك مجموعة كبيرة من الأعراض التي تحدث للسيدة وتدل على حدوث الحمل وهي عبارة عن:

  1. غياب الطمث: يعتبر أولى علامات الحمل، حيث أن الحيض يتأخر بشكل كبير، ولكن عليك أن تعرف أن غياب الحيض ليس بسبب الحمل فقط بل قد يكون بسبب الهرمونات أو وجود توتر نفسي حاد.
  2. ألم وتغير في الثدي: بالطبع حجم الثدي يختلف من سيدة لأخرى في الحمل، حيث أن هناك سيدات يعانين من كبر حجم الثدي بشكل كبير عن الأخرى، كما أن الألم يختلف من سيدة للثانية فقد يظهر أو لا يظهر.
  3. التبول: تزداد نسبة التبول بشكل كبير، حيث أن الحامل تحتاج للدخول للحمامات بشكل كبير من فترة للأخرى على عكس الأيام العادية يكون دخول السيدة للتبول طبيعي.
  4. الصداع المتكرر: حيث أن الحامل تعاني من ألم الرأس مع وجود دوخة كبيرة بسبب الحمل، حيث أن الدوار من أهم العلامات التي تخص الحمل.
  5. الغثيان: تعاني الحامل من الغثيان وبالأخص في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم.
  6. الإمساك: قد تعاني الحامل من امساك شديد وعدم القدرة على التبرز بسهولة، حيث أن الحامل تعاني من الإمساك بسبب زيادة هرمون البروجستيرون الخاص بالحمل مع قلة رطوبة الجسم.
  7. المغص: يعتبر المغص من الأعراض الصعبة التي تشعر بها الحامل، حيث أن المغص والتقلصات أمر طبيعي عند الحامل.
هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل
هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل

تغيرات جسدية هامة للحامل 

تظهر مجموعة من التغيرات الجسدية على الحامل وهي:

  1. وجود تغيرات في مهبل الحامل بسبب البطانة الموجودة فيه من خلال زيادة السماكة.
  2. تظهر الأوردة بشكل واضح تحت الجلد ليزيد عمل القلب.
  3. تكون بشرة الحامل لامعة ونضرة بشكل كبير.

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل في بعض الأحيان يكون دليل وأحياناُ تكون إفرازات طبيعية للتنظيف، للمزيد من المقالات حول صحة الحمل تابعي معي القادم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More