آلام الخياطة بعد الولادة

0

آلام الخياطة بعد الولادة. تتعرض الأم بعد الولادة الى الكثير من الأمور المرهقة والمتعبة. الام بعد الولادة تعانى من آثار الولادة سواء الطبيعية او الولادة القيصرية مع الاهتمام الدائم بالطفل ورضاعته طبيعيا. هذا كما تعانى من آلام الخياطة الموجودة نتيجة الولادة. ومن اهم الامور التى يجب الاهتمام بها هى خياطة الجرح اثر عملية الولادة حتى لا تحدث أى مضاعفات في حالة إهمالها.

pinterest - آلام الخياطة بعد الولادةtwitter - آلام الخياطة بعد الولادةfacebook - آلام الخياطة بعد الولادةtumblr - آلام الخياطة بعد الولادةمتى ينتهي الم الخياطه بعد الولاده - آلام الخياطة بعد الولادة
آلام الخياطة بعد الولادة

الخياطة نتيجة الولادة الطبيعية

الكثير من الناس تعتقد أن الولادة الطبيعية لا يحدث فيها أى خياطة. هذا الأمر خاطئ وخاصة فى الولادة الطبيعية الاولى. ففى الولادة الطبيعية للمرة الأولى يحتاج الطبيب الى التخلص من بعض الزوائد الجلدية الموجودة حول فتحة المهبل. هذا الأمر الذي يجعل الام تحتاج الى الخياطة بعد الولادة الطبيعية. وقد يحتاج الجرح إلى حوالى 15 يوم اكتمال شفاء الجرح.

متى تحتاج الحامل الى الخياطة بعد الولادة الطبيعية

تختلف طبيعة اجسام الحوامل بعضها عن بعض. لكن هناك بعض الحالات التى تحتاج الى خياطة بعد إجراء عملية الولادة الطبيعية وهى:

فى حالة الولادة للمرة الأولى. فى حالة اذا كان وضع الطفل معكوسا فى رحم الأم. فى حالة استخدام الطبيب الجفت لسحب رأس الطفل عند الولادة. إذا تعرض مهبل الأم للتمزق نتيجة الولادة السابقة. كما يتم الخياطة بعد الولادة الطبيعية فى حالة زيادة حجم الطفل زيادة كبيرة تصل الى 4 كيلوجرام.

الآثار الجانبية للخياطة بعد الولادة الطبيعية.

من اهم الاثار الجانبية التى تحدث للأم نتيجة الخياطة بعد الولادة الطبيعية. كما تحدث بعض الآثار الجانبية الأخرى مثل وجود ألم فى مكان الخياطة. هذا كما يحدث ارتفاع فى درجة حرارة الأم. بالإضافة إلى احساس الالم في اسفل البطن. كما يحدث شعور بالحرقان عند التبول. كما تعانى الأم عند التبرز.

إرشادات للاهتمام بالخياطة بعد الولادة الطبيعية

هناك مجموعة من الإرشادات التى يجب فعلها للحفاظ على نظافة الخياطة ولتسرع من التئامها وعدم إصابتها بأي عدوى.

1- يجب الاهتمام بنظافة الخياطة باستمرار وجعله جافا دائما.

2- الاهتمام بتغيير الحفاضات المستخدمة فى النفاس بمعدل كل ساعتين حفاضة، حتى لا يكون مكان لوجود البكتيريا.

3- حاولى تناول الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الألياف وشرب الكثير من المياه، منعا من الاصابة بالامساك.

الخياطة نتيجة الولادة القيصرية

الخياطة نتيجة الولادة القيصرية تكون أكبر وأطول، كما انها تحتاج الى وقت اكبر لتمام اكتمال شفائها. هذا الأمر الذى يحتاج الى حوالى شهر ونصف. ومع طول المدة التي يحتاجها الجرح للالتئام الى ان الام تستعيد صحتها ونشاطها بعد الولادة بما يقارب من اسبوع الى 10 أيام.

pinterest - آلام الخياطة بعد الولادةtwitter - آلام الخياطة بعد الولادةfacebook - آلام الخياطة بعد الولادةtumblr - آلام الخياطة بعد الولادةمتى ينتهي الم الخياطه بعد الولاده4 - آلام الخياطة بعد الولادة
آلام الخياطة بعد الولادة

الإرشادات للاهتمام بالخياطة بعد الولادة القيصرية

ومثل ما تحتاج الخياطة للولادة الطبيعية بعض النصائح والإرشادات، تحتاج الخياطة بعد الولادة القيصرية بعض الإرشادات وهى:

1- فى الولادة القيصرية تكون الخياطة فى منطقة أسفل البطن وتكون مغطاة باللاصق الطبي. لذا يجب إبعاد المياه عنه تماما وتركه جافا. وبعد الولادة بحوالي أسبوع يتم زيارة الطبيب للتخلص من اللاصق وفك الخياطة.

2- يجب الحذر من حمل أى أشياء ثقيلة يكفى فقط حمل الطفل والاعتناء به.

3- يجب الابتعاد عن استخدام دش مهبلي في فترة ما بعد الولادة.

4- هذا كما يجب تجنب الحركة الكثيرة وخاصة صعود السلالم.

مع الولادة القيصرية يجب تجنب المجهود الشاق والحركة الكثيرة. فمن الطبيعى استعادة الحركة بعد اسبوع من الولادة القيصرية ولكن بشكل بسيط يتيح لها القيام بالأعمال البسيطة. لكن بعد مرور شهر تبدأ الأم فى استعادة قوتها وصحتها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status