اعراض الحمل للبكر قبل الدوره

0

ما هي اعراض الحمل للبكر قبل الدوره وهل يمكن الكشف عن حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية وما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول، كل هذا سوف نجيب عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال خاصة بعد تزايد الاسئلة من قبل السيدات اللواتي يخضن تجربة الحمل لأول مرة ولا يستطعن الانتظار حتى موعد غياب الدورة الشهرية وإجراء اختبار الحمل.

اعراض الحمل للبكر قبل الدوره
اعراض الحمل للبكر قبل الدوره

ما هي اعراض الحمل للبكر قبل الدوره 

هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل ومن بينها: 

تورم الثديين

يعد تورم الثديين من الأعراض المبكرة لحدوث الحمل للغاية فيحدث منذ الأسبول الأول للحمل نتيجة التغيرات الهرمونية الشديدة التي تجعل لمس الثدي يؤلمك للغاية. 

الشعور بالتعب والإعياء 

التعب والإعياء وعدم القدرة على بذل جهد بالإضافة إلى الشعور بالدوار يحتل المرتبة الأولى بين اعراض الحمل للبكر قبل الدوره ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، مما يجعلك تقبلين على النوم لساعات كثيرة مع الشعور بالدوار نتيجة انخفاض مستوى السكر. 

النفور من تناول الطعام 

قد تجدين نفسك لا ترغبين في تناول العديد من الأطعمة التي كانت مفضلة لديك، وقد تميلين إلى تناول بعض الأطعمة الغريبة. 

غثيان الصباح 

يعد غثيان الصباح من أشهر الأعراض التي تدل على الحمل للبكر، ويحدث نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات بشدة. 

نزيف الغرس 

قد تستطيع السيدة أن تكتشف الحمل بعد انتهاء فترة التبويض بأسبوع وذلك عن طريق رؤية بقع دماء وردية اللون خفيفة للغاية ناتجة عن انغراس البويضة المخصبة بجدار الرحم. 

المغص و تشنج البطن 

الشعور بمغص يشبه مغص الدورة الشهرية لكنه أقوى بعض الشيء ومتقطع يعد من الأعراض التي تشير إلى حملك، لكن يصعب التفرقة بين مغص الدورة ومغص الحمل لدى غالبية السيدات. 

الإمساك 

تصاب السيدة بالإمساك في بداية الحمل بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون بالإضافة إلى ميل المعدة للاسترخاء في بداية الحمل. 

الصداع 

تعاني الحمل في الفترة الأولى من الحمل من الصداع المتكرر نتيجة انخفاض مستوى السكر والضغط في بداية الحمل. 

التقلبات المزاجية والعصبية

التقلبات المزاجية والعصبية الشديدة نتيجة التغيرات الحادة والسريعة التي تحدث في الهرمونات. 

الشعور بآلام الظهر

الشعور بآلام الظهر وهو عرض من الأعراض المبكرة والمستمرة طوال فترة الحمل. 

غياب الدورة الشهرية 

يعد غياب الدورة الشهرية من الأعراض المؤكدة التي تشير إلى حدوث الحمل، خاصة إذا كانت الدورة لديك منتظمة، لكن إذا كنت في بداية الزواج قد يحدث اضطرابات في موعد الشهرية وهو أمر طبيعي. 

كثرة التبول 

قد تلاحظين كثرة ترددك على الحمام بصورة مستمرة وذلك بسبب بدء تمدد الرحم بالإضافة إلى زيادة كمية الدماء المتدفقة بالجسم. 

اعراض الحمل للبكر قبل الدوره
اعراض الحمل للبكر قبل الدوره

نصائح للسيطرة على اعراض الحمل للبكر قبل الدوره 

إذا كنت عزيزتي تعانين من الأعراض السابقة يجب عليك الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية ثم إجراء تحليل الحمل سواء المنزلي أو تحليل الحمل بالدم، وذلك من أجل التأكد من حدوث الحمل من عدمه. 

خلال هذه الفترة عليك بالراحة وعدم بذل أي جهد ثقيل أو ممارسة الرياضة العنيفة أو حمل الأشياء الثقيلة، بالإضافة إلى أنه يمنع تناول أي من الأدوية المسكنة للألم وغيرها حتى التأكد من الحمل. 

أما إذا كنت تشعرين بالقلق والتوتر يمكنك ممارسة رياضة المشي فهي آمنة وتعمل على التخلص من القلق والتوتر، مع الحصول على القسط الكافي من النوم، يمكنك تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية وعلى رأسها حمض الفوليك فهو مفيد للمرأة سواء كانت تخطط لحدوث الحمل أو حامل بالفعل من أجل حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات العصبية.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More