هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

0

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد هل هذا حقيقي أم خرافة، هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال، حيث أن هناك الكثير من علامات الحمل والتي قد تختلف ما بين كل سيدة وأخرى وما بين كل حمل والثاني، ويعزى ذلك إلى حدة التغيرات الهرمونية التي تمر بها السيدة في هذه الفترة، للمزيد من العلامات تابعوا معي المقال التالي. 

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد
هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد 

إذا كنت تبحثين عن الجواب العلمي لهذا السؤال فهو لا، حيث أنه لا يوجد علاقة ما بين كثرة النوم وبين نوع الجنين. 

حيث أن كثرة النوم هو أحد الأعراض الطبيعية التي تمر بها السيدة خلال فترة الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية، بالإضافة إلى انخفاض مستوى السكر والضغط في الثلث الأول من الحمل. 

علميًا لا يوجد طريقة للتعرف على جنس الجنين سوى السونار أو أخذ عينة من الزغب أو السائل المحيط بالجنين، بخلاف ذلك هي مجرد توقعات وتكهنات بناءًا على تجارب وخبرة السيدات. 

ما هي علامات الحمل بولد 

هناك العديد من الأعراض والعلامات التي قد تشير إلى حملك في ولد ولكن كافة العلامات مجرد تكهنات من تجارب السيدات ومن بينها: 

  1. القيء والرغبة الشديدة في الغثيان وبالرغم من أنه عارض عام في الحمل، إلا أنه في حالة الحمل بولد يزداد هذا الشهر بسبب زيادة تأثير هرمون البروجيسترون. 
  2. تغيير لون البول ويصبح اللون داكن أكثر من الطبيعي خاصة في اول الحمل. 
  3. زيادة حب الشباب بالوجه حيث أن العديد من تجارب السيدات أثبتت أن الحمل في بنت يزيد من جمال وإشراق البشرة، أما الحمل في ولد يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لكن الحقيقة العلمية أن الأمر يختلف حسب اضطرابات الهرمونات التي تحدث في الحمل. 
  4. الرغبة في تناول الأطعمة الحامضة إشارة إلى الحمل في جنين ذكر، بينما إذا كنت تميلين إلى تناول الحلوى  يعني حملك في بنت. 
  5. زيادة نمو الشعر بكافة أنحاء الجسم ويعزى ذلك حسب التجاري إلى زيادة  مستوى الهرمونات الذكرية عند الحمل في ولد. 
  6. ضيق التنفس نتيجة الحمل في ولد حيث يشاع أن ضربات قلب الجنين الذكر أعلى من ضربات قلب الجنين الأنثى، لكن في الواقع أن ضيق التنفس هو عرض شائع للغاية خاصة في الثلث الأخير من الحمل. 
هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد
هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

ما هي اسباب كثرة النوم خلال الحمل 

كثرة النوم خلال الحمل هو عرض طبيعي ولا يمثل أي خطورة على الأم، بل يجب على السيدة الحامل الحصول على قسط كافي من الراحة لا يقل عن تسع ساعات يوميًا.

خلال فترة الحمل تبدأ نسبة الهرمونات في الزيادة بالدم، كما أن الجسم يقوم بضخ كميات كبيرة من الدم إلى الرحم مما قد يؤدي إلى الشعور بنقص الحديد والتعب والإرهاق، مما يسبب الرغبة في النوم.

هذا بالإضافة إلى انخفاض الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام وانخفاض مستوى سكر وضغط الدم، كل هذه العوامل تزيد من رغبة الحامل في النوم.

لكن ننصحك بعد النوم لأكثر من 10 ساعات حيث أن ذلك الأمر يؤدي لزيادة التعب والإعياء وشدة الدوار عند الوقوف، فضلاً عن ضرورة الحركة من أجل زيادة نشاط الدورة الدموية للسيدة لتجنب الإصابة بالجلطات والتي تزيد فرصها خلال فترة الحمل. 

نرجو أن نكون قد أجبنا على سؤال هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد من خلال هذا المقال، ويجب عليك العلم أنه لا يوجد إثبات علمي على نوع الجنين سوى السونار والطرق العلمية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept