شكل إفرازات الحمل بالصور افرازات بدايه الحمل

0

شكل إفرازات الحمل بالصور افرازات بدايه الحمل، من الأمور الهامة التي تتابعها كل امرأة أثناء شهور الحمل، حيث تلاحظ الكثير من السيدات حدوث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم خلال الحمل، ومن أهم التغيرات التي تطرأ على المرأة أثناء هذه الفترة هي نزول إفرازات من المهبل، وقد يحدث ذلك في الأسبوع الأول من الحمل قبل أن تعلم المرأة بحملها، ويعد نزول هذه الإفرازات سبب من أسباب القلق والتوتر لدى المرأة الحامل وخصوصًا عند نزولها في الأسابيع الأولى من الحمل، فمن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على لون هذه الإفرازات وكيفية التعامل معها وعلاجها.

شكل إفرازات الحمل بالصور افرازات بدايه الحمل
شكل إفرازات الحمل بالصور افرازات بدايه الحمل

شكل إفرازات الحمل بالصور افرازات بدايه الحمل في الأسبوع الأول وطبيعتها

تعتبر زيادة ظهور الإفرازات من أهم الإشارات المبكرة التي تلاحظها المرأة الحامل وتتابعها باهتمام، وتزيد الإفرازات خلال شهور الحمل بأكملها بصورة عامة، ولكن تتميز الإفرازات في أول أسبوع من الحمل باللون الأبيض أو الشفاف وتكون رائحتها خفيفة، وتبدأ هذه الإفرازات في الظهور بعد حوالي أسبوع أو 10 أيام من التلقيح، ولكن الكثير من النساء لا يلاحظون هذه الإفرازات خلال الأسبوع الأول، وذلك لعدم علمها بحدوث حمل.

بعض النصائح الخاصة بنزول إفرازات من المهبل خلال أسبوع الحمل الأول

تعتبر الإفرازات البيضاء أو الشفافة التي تخرج من المنطقة المهبلية أمر غير مقلق إطلاقًا، ولكن توجد حالتين يجب استشارة طبيب مختص في حالة حدوث أياً منها، ويمكن توضيحها كالتالي:

  • عند حدوث تغيير في لون الإفرازات إلى اللون الأخضر أو اللون الأصفر، وذلك لأن هذه الإفرازات تدل على وجود شيء غير طبيعي.
  • عندما تتحول رائحة هذه الإفرازات من الرائحة الخفيفة إلى رائحة كريهة أو نفاذة، فمن الممكن أن تكون هذه الإفرازات نتيجة لحدوث التهابات.

وهناك عدة نصائح يجب اتباعها من قبل المرأة الحامل ألا وهي:

  • الامتناع عن استعمال سدادات مهبلية خلال فترة الحمل، حيث أنها تعتبر سبب رئيسي في الإصابة بإنتان، وذلك نظرًا لتراكم الإفرازات مما يؤدي إلى زيادة فرصة نمو البكتيريا وتكاثرها.
  • الابتعاد عن استخدام دوش مهبلي وعدم استعمال أي مواد معطرة في منطقة المهبل، مثل الصابون العطري أو ورق الحمام المعطر.
  • استخدام بطانات جافة حتى تساعد على امتصاص أي إفرازات زائدة.
  • الحرص على مسح وتنظيف المنطقة التناسلية ابتداءً من الأمام وصولاً للخلف بعد الانتهاء من التبول، وذلك لتجنب انتقال أي جراثيم أو ميكروبات من منطقة الشرج لمنطقة المهبل.
  • تجفيف الأعضاء الخارجية للجهاز التناسلي بطريقة جيدة بعد الانتهاء من الاستحمام.
  • ارتداء ملابس داخلية مناسبة تسمح بوصول الهواء، بالإضافة إلى عدم ارتداء بنطلون جينز ضيق، حيث أنه يساعد على زيادة احتمال حدوث الإنتان.
  • الحرص على إتباع نظام غذائي صحي ومناسب، والامتناع عن تناول السكريات.
شكل إفرازات الحمل بالصور افرازات بدايه الحمل
شكل إفرازات الحمل بالصور افرازات بدايه الحمل

ما هي أشهر اعراض الحمل في الاسبوع الأول

  1. حدوث تضخم في حجم الثديين والشعور بالامتلاء بالإضافة إلى الألم عند اللمس والإحساس أن الثدي ثقيل ويعد هذا العر ض من الأعراض المبكرة التي تشير لحدوث الحمل.
  2. الشعور بالغثيان والميل إلى القيء ويعد هذا العرض من بين الأعراض الشائعة خاصة خلال الصباح نتيجة زيادة مستوى هرمون الاستروجين.
  3. النفور من بعض الأطعمة والرغبة في تناول أطعمة اخرى وهو ما يطلق عليه الوحم.
  4. الشعور بالعصبية الشديدة والاكتئاب والتقلبات المزاجية، يعزى ذلك الأمر إلى التغيرات الهرمونية السريعة التي تحدث خلال هذه الفترة.
  5. الصداع والشعور بالدوار نتيجة انخفاض مستوى سكر الدم بالإضافة إلى انخفاض الضغط وهي أعراض عادية في بداية الحمل.
  6. الإصابة بالإمساك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More