أهمية الرياضة على الجسم والعقل

0

أهمية الرياضة على الجسم والعقل. بالرغم من ان الرياضة تحتاج الى الكثير من المجهود الجسدي إلا أن للرياضة الكثير من الاهمية على صحة الإنسان الجسدية والعقلية. هذا كما يجب أن تكون ممارسة الرياضة عادة يومية على الإنسان الالتزام بها لما لها من فوائد عظيمة على صحة الإنسان.

هناك الكثير من انواع الرياضات التى يمكن للإنسان ممارستها ومنها السباحة وركوب الخيل وكرة القدم وابسطها رياضة المشي. وفى هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الرياضة على جسم الإنسان وعقله.

pinterest - أهمية الرياضة على الجسم والعقلtwitter - أهمية الرياضة على الجسم والعقلfacebook - أهمية الرياضة على الجسم والعقلtumblr - أهمية الرياضة على الجسم والعقلأهمية الرياضة على الجسم والعقل - أهمية الرياضة على الجسم والعقل
أهمية الرياضة على الجسم والعقل

أهمية الرياضة على جسم الانسان

للرياضة الكثير من الفوائد على جسم الإنسان، لذا ينصح الكثير من الأطباء بالالتزام ممارسة الرياضة على الاقل نص ساعة يوميا. ومن تلك الفوائد على جسم الانسان:

1- الرياضة تخلص الجسم من الوزن الزائد، كما تعتبر الرياضة العدو الأول للسمنة. هذا لأن الرياضة تمنح الجسم الوزن المثالى الممشوق والمتناسق.

2- كما تقى الرياضة الجسم من الاصابة من بعض الأمراض الخطيرة مثل الانزلاق الغضروفي، أمراض ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري.

3- كما تعمل الرياضة على بناء العضلات وتقويتها، كما تزيد من جمال وتناسق الجسم.

4- تنشط الرياضة الدورة الدموية الموجودة فى جسم الانسان، لتجعل الدم يصل إلى جميع خلايا الجسم. بالاضافة الى انها تعمل على تحسين عملية الأيض فى الجسم.

5- بالرغم من أنها تعمل على التخلص من الوزن الزائد وزيادة معدل حرق الدهون إلا أنها تعتبر فاتح للشهية. كما أنها تساعد الجسم فى التخلص من السموم الضارة في الجسم.

6- تعمل على تقوية عضلة القلب وحماية الشرايين من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين والسكتات الدماغية والجلطات. كما انها تحافظ على مستوى العظام وتحمى من الاصابة امراض العظام مثل هشاشة العظام وآلام المفاصل.

7- تعزز من الجهاز المناعي في الجسم مما يزيد من كفاءته في مهاجمة الامراض. هذا كما يؤخر من علامات تقدم السن سواء فى البشرة وظهور التجاعيد او الاصابة بامراض الشيخوخة مثل الخرف أو الزهايمر.

pinterest - أهمية الرياضة على الجسم والعقلtwitter - أهمية الرياضة على الجسم والعقلfacebook - أهمية الرياضة على الجسم والعقلtumblr - أهمية الرياضة على الجسم والعقلأهمية الرياضة على الجسم والعقل2 - أهمية الرياضة على الجسم والعقل
أهمية الرياضة على الجسم والعقل

أهمية الرياضة على عقل الانسان

وكما تفيد الرياضة جسم الانسان فهى تفيد العقل الإنسان:

1- تعمل الرياضة على تنشيط العقل، كما تزيد من مستوى الذكاء. لذا نجد معدل مستوى الذكاء عند من يمارس الرياضة أعلى من غيره.

2- كما تعمل على تنشيط الذاكرة وزيادة مستوى وكفاءة الدماغ فى جسم الانسان.

3- ترفع الرياضة من قوة الملاحظة وسرعة البديهة عند الانسان، هذا كما تقلل من مستوى التشتت الذهني عنده. هذا كما نجد أن التحصيل الدراسي عند الطلاب الذين يمارسون الرياضة أفضل بكثير من غيرهم.

4- كما ترفع الرياضة مستوى النشاط والطاقة عند الاشخاص، مما يعمل على رفع معدل الطاقة الانتاجية لديهم وينعكس بايجابية على قدرتهم في العمل والتطور.

pinterest - أهمية الرياضة على الجسم والعقلtwitter - أهمية الرياضة على الجسم والعقلfacebook - أهمية الرياضة على الجسم والعقلtumblr - أهمية الرياضة على الجسم والعقلأهمية الرياضة على الجسم والعقل1 - أهمية الرياضة على الجسم والعقل
أهمية الرياضة على الجسم والعقل

أهمية الرياضة في تكوين شخصية الإنسان

للرياضة اهمية كبيرة فى تكوين شخصية الإنسان حيث تقوم الرياضة بتحسين الحالة النفسية عند الإنسان وتجنب التعرض لحالات الاكتئاب والتوتر والقلق.

بالاضافة الى ان الرياضة تشعر الإنسان بالبهجة والسعادة والتخلص من الطاقة السلبية الموجودة فى الجسم. كما لا يشعر الانسان بالملل او الكسل فى الحياة.

كما تزيد الرياضة من ثقة الانسان بنفسه، كما تجعله يندمج فى الكثير من العلاقات الاجتماعية وتكوين الكثير من الصداقات. كما يشعر الانسان بالحب والمودة بينه وبين ما حوله من الناس.

كما أن الرياضة ترفع من روح المنافسة الشريفة بين الشخص وغيره من اللاعبين مما يخلق لديه روح من التحدى والارادة وحب المنافسة وعدم الاستسلام والتحلى بالصبر والتحمل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status