هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل

0

عند محاولة السيدة الإنجاب تقوم بالانتباه إلى كافة التغيرات التي تحدث لها، وتبدأ في البحث عن علامات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، لذلك تتسائل هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل أم أنه إشارة لوجود مشكلة صحية، لذلك سوف نجيبك بالتفصيل عن هذا السؤال وعن أهم العلامات المبكرة التي تشير لحدوث الحمل.

قد يعجبك: نسبة حدوث الحمل بعد انتهاء التبويض

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل
هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل 

قد أكد الأطباء أن جفاف المهبل بعد التبويض لا يعد من العلامات الشائعة التي تشير إلى حدوث الحمل. حيث أن الحفاظ على صحة المهبل خلال فترة الحمل يعد من الأمور الصعبة. 

يحدث خلال الحمل العديد من التغيرات الهرمونية السريعة وحدوث إنتاج سريع في هرمون الإستروجين والبروجسترون مما يزيد من تدفق الدماء لمنطقة المهبل وحدوث زيادة في إفرازات عنق الرحم والمهبل. 

كذلك تصاب نسبة كبيرة من السيدات بزيادة في نسبة الافرازات المهبلية الشفافة والإفرازات البيضاء نتيجة تنظيف عنق الرحم والحماية من الإصابات الفطرية أو البكتيرية التي قد تؤثر على حدوث الحمل. 

لذلك فإن جفاف المهبل لا يشير إلى حدوث الحمل بل على العكس وجود الإفرازات الشفافة أو البيضاء قد يكون علامة مبكرة للحمل، لكن إذا لاحظت الروائح الكريهة أو الشعور بالحكة عليك الذهاب للطبيب على الفور. 

قد يعجبك: هل دم انغراس البويضة ينزل في موعد الدورة

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل
هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل

ما هي علامات الحمل المبكرة 

يوجد العديد من الأعراض والعلامات المبكرة التي قد تشير إلى حدوث الحمل حتى من قبل موعد الدورة الشهرية ومن بينها ما يلي: 

  • تقلصات الحمل وتحدث بعد أيام قليلة من تخصيب البويضة والتصاقها داخل جدار الرحم، وتشبه هذه التقلصات بآلام الدورة الشهرية. 
  • نزول افرازات مهبليه بيضاء اللون وتحدث بعد الحمل بأيام قليلة وقد تستمر طوال فترة الحمل. تتميز هذه الإفرازات باللون الأبيض ولا يصاحبها حكة أو حرقان. 
  • تغيرات في شكل وحجم الثدي نتيجة تغير مستوى الهرمونات بصورة سريعة، عادة ما تشعر السيدة بثقل في الثدي وتغير في لون الهالة المحيطة والشعور بالألم عند الضغط على الثدي. 
  • الشعور بالتعب والإعياء وعدم القدرة على بذل جهد نتيجة انخفاض مستوى السكر والضغط وهو أمر طبيعي يرافق ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون بالدم. 
  • الشعور بالغثيان والقيء في الصباح، بالإضافة إلى النفور من بعض الأطعمة والرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة الأخرى والتي قد تكون غريبة بالنسبة لك. 
  • كثرة التبول نتيجة زيادة معدل نشاط الدورة الدموية وزيادة معدل ترشيح الكلى وبدء تمدد الرحم. 
  • غياب وتأخر الدورة الشهرية ويعد هذا العرض هو الأهم وهنا يمكنك إجراء اختبار الحمل.
هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل
هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل

ما هي التغيرات التي تحدث في إفرازات عنق الرحم 

خلال فترة الدورة الشهرية تمر الإفرازات بالعديد من التغيرات ومن بينها: 

  1. خلال فترة الدورة الشهرية تكون الإفرازات بنية أو حمراء نغ نزول الدماء بصورة طبيعية. 
  2. بعد انتهاء فترة الحيض تعاني السيدة من الجفاف ولا يحدث أي نوع من الإفرازات ويطلق على هذه الفترة الأمان حيث يمكن ممارسة الجماع فيها دون قلق من حدوث الحمل. 
  3. قبل موعد التبويض تصبح افرازات عنق الرحم صفراء او بيضاء اللون ذات قوام لزج. 
  4. قبل موعد التبويض بصورة مباشرة يرتفع مستوى هرمون الاستروجين بصورة كبيرة مما يؤدي إلى تغيير القوام وتصبح الافرازات مثل بياض البيض ولها قوام مطاطي. 
  5. خلال فترة التبويض تصبح الافرازات خفيفة وشفافة من أجل تسهيل عبور الحيوانات المنوية إلى الرحم. 
  6. بعد انتهاء التبويض تصبح الإفرازات لزجة وكثيفة بصورة كبيرة ولها لون داكن وقد تعاني نسبة قليلة من السيدات من الجفاف.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More