الفواكه الممنوعة للحامل 4 فواكه تضر بالأم والجنين

0

عادة ما يوصي طبيب النساء بتناول الفواكه أثناء فترة الحمل، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الأم واللازمة لنمو الجنين، وفي الوقت نفسه هناك بعض الفواكه يجب على الحامل الابتعاد عنها، لاحتوائها على مركبات قد تضر بصحتها وصحة الجنين، في هذا التقرير من مجلة الحلوة نستعرض لكم 4 فواكه تضر بالحامل والجنين.

قد يعجبك: فوائد الرمان للحامل

الأناناس

يحتوي الأناناس على مركب البروميلين، الذي يمكن أن يسبب لين عنق الرحم وزيادة فرص التعرض للولادة المبكرة، خاصة عند الإفراط في تناوله.

ويعتقد بعض الأطباء أن الأناناس آمن على الحامل، بشرط أن يتم تناوله بكمية معتدلة، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الأم والجنين، ولكن يفضل الحد منه في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

قد يعجبك: فوائد الكيوي للحامل

التمر

رغم قيمته الغذائية ولكن تناول التمر أثناء فترة الحمل قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأم وإصابتها بتقلصات الرحم وزيادة فرص تعرضها للولادة المبكرة.

ولكن في حالة الرغبة في تناول التمر، يفضل أن تتراوح الكمية المستهلكة من التمر بين 1 – 2 ثمرة فقط، لضمان الحصول على فوائده وتجنب أضراره المحتملة.

قد يعجبك: فوائد الفراولة للحامل

العنب

من الأفضل أن تتوقف المرأة عن تناول العنب عند ثبوت حملها، ويرجع السبب إلى احتوائه على مركب الريسفيراترول، الذي قد يهددها بمضاعفات خطيرة، أبرزها تسمم الحمل.

قد يعجبك: أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسم

البابايا

تحتوي فاكهة البابايا الخضراء على مادة اللاتكس، التي قد تسبب تسبب تقلصات مبكرة في الرحم أثناء الحمل، ولكن إذا كانت ناضجة جيدًا، فلا ضرر من تناولها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept