كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبه

0

كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبه، تقع العديد من الفتيات في غرام أحد الرجال الخجولين، وتبدأ المعاناة في كسب قلبه من جهة والتأكد من أنه يحبها أيضاً ويبادلها المشاعر من جهةٍ أخرى، وتحدثنا سابقًا عن لغة الجسد في الحب عند الرجل الخجول، علامات حب الرجل للمرأة في صمت من خلال خبراء العلاقات في مجلة الحلوة سنتعرف علي كيفية جعل الرجل الخجول يعترف بحبه.

pinterest - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهtwitter - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهfacebook - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهtumblr - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهistockphoto 487391138 612x612 1 - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبه
كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبه

كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبه

  1. تأكدي بأنه غير مرتبط بأخرى: يجب أن تتأكدي من أنه غير مرتبط بفتاة أخرى، فأنتِ لا تريدين أن تبني سعادتك على تعاسة فتاة أخرى، ويجب أن لا تعلقي آمالك بشخص هو بالأساس متعلق بفتاة أخرى. لن يستغرق الأمر الكثير من الجهد لمعرفة هذه المعلومة الهامّة، فكل ما عليكِ فعله هو التنقيب قليلاً بين الأصدقاء أو وسائل التواصل الاجتماعي أو مجرد طرح الأسئلة عليه. فيما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها لمعرفة ما إذا كان مرتبط بأخرى أم لا:
    • إذا كنتِ جريئة اسأليه بشكل مباشر: “هل أنت مرتبط؟” “هل تفكر بشخص ما؟”.
    • إذا كنتِ لا تستطيعين طرح السؤال عليه بشكل مباشر لأنكِ خجولة أو أنك لا ترينه كثيرًا حاولي أن تسألي أحد أصدقائه عن ذلك.
    • إذا لم تتمكني من سؤال أي شخص فتحققِ من ذلك عن طريق حالته على الفيسبوك أو على مواقع اجتماعية أخرى.
  2. معرفة موقفه من المواعدة والعلاقات: إذا اكتشفتِ أنه أعزب فعليك محاولة معرفة مشاعره حول العلاقات، إليك بعض الأسئلة التي يمكنكِ طرحها عليه للمساعدة في فتح محادثة حول موقفه من المواعدة:
    • متى كانت آخر علاقاتك؟
    • هل أنت مهتم بالمواعيد؟
    • هل تهتم بتواريخ معينة؟
  3. اجعلي وقتك معه خفيف وممتع: حاولي دائمًا فتح محادثة ممتعة تتيح لك معرفة ما إذا كان يريد المزاح معك، قد تحتاجين أيضًا كزه على كتفه بلطف أثناء المحادثة لمعرفة كيفية تفاعله إذا كان يضحك ومرتاح أم منزعج منكِ، فالفكاهة هي وسيلة جيدة لفتح قلب يميل نحوك.
    وعندما يروي شيء مضحك لكِ تأكدي من أنك تضحكين، لأن هذا سيعزز ثقته ويمنحه الضوء الأخضر لمشاركة مشاعره معك، كما أن لمسة خفيفة على ذراعه أو كتفه هي وسيلة ترحيب لإظهار اهتمامك أيضاً.
  4. راقبي علامات الكيمياء بينكما: إذا لاحظتِ أنكما تضحكان سوياً على نفس المواقف وأنكِ متشابهة في التفكير معه، فمن المحتمل أن يكون هناك جاذبية متبادلة، فالضحك المستمر هو من أكبر المؤشرات على وجود شيء بينكما، كما سوف يستخدم أيضًا اسمك قدر استطاعتهم عندما يكون معجب بك، وفيما يلي بعض العلامات الأخرى التي تكشف عن مشاعره الحقيقية:
    • إذا كان يتلاعب باستمرار بيديه أو أشياء أخرى، فهذه علامة على أنه يشعر بالحماس المفرط من حولك ومنجذب بالتأكيد.
    • قد يفحص مظهرك ويشير إلى التفاصيل الدقيقة بطلتك وشخصيتك ولا يعبر عن ذلك كثيراً بسبب خجله.
