أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسم

0

أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسم قد يتأثر الجهاز المناعي للإنسان عندما لا يقوم الإنسان بتناول الأطعمة المتنوعة الغنية بالعديد من العناصر الهامة.

  • عند حدوث نقص في الفيتامينات والعناصر الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان يشعر بالإرهاق والتعب من أقل مجهود يمكن أن يقوم به حيث أن الجهاز المناعي يتأثر بحدوث تلك النقص.
  • يصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض، والإصابة بالفيروسات والجراثيم، وسوف نعرض في هذا المقال أهم أنواع الأطعمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للإنسان، وأهم الإرشادات المتبعة لتقوية الجهاز المناعي للإنسان.
pinterest - أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسمtwitter - أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسمfacebook - أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسمtumblr - أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسمأنواع أطعمة تقوي مناعة .الجسم 300x142 - أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسم
أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسم

أنواع أطعمة تقوي مناعة الجسم

  • إن الاعتماد علي تناول الحمضيات جانب تناول فيتامين ج يعمل على تحفيز الجهاز المناعي للجسم، ويحفز الحد من الإصابة بنزلات البرد الحادة والأنفلونزا بالإضافة إلى أن الأطباء قد يشيرون الى اهمية فيتامين ج والدور الهام الذي يلعبه في زيادة إنتاج الخلايا البيضاء في الدم، ومن المعروف أن الحمضيات تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج والجريب فروت والبرتقال والليمون وتناول اليوسفي.
  • تناول الفلفل الأحمر والاعتماد عليه في الكثير من الأطعمة لما له من فوائد عديدة حيث انه يحتوي علي فيتامين ج حيث أن الفلفل الأحمر يحتوي علي مادة البيتا كاروتين، وهي من المواد الهامة التي تحفزمناعة الجسم.
  • يعتبر البروكلي من الخضروات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات خاصتا أ و ج بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والألياف فيجب عليك تناول البروكلي يوميا للحصول علي فوائده.
  • إن الثوم من العناصر الهامة التي يعتمد عليها الكثير من الأطعمة لما له من نكهة خاصة ومذاق مميز بالإضافة إلى أهميته الكبيرة حيث يقوم بمقاومة أي التهابات، ويحافظ على مستوى ضغط الدم المحافظة من الإصابة بتصلب الشرايين ويزيد من المناعة.
  • هناك الزنجبيل الذي يعتمد عليه الكثير من الأشخاص، ويلجأ إليه الكثير عند التعرض للإصابة بنزلات البرد لما يقوم به من الإقلال من الغثيان كما أنه يساعد في حدة الآلام المزمنة.
  • تحتوي السبانخ على فيتامين ج والعديد من مضادات الأكسدة، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم وتساعد في مكافحة أي عدوى ويشير البعض إلى تناول السبانخ خضراء دون طبخها مثل الإعتماد على البروكلي، وذلك لتوفير استفادة أكبر من السبانخ والبروكلي.
  • كما أن الزبادي يعمل على تحفيز الجهاز المناعي وتقوية، ويساهم في الوقاية من الكثير من الأمراض حيث أن الزبادي مصدر أساسي لفيتامين د فيجب المحافظة علي استمرارية تناول الزبادي.
  • الاعتماد علي تناول الدجاج البلدي يساعد في الحد من الإصابة بالكثير من الأمراض، ومعالجة أعراض البرد والانفلونزا كما ان الحساء الخاص بالدجاج البلدي يحتوي على عناصر هامة لتقوية الجهاز المناعي.
  • من المعروف أن البيض من أكثر المصادر الغنية بالبروتينات الهامة حيث ان البيض يحافظ على الجسم من التعرض الى الإنفلونزا يمكن الإعتماد على البيض لتقوية الجهاز المناعي حيث أنه يحتوي على فيتامين أ وعناصر أخرى هامة.

إرشادات لتقوية الجهاز المناعي

  1. إن الإعتماد على تناول الأطعمة المفيدة يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، ولكن تناول الأطعمة وحده لا يكفي فهناك العديد من الإرشادات الهامة مثل الإقلاع عن التدخين نهائيا.
  2. تناول الخضروات والفاكهة المفيدة في الموسم الخاص بكل من الخضروات والفاكهة مع تناول كميات كافية من المياه يوميا.
  3. المواظبة على أداء الرياضات بصورة منتظمة مع المواظبة على النوم في وقت باكر والبعد عن السهر إلى أوقات متأخرة من الليل.
  4. المحافظة على غسل اليدين والمحافظة على النظافة الشخصية، والبعد عن أي شئ يسبب التوتر والقلق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status