مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

0

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل تبحث أغلب الزوجات عند تأخر الدورة الشهرية عن أسباب تأخر الدورة وهل هناك حمل ام لا وفي هذا المقال سيجيب علي تساؤلاتك فريق مجلة الحلوة مثل متى يجب إجراء اختبار الحمل، وكيف يمكن الاستعداد جيدا نفسيا وجسديا للوضع الجديد في حال وجود الحمل وأسباب تأخر الدورة الشهرية.

pinterest - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملtwitter - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملfacebook - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملtumblr - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملimages 2020 08 02T032658.108 - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل
مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

متي يمكن القول أن الدورة الشهرية تأخرت

الفترة الطبيعية للدورة الشهرية أي اليوم الأول للحيض حتى اليوم الأول للحيض التالي، والتي تقدر بحوالي 28 يوما، أما بخصوص دورتك الشهرية يجب أن تكون خلال 30 يوم من بداية الحيض الفائت، لكن أحيانا الوضع قد يختلف.

pinterest - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملtwitter - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملfacebook - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملtumblr - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملimages 2020 08 02T032707.251 - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل
مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

في حال زيادة المدة عن 30 يوما، يمكن القول أن هنا تأخير في موعدة الدورة الشهرية، وبالتالي قد يكون هناك عدة أسباب مختلفة وراء هذا التأخير واحدة منها هي حدوث الحمل.

كيف اعرف اني حامل

الوسيلة الوحيدة للتأكد من الحمل، هي القيام بإجراء اختبار الحمل ويمكنك عمل اختبار الحمل في المنزل أو عن طريق تحليل الدم، والمدة الأنسب لإجراء اختبار الحمل يكون بعد أسبوع من تأخر الدورة الشهرية.

مواضيع قد تعجبك

أسباب تأخر الدورة الشهرية

المدة الطبيعية للدورة الشهرية تكون كل 28 يوم، ولكن أحيانا تكون عند بعض الفتيات من 21 إلى 28 يوما، ولكن ماذا لو تأخرت الدورة الشهرية سنتعرف علي الأسباب.

  1. الضغط النفسي
  2. انخفاض الوزن
  3. السمنة
  4. متلازمة المبيض متعدد الكيسات
  5. وسائل منع الحمل
  6. انتباذ بطانة الرحم
  7. خلل الغدة الدرقية بسبب عدم توازن الهرمونات
pinterest - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملtwitter - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملfacebook - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملtumblr - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحملimages 2020 08 02T033025.658 - مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل
أعراض الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية

أعراض الحمل تختلف من سيدة إلى أخرى، لا يشترط أن يشعر بها الجميع من النساء، ويمكن أن تظهر علامات الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية خلال الأسابيع الأولى من الحمل في الثلث الاول، بينما قد تظهر الأعراض لاحقا عند بعض النساء، ومن أشهر هذه الأعراض:

  • نزيف زرع البويضة: ويكون في صورة بقع بنية أو نزيف خفيف.
  • الإفرازات المهبلية: والتي تكون سميكة وكريمية (حليبية)، وقد تكون في بداية الحمل أو تستمر لاحقا.
  • الدوخة أو الإغماء: وقد يكون ذلك نتيجة التغييرات الهرمونية.
  • آلام الظهر: بالرغم من أنه علامات الحمل المتأخرة، ولكن أحيانا قد يكون ذلك في بداية الحمل عند بعض النساء.
  • ضيق التنفس: قد يكون أيضا من علامات الحمل المتأخرة، إلا أن بعض النساء في بداية حملهن، قد يشعرن بهذا أيضا بسبب حاجة الجنين إلى الأكسجين.

متي احتاج إلي استشارة الطبيب المختص

هناك بعض الأعراض التي يجب معها استشارة الطبيب في حال ظهورها، حتى يتم الإطمئنان لعدم وجود مشكلة، ويقوم الطبيب بالتشخيص المناسب، وتحديد العلاج.

  • استمرار تأخر الدورة الشهرية بالرغم من أن نتيجة اختبار الحمل سلبية.
  • استمرار الأعراض المشابهة للحمل، بالرغم من أن نتيجة اختبار الحمل جاءت سلبية.
  • وجود نزيف بعد ظهور نتيجة اختبار الحمل إيجابية.
  • آلام البطن المستمرة أو الشديدة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status