  5. تطوير علاقة ثقة: اجعليه يشعر بالخصوصية من خلال إظهار الاهتمام به كشخص، وناقشيه حول عواطفه وأحلامه المستقبلية، وكوني إيجابيةً ومنفتحةً حول الأشياء التي يخبرك بها حتى يشعر بالراحة وكسر حاجز الخجل، وأخبريه بالأشياء المزعجة عن نفسك مما يجعله يشعر بالخصوصية لأنك تثقين به، أيضاً أخبريه بمخاوفك أو شاركيه بالمواقف المحرجة التي تعرضتِ لها، فإذا أظهرتِ له أنك تثقين به فسيشعر براحة أكبر وينفتح معك.
  6. استمعي إليه وتجنبي الحِكم: اسمحي له أن يتحدث لكِ عن حياته ودعيه يشعر أنك تقدرين كلامه وتصغين إليه جيداً، فالهدف من ذلك هو تطوير الثقة بينك وبينه وكسر حاجز الخجل لديه، مما يتيح له معرفة أنه يستطيع التحدث معك بحرية عن أي شيء في حياته، فالرجل يمكن أن يتردد في تبادل المشاعر معك لذلك دعيه يعلم أنكِ لن تنتقديه أو ترفضين مشاعره فيما يتعلق بالقضايا الشخصية الخاصة به.
  7. لا تحاصريه: الرجال الخجولين لا يحبون الشعور بأنهم محاصرين من قبل شخص آخر، وقد يدفعه هذا الشعور للابتعاد عنكِ حتى لو كان لديه مشاعر اتجاهكِ، فسوف يؤجل إخبارك بهذه المشاعر لأنه قد لا يستمتع بمدى قوتك وسيطرتك، لذلك:
    • كوني صبورة، لأن محاولة التحرك بسرعة كبيرة قد تخيفه وتسبب ابتعاده عنكِ.
    • لا تزعجيه بالرسائل النصية، يجب ألا تكوني أول شخص يرسل له رسالة في الصباح وآخر شخص يراسله ليلاً.
  8. تجنبي مطاردته من بعده: إذا كنتِ تطاردين شخصًا يعجبك على أمل أن يعترف بمشاعره لك، فقد يعجبه الاستمرار في الركض لأنه خجول، وقد تكون المطاردة أكثر إثارة له من الاعتراف بما يشعر به تجاهك، وقد يبدأ في الاستمتاع حقًا بمطاردتك بدلاً من أن يكون الشخص الذي يتبعك! استريحي قليلاً واتركي الفرصة له كي يدرك أنه يمكن أن يفقدك، وسيساعده هذا في دفعه لإخبارك كيف يشعر ويكسر حواجز الخجل.
    • لا تذهبي إلى عمله أو منزله دون أن يطلب منك ذلك.
    • إذا كنتما في حفلة فلا تتبعيه طوال الوقت، فالاختلاط مع الأصدقاء الآخرين سيشعره بالغيرة وكسر حاجز الخجل.
  9. كوني حقيقية ومتواضعة: إن التظاهر بالشعور بالثقة أو التفاخر من أجل إخفاء مشاعرك الحقيقية سيشعر الرجل بعدم الارتياح اتجاهكِ وسيشعر أنك تتظاهرين، وإذا شعر بعدم الارتياح فلن يكون صادقًا معك ولن يعترف لك بإعجابه، لذلك كوني واثقة من نفسك كما أنتِ دون تمثيل، ولكن لا تتفاخري أو تتكبري عليه لأن ذلك سوف يدفعه بعيداً. ولا تتحدثي عن أشخاص آخرين بشكل سيء، فإذا سمعكِ تحكمين على أشخاص آخرين سوف يخشى أن تحكمي عليه أيضًا.
  10. تحدثي مع أصدقائه: إذا ركزت انتباهكِ على أحد أصدقائه فقد يبدأ في الخوف من فقدان اهتمامك به ويدفعه لكسر حاجز الخجل والاعتراف لك بمشاعره، كما أنه يجب عليك أن لا تبالغي في الحديث مع أصحابه، لذلك إليك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على أصدقائه:
    • ماذا تحب أن تفعل مع وقت فراغك؟
    • ما نوع الوظيفة التي تريد القيام بها في المستقبل؟
    • ما هي أفلامك المفضلة؟
  11. لا تدعيه يفهم مشاعرك اتجاهه في وقت باكر جداً: قد يمتنع عن إخبارك بمشاعره لأنه يعتقد أنه قد حصل على قلبك وبالتالي لا يحتاج إلى اعترافات منه، لذلك حاولي أن تكوني من الأشخاص الذين يصعب توفرهم دائمًا أو قومي عدم الرد على هاتفك في كل مرة يتصل بها، فهذا سوف يسرع من كسر حاجز الخجل لديه في إظهار مشاعره الحقيقية لك.
pinterest - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهtwitter - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهfacebook - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهtumblr - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبهistockphoto 1168412320 612x612 1 - كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبه
كيف تجعلين الرجل الخجول يعترف بحبه

لغة الجسد في الحب عند الرجل الخجول

  • شبك الذارعين بين الحين والآخر.
  • عدم النظر الى وجهها وعينيها مباشرة وتجنب ذلك قدر الامكان.
  • وضع اليدين على الشعر بشكل متكرر.
  • تحريك القدمين باستمرار اثناء الجلوس.
  • التعرق او اظهار علامات عدم الارتياح من خلال ملامح الوجه.
  • مراقبة الفتاة المعجب بها كلما كانت الفرصة متاحة لذلك.

كيف تكسبين قلب رجل خجول

الجواب على هذا السؤال تجيب عليه دراسة أميركية حددت خمس خطوات يجب أن تتبعها المرأة؛ لكسب قلب الرجل الخجول تابعي معنا في مجلة الحلوة هذه الخطوات.

الخطوة الأولى
خاطبيه بطريقة ودية، من دون إظهار مغريات جسدية، أو إشارات غرامية؛ لأن ذلك سيشعره بالخجل، ولن يستطيع مبادلتك تلك الإشارات. وأضافت تلك الدراسة أن المرأة ينبغي أيضاً أن تشعر هذا الرجل الخجول بأن الحديث يتم معه، وليس عنه؛ لأن من يخجل يعتقد أن الجميع يتحدثون عنه.

الخطوة الثانية
حاولي أن تكتشفي نوع الحديث الذي يريحه؛ لأن ذلك سيجعله ودياً، ويفتح شهيته للحديث، كما أن موضوع الحديث الذي يحبه سيجعله أكثر ميلاً للاسترخاء النفسي، وتبادل أطراف الحديث. وقالت الدراسة: “إن نوع الحديث سيجعله يشعر بأنك تشاركيه في الاهتمامات، طالما أنك لا تتعدين حدود الآداب”.

الخطوة الثالثة
ارمي عليه التحية بشكل عادي ومن دون مبالغة؛ لأن المبالغة تزعج الخجول، وتخترق خطوطه الدفاعية. فمن المهم أيضاً ألا تتحدثي معه عن تسريحة شعره، أو لون عينيه أو طريقة لبسه؛ لأن ذلك سيجعله يشعر بالخجل. وابتعدي عن الإطراء والمديح، ولا تطلقي تعليقات يسيء فهمها. وبشكل عام من المهم جداً أن تتفادى المرأة توجيه أسئلة محرجة عن مغامراته العاطفية أو الحب والرومانسية. ودعي ذلك بعد أن تتعمقي في معرفة شخصيته وما يريحه.

الخطوة الرابعة
إذا أرادت المرأة توجيه أسئلة للرجل الخجول فعليها أن تسأل أسئلة يكون الجواب عنها بنعم أو لا؛ ذلك لأن الخجول يتفادى الخوض في التفاصيل؛ خشية وقوعه في الأخطاء.

الخطوة الخامسة
أظهري بعض الجرأة معه، ولكن ضمن حدود لا تجعله يخاف من شخصيتك أو يتهرب منها. فهناك رجال خجولون لا تنفع معهم شجاعة النساء؛ لأن ذلك بالنسبة لمعظمهم قد يبدو مخلاً للآداب. وأضافت الدراسة: “إن إظهار الشجاعة أو الجرأة مع الرجل الخجول يجب أن تتم على دفعات؛ لأنه يحب وبطريقته الخاصة تحليل الأمور، ومن ثم يأتي رد فعله”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status