ظهور أعراض الحمل بعد التبويض

0

ظهور أعراض الحمل بعد التبويض. من بداية الزواج وتفكر معظم الزوجات فى الحمل ومتى سيتم الحمل، كما انها تصاب بالقلق فى حالة تأخير الحمل لفترة بعد الزواج. ومن بعد الزواج تحتاج الزوجة إلى عمل اختبار حمل للتأكد من وجود الحمل أم لا لكنها لا تعرف الموعد المناسب لعمل التحليل. لذا سوف نتعرف على بعض العلامات والأعراض التي تحدث لتؤكد حدوث الحمل.

pinterest - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضtwitter - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضfacebook - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضtumblr - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضاعراض الحمل بعد التبويض بيوم - ظهور أعراض الحمل بعد التبويض
ظهور أعراض الحمل بعد التبويض

ماذا تعرف عن التبويض

الكثير منا لا يعرف ما هي عملية التبويض التى تحدث فى جسم الزوجة. التبويض هي خروج البويضة صالحة للتخصيب من المبيض حتى تكون على استعداد تام للتخصيب. من الطبيعى أن تحدث عملية التبويض فى اليوم 14 من بداية الدورة الشهرية وهذا الأمر يخص السيدات التى تكون دورتهن الشهرية 28 يوما. ومن خروج البويضة من المبيض تكون جاهزة للتخصيب حتى 48 ساعة.

أعراض التبويض فى جسم الانثى

هناك مجموعة من الأعراض التى تظهر بدء فترة التبويض بعد الدورة الشهرية فى حالتها المنتظمة والتي منها يتم تخصيب البويضة.

أما فى حالة الدورة الشهرية الغير منتظمة. احرصي على ملاحظة الدورتين الشهرتين المتتاليتين. فى تلك الفترة عند ارتفاع درجة حرارة الجسم ارتفاع طفيف أقصاه درجة واحدة مئوية فمعنى هذا أن تلك الفترة هى فترة التبويض. هذا كما أن زيادة الافرازات المهبلية دليل على فترة التبويض. مع ظهور تلك الافرازات بشكل أكثر لزوجة ولونها أبيض.

كما يمكن عمل اختبار منزلى لمعرفة فترة وفترة التبويض من خلال قياس هرمون اللوتيني الموجود في البول.

pinterest - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضtwitter - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضfacebook - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضtumblr - ظهور أعراض الحمل بعد التبويضاعراض الحمل بعد التبويض بيوم1 - ظهور أعراض الحمل بعد التبويض
ظهور أعراض الحمل بعد التبويض

اعراض الحمل بعد التبويض

هناك بعض الأعراض التى تظهر على الزوجة فى البداية وهى:

1- يصحب الحمل سقوط بعض بقع من الدم أو الإفرازات البنية الداكنة فى شهور الحمل الأولى، هذه البقع تحدث نتيجة استقرار البويضة وانغماسها داخل الرحم.

2- كما تشعر الزوجة فى فترة التبويض واول شهور الحمل بارتفاع بسيط في درجة الحرارة.

3- هذا كما تشعر الزوجة ببعض من الإرهاق والجهد وخاصة في شهور الحمل الاولى هذا نتيجة تغيرات الهرمونات فى الجسم وخاصة هرمون البروجسترون.

4- هذا كما أن معدل ضربات القلب يزداد في فترة الحمل، بالإضافة إلى حدوث الكثير من التغيرات في نسب الهرمونات وارتفاع ضغط الدم. كل تلك الأمور تحدث بشكل طبيعي نتيجة حدوث الحمل وتغير الهرمونات فى الجسم. هذا كما تشعر الزوجة بالدوخة والدوار فى فترة الحمل الأولى.

5- هذا كما يسبب الحمل الشعور ببعض الألم في الثدي وكبر حجمه نتيجة تورمه، هذا الألم والانتفاخ ناتج من تغير هرمونات الجسم بسبب الحمل.

6- تتعرض الزوجة إلى بعض التقلبات المزاجية من حالات اكتئاب وفرحة وتوتر، هذا الأمر يحدث فى الشهور الاولى او قد يكون فى الاسابيع الاولى من الحمل وهذا يحدث نتيجة هرمون الاستروجين الزائد فى الجسم.

7- كما تشعر الانثى بانتفاخ في البطن وخاصة فى فترة التبويض هذا الأمر الذي يؤكد حدوث الحمل.

8- تشعر الزوجة ببعض تغيرات فى مذاق الطعام وفى الشهية، ففى بعض الوقت تصاب الزوجة بشراهة فى تناول الطعام، والبعض الآخر تشعر بفقدان للشهية وعدم رغبتها فى تناول أى أطعمة.

9- من اهم اعراض الحمل وخاصة فى الشهور الاولى هى القئ والغثيان الذى يصاحب الحامل فى البداية. هذا الأمر الذي قد يحدث فى الصباح الباكر فقط فى معظم حالات الحمل. كما يوجد بعض حالات لا تعانى من احساس القئ او الغثيان اثناء فترة الحمل.

10- عند ملاحظة قوة حاسة الشم عند الزوجة عن المعدل الطبيعى، هذا الأمر يثير الشك فى حدوث الحمل, زيادة هرمون الاستروجين فى الجسم نتيجة الحمل يعمل على رفع معدل حاسة الشم عند الحامل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status