علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

0

الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية أمر شائع ومزعج، للغاية وذلك لصعوبة علاج الجيوب الأنفية والتخلص منها نهائيًا، ومرض الجيوب الأنفية هو عبارة عن التهابات تحدث في الجيوب الأنفية المنتشرة حول الأنف والجبهة، ويوجد منها عدة أنواع مثل الالتهابات الحادة وتحت الحادة والمزمنة، ويصاحب هذه الالتهابات أعراض عديدة كانسداد الأنف والاحتقان والشعور بالألم والضغط في الوجه وصداع وكحة، وهناك عدة طرق فعالة لعلاج هذه الالتهابات.

علاج الجيوب الأنفية طبيًا

يوجد الكثير من الطرق لعلاج التهابات الجيوب الأنفية لعل من أبرزها العلاجات الدوائية التي تتم بعد تشخيص مريض الجيوب الأنفية طبيًا بواسطة طبيب مختص ويقوم بوصف عدة أدوية من أهمها ما يلي:

  1. المضادات الحيوية

مثل الأموكسيسلين والذي يعد الخيار الأول والأكثر فاعلية للقضاء على البكتيريا المسببة للجيوب الأنفية، وينصح باستخدام المضاد الحيوي لمدة ثلاث أسابيع ليتمكن علاج الجيوب الأنفية بشكل تام.

  1. الستيرويدات القشرية

والتي تعمل كمضادات للالتهابات المزمنة الموجودة في الجيوب الأنفية، مما يساعد في التخلص من البلغم المتراكم بداخل هذه الجيوب.

  1. هناك نوعان من الستيرويدات القشرية

فمنها ما يستخدم عن طريق الأنف لتحسين العملية التنفسية عن طريق تصريف البلغم، ومنها ما يستخدم عن طريق الفم لكن تأثيرها يكون أكثر انتشارًا بالجسم مما يزيد من آثارها الجانية الضارة.

علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

pinterest - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونtwitter - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونfacebook - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونtumblr - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونعلاج الجيوب الأنفية 2 - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من مضادات الالتهابات الطبيعية، والتي لها فاعلية كبيرة في القضاء على البكتيريا والفيروسات والميكروبات الأخرى التي تضر بصحة الإنسان.

كما يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات تساعد الجسم في التخلص من مشاكل واضطرابات الجهاز التنفسي.

ويحدث ذلك عن طريق:

  • وضع بضع قطرات من زيت الزيتون مباشرة في الأنف 3 مرات كل يوم، لتعمل كملين لعلاج مشكلة جفاف الأنف.
  • استخدام الأعواد القطنية بعد غمسها في القليل من زيت الزيتون ووضعها بداخل الأنف لإيصال أكبر كمية من الزيت لداخل الجيوب الأنفية.
  • المضمضة 3 مرات يوميًا بنصف كوب صغير من زيت الزيتون ويمكن شرب هذه الكمية أيضًا للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية والحساسية أيضًا.
  • كما يمكن خلط كمية من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل واستخدامهم خمس مرات يوميًا، وذلك لاحتواء العسل على العديد من مضادات البكتيريا والالتهابات، والكثير من الخصائص الفعالة الأخرى للقضاء على الجيوب الأنفية.

العلاج بالبابونج

يعد البابونج أحد أبرز المواد الفعالة في القضاء على مشاكل الجيوب الأنفية وذلك من خلال:

  • غلي كوب من الماء يحتوي على معلقتان بابونج، ثم استنشاق البخار المتصاعد من الوعاء لعدة دقائق.
  • غلي كمية من البابونج والماء ثم تركها لتبرد قليلًا، وبعد ذلك يتم صنع كمادات من البابونج ووضعها على حول الأنف والعيون وفوق الجبهة، ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميًا للتخلص من مشكلة الجيوب الأنفية وأعراضها المزعجة.

علاج نهائي لمشكلة الجيوب الأنفية

pinterest - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونtwitter - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونfacebook - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونtumblr - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتونعلاج الجيوب الأنفية 3 - علاج الجيوب الأنفية طريقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

يمكن القضاء على اضطرابات الجيوب الأنفية نهائيًا في معظم الحالات، وذلك من خلال عدة طرق ولكن تعتمد بشكل كبير على نوع العلاج المستخدم ومدته ونوع الالتهاب الحادث وسببه، مثل ما يلي:

  • إذا حدثت هذه الالتهابات بسبب بعض أنواع البكتيريا فيمكن القضاء نهائيًا عليها باستخدام المضادات الحيوية الفعالة كما ذكر سابقًا.
  • ولكن إذا حدثت التهابات الجيوب الأنفية بأسباب أخرى غير البكتيريا مثل الحساسية والالتهابات المزمنة الأخرى، فيفضل في هذه الحالة تجنب استعمال المضادات الحيوية واستعمال مضادات الحساسية الأكثر فاعلية مثل الهيستامين.
  • يفضل زيارة الطبيب لمعرفة السبب الحقيقي لهذه الالتهابات وعلاجها بالشكل الصحيح للتخلص منها نهائيًا.
  • كما أن استخدام جهاز ترطيب الغرف واستنشاق محلول الماء والملح، وتناول كمية كافية من السوائل والنوم الكافي ووضع منشفة دافئة على الوجه، فكل هذه الطرق تساعد في الحصول على علاج نهائي لمشكلة الجيوب الأنفية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

DMCA.com Protection Status