هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين

0

يعتبر فقدان الجنين من أكثر التجارب الصعبة، والسؤال الذى سنوضحه هو هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين؟ خاصة وأن فكرة الحمل بعد الإجهاض تجعل المرأة تشعر بالتوتر، لذلك إذا كان هناك استعداد نفسي وجسدي للحمل مرة أخرى، ولكن في جميع الأحوال يفضل الانتظار وسنقوم بتوضيح كل شيء هذا من خلال المتابعة.

هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين

إذا لم تكن هناك مشكلة صحية ناتجة عن الإجهاض في المرة الأخيرة، فلا يوجد إطار زمني محدد لتطور الحمل بعد الإجهاض، يمكنك الحمل مرة أخرى بعد أسبوعين فقط من الإجهاض.

ولكن ينصح الأطباء بالانتظار لمدة أسبوع على الأقل بعد الدورة الشهرية، وتأخير العلاقة سيساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى والفيروسات، وكذلك تسهل تقدير تاريخ الولادة للحمل التالي.

متى يحدث التبويض بعد الاجهاض

بعد الإجهاض تستأنف الدورة الشهرية، وتحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية التي تبلغ حوالي 28 يوم، مما يشير لاحتمال حدوث حمل في غضون أسبوعين، لذلك سنوضح هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين فالإجابة، نعم ولكن قد يختلف التوقيت، فبعض النساء لديهن فترات أقصر بشكل طبيعي.

هذا يعني أنهن قد يبدأن في مرحلة التبويض بعد 8 أيام فقط من الإجهاض، ويمكنهن الحمل في وقت أقرب، ويمكن أن يستمر الحمل في جسم المرأة لبضعة أسابيع بعد الإجهاض، مما يؤثر على الإباضة ويؤخر الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: هل يمكن حدوث حمل بدون اعراض

أعراض الحمل بعد الاجهاض مباشرة

تختلف أعراض الحمل بعد الإجهاض عن أعراض الحمل الطبيعي، حيث تشعر المرأة بما يلي:

  • تأخر الحيض وغيابه هي أولى العلامات على الحمل.
  • اضطرابات الشهية، لدى بعض النساء الحوامل في البداية نزعة قوية لتناول الطعام إلى حد الإفراط في تناول الطعام، وقد يمتنع البعض عن الأكل أو تنخفض شهيتهم إلى أدنى مستوياتها في الأشهر الأولى من الحمل.
  • الشعور بالغثيان، خاصة في الساعات الأولى من الصباح، حيث تشعر المرأة الحامل بشعور التقيؤ.
  • الألم في أسفل الظهر.
  • وجود ألم وانتفاخ في المعدة مصحوبًا بوجود إمساك.
  • تشعر النساء بالتعب والإرهاق باستمرار، وكذلك وخز أو ألم في الثديين مع عدم القدرة على لمسها بسبب الألم.
  • الشعور بصداع أو دوار أو نزلة برد.

متى أحلل للحمل بعد الإجهاض

هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين
هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين

بعد الإجهاض بوقت قصير، قد يعطي اختبار الحمل نتيجة إيجابية خاطئة، يحدث هذا لأن الجسم لا يزال يحتوي على مستويات عالية من هرمون الحمل hCG، كما تنخفض هرمونات الحمل بسرعة بعد الإجهاض، لكنها لا تنخفض تمامًا إلى المستويات الطبيعية.

وعلى الأرجح، هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين، لذا قد يعطي اختبار الحمل المنزلي نتيجة سلبية دقيقة بعد ثلاثة أسابيع من انتهاء الحمل، ولكن قد يستغرق ما بين 16 يومًا إلى شهرين لبعض النساء.

وإذا كنت تعتقد أنك حامل مرة أخرى بعد فترة وجيزة من الإجهاض، فمن الأفضل أن تجري فحص دم بدلًا من اختبار الحمل المنزلي، ويمكنك أيضًا إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لتأكيد الحمل.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل في اليوم 13 من الدورة

الحمل بعد الاجهاض بدون تنظيف

تعتبر عملية تنظيف الرحم من العمليات الشائعة بعد الإجهاض وتعتبر من العمليات البسيطة التي يتم إجراؤها في المستشفى أو العيادة الخارجية

في ظل الظروف العادية، إذا لم تتأخر الدورة الشهرية أو لم يتأخر الإجهاض، يتم استخدام اختبار الحمل، وفي حالة الإجهاض لن تكون هناك تغييرات بعد 3 أسابيع.

ويمكنك المتابعة بدون الدورة الشهرية أو عمل اختبار الحمل المنزلي، وعلى الرغم من أنه من الأفضل تأجيل الحمل حتى مرور ثلاثة أشهر على الأقل، فمن الطبيعي يمكن أن تحملي خلال هذا الوقت.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم هل يحدث حمل بعد الإجهاض بأسبوعين، ولكن بدون أي أضرار ومشاكل للحصول على طفل صحي وسليم، حيث ينبغي عليك إذا كنتِ تخططين لحمل جديد أن تذهبي للطبيب وتتبعي تعليماته جيدًا؛ حتى لا تتعرضين للإجهاد مرة أخرى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